الأمس
اليوم
الغد
17:30
إبينال
ليل
20:00
ريال سوسيداد
أوساسونا
20:15
موريرينسي
سبورتينج براجا
20:00
بطليوس
غرناطة
13:15
انتهت
الوحدة
الفجيرة
13:00
انتهت
هلال الشابة
الترجي
20:15
انتهت
بورتو
جل فيسنتي
20:00
انتهت
تنيريفي
أتليتك بلباو
19:55
انتهت
موناكو
سانت إيتيان
18:00
كولتورال ليونيسا
فالنسيا
18:00
رايو فايكانو
فياريال
17:30
انتهت
أنجيه
ستاد رين
20:05
أولمبيك مرسيليا
ستراسبورج
17:30
انتهت
ليمونست
ديجون
17:30
انتهت
بيلفورت
مونبلييه
16:00
انتهت
الوصل
النصر
13:15
انتهت
عجمان
بني ياس
13:15
انتهت
الظفرة
الجزيرة
20:15
انتهت
سبورتنج لشبونة
ماريتيمو
18:45
انتهت
فيتوريا غيمارايش
ريو أفي
17:00
انتهت
سيفاس سبور
تشايكور ريزه سبور
17:00
تأجيل
ملاطية سبور
طرابزون سبور
16:00
انتهت
أولمبيك آسفي
مولودية وجدة
17:30
الاتحاد السكندري
سموحة
19:45
وست هام يونايتد
ليفربول
17:30
انتهت
وادي دجلة
الزمالك
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
طلائع الجيش
19:45
مانشستر سيتي
مانشستر يونايتد
19:45
انتهت
أستون فيلا
ليستر سيتي
15:00
الإسماعيلي
الإنتاج الحربي
13:00
ضمك
النصر
12:30
انتهت
حرس الحدود
أسـوان
19:45
انتهت
ميلان
تورينو
17:30
نادي مصر
بيراميدز
15:00
استراحة
المصري
الجونة
15:00
الاتفاق
الوحدة
20:00
ريال سرقسطة
ريال مدريد
13:35
الأهلي
الخور
19:45
إنتر ميلان
فيورنتينا
15:45
العربي
أم صلال
18:00
برشلونة
ليجانيس
13:15
انتهت
شباب الأهلي دبي
حتا
19:55
نيس
أولمبيك ليون
16:00
بعد قليل
خورفكان
الشارقة
17:30
نادي باو
باريس سان جيرمان
20:00
ميرانديس
إشبيلية
ليفربول ونورويتش سيتي 4-1| حفل الريدز في افتتاح الدوري الإنجليزي

ليفربول ونورويتش سيتي 4-1| حفل الريدز في افتتاح الدوري الإنجليزي

رفاق المصري محمد صلاح وأبناء المدرب يورجن كلوب لم يتهاونوا أمام خصم لهم ذكريات مميزة معه ومباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي كانت افتتاحية مميزة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

بأربعة أهداف مقابل هدف، حقق ليفربول الفوز على نظيره نورويتش سيتي في افتتاحية الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وذلك بعدما قدم أبناء المدرب الألماني يورجن كلوب أداء متميزًا للغاية.

الأهداف الأربعة لليفربول سجلها كل من مدافع نورويتش سيتي جودفري بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يعزز محمد صلاح التهديف بالهدف الثاني، وقبل أن ينتهي الشوط الأول كان ليفربول قد سجل هدفين عن طريق كل من فيرجيل فان دايك وديفوك أوريجي.

وفي الشوط الثاني، بدا المدرب الألماني لنورويتش سيتي دانييل فارك أكثر توازنًا، أغلق خطوطه بعض الشيء، ونجح في تسجيل هدفه الوحيد والأول له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عن طريق الفنلندي تيمو بوكي هداف دوري الدرجة الأولى التشامبيونشيب الموسم الماضي.

بتلك النتيجة وهذا الأداء، يكشر ليفبرول عن أنيابه باكرًا للغاية ويثبت للجميع أنه لم يدخل هذا الموسم إلا للفوز بالدوري الإنجليزي، البطولة الغائبة عنه من نحو 30 عامًا.

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز ليفربول برباعية مقابل هدف على نورويتش سيتي الصاعد من التشامبيونشيب، بداية رائعة من حيث المستوى للدوري الإنجليزي، ومن حيث النتيجة لوصيف الموسم الماضي ليفربول.

-الدقيقة 89.. آخر ومضات المباراة، ليفربول يقتنص النقاط الثلاثة الأولى له في مشواره بالدوري الإنجليزي، الوقت الأصلي ينتهي ومايكل أوليفر حكم اللقاء يحتسب دقيقتين وقتًا بديلًا عن الضائع.

-الدقيقة 86.. ليفربول يصل بالمباراة إلى بر الأمان، على بعد 4 دقائق فقط من ضمان النقاط الثلاثة الأولى في مشواره بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بداية قوية من الريدز.

-الدقيقة 82.. لم يتوقف نشاط السنغالي ساديو ماني منذ نزوله إلى ملعب اللقاء، يدخل دائمًا مباشرة في الأجواء الملائمة، لا يبدو متأثرًا بالعودة من بطولة كأس الأمم الإفريقية والسفر الطويل.



-الدقيقة 79.. تصويبة من الكوبي هيرنانديز يتصدى لها الإسباني أدريان القادم من ساوثهامبتون بثبات ونجاح.

-الدقيقة 76.. ساديو ماني يتوغل من الرواق الأيسر ويرسل عرضية بقدمه اليسرى إلى هيندرسون لكن الدفاع الأصفر يشتت الكرة، اللعب المتوازن في الشوط الثاني يجعل نورويتش أقوى، المدرب الألماني فارك لابد أن يستغل هذا اللقاء للاستفادة فيما تبقى من عمر البريميرليج، البريميرليج ليس التشامبيونشيب، الفارق مهول يا فارك.

-الدقيقة 73.. الملعب يشتعل.. ساديو ماني يعود للمشاركة في أنفيلد بدلًا من ديفوك أوريجي، جماهير ليفربول تستقبل السنغالي الدولي بوابل من التصفيق.

-الدقيقة 70.. تبادل رائع للكرة بين صلاح وفيرمينو، البرازيلي يطلق تصويبة ترتطم بدفاع نورويتش سيتي وتجاور القائم الأيسر للحارس كرول.

-الدقيقة 67.. تبديل اضطراري في صفوف نورويتش سيتي، الألماني ترايبول يغادر الملعب ويحل محلًا منه الكوبي هيرنانديز.

-الدقيقة 64.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لنورويتش سيتي عن طريق بوكي،
أول هدف لنورويتش سيتي هذا الموسم في البريميرليج، تمريرة حريرية وإنهاء مثالي من اللاعب الفنلندي الذي كان هدافا للتشامبيونشيب الموسم الماضي.



-الدقيقة 62.. تصويبة قوية للغاية من البديل لايتنر في صفوف نورويتش سيتي، على مرمى أدريان، الكرة ترتطم بالعارضة، كانت لتصبح هدفا رائعا.

-الدقيقة 61.. ليفربول يخفض الريتم نسبيًا، ونورويتش سيتي يستغل الفرصة ويستحوذ على الكرة بعض الشيء ويعبر عن قدراته الهجومية.

-الدقيقة 56.. ما هذا الجمال يا ليفربول؟ سيطرة بالطول والعرض وتلاعب بنورويتش في كل أرجاء الملعب، ليفربول يعبر عن نفسه بمنتهى القوة ويوضح أنه لن يتنازل عن لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

-الدقيقة 53.. تسونامي ليفربولي،
فرصة لصلاح تمر بسنتيمترات قليلة إلى جوار القائم الأيمن للحارس كرول، ثم تصويبة أخرى قوية من فابينيو يلتقطها الحارس الهولندي بسهولة نسبية، ليفربول يجتاح نورويتش سيتي.

-الدقيقة 48.. الكرة تصطدم بالقائم والعارضة في مرتين في فرصتين متتاليتين لمصلحة ليفربول،
في البداية أوريجي يرسل عرضية يقابلها هيندرسون بتصويبة تلامس أطراف كرول ثم تصطدم بالعارضة، ترتد لصلاح الذي يرسل بعقب قدمه اليسرى تمريرة حريرية تصل إلى أرنولد الذي يرسل عرضية لفيرمينو لا يتمكن من ترويضها جيدا ثم يستدير ليصوبها يسارية لترتطم بالقائم الأيمن، ليفربول يكشف نواياه باكرًا في هذا الشوط.

-الشوط الثاني ينطلق، من الأفضل ألا يفتح نورويتش سيتي خطوطه في هذا الشوط كي لا يتكبد نتيجة أثقل، الرباعية كافية للغاية بالنسبة لمشجعي الفريق القادم لتوه من التشامبيونشيب.

ملخص الشوط الأول

كل شيء فعله ليفربول في المباراة كان صحيحًا، دخول مثالي، تعزيز بهدف ثان باكرًا، اكتساح وسيطرة على الملعب، الريدز يكشرون عن أنيابهم ويبينون للجميع أن أبطال دوري أبطال أوروبا لن يفرطوا بسهولة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ورغم البداية الطيبة والمستوى المعقول لنورويتش سيتي قياسا لفارق الإمكانيات، إلا أن ليفربول أظهر لماذا هو فتاك وحاسم في الأمتار الأمامية.

فرص عديدة أهدرها نورويتش، لم يفعل ليفربول الأمر ذاته، سجل من معظم الفرص السانحة، قبل أن يسيطر على الشوط الأول بالطول والعرض.

الأهداف سجلها كل من جودفري مدافع نورويتش سيتي بالخطأ في مرمى فريقه، ومحمد صلاح، وفيرجيل فان دايك، وديفوك أوريجي.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي باكتساح ليفربول لنورويتش سيتي برباعية نظيفة، الريدز يكشرون بشكل واضح عن أنيابهم ويكشفون نواياهم للموسم الكروي الجديد، الدوري الإنجليزي أهم دافع للريدز.

-الدقيقة 41.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول رابع لليفربول عن طريق المتألق ديفوك أوريجي، رأسية بلجيكية مثالية من تمريرة إنجليزية رائعة عن طريق أرنولد، الليفر يكشر عن أنيابه مبكرًا للغاية.

-الدقيقة 37.. أليسون بيكر يثير القلق، يقع على ملعب اللقاء ويمسك بقدميه ويورجن كلوب يدفع بالحارس الإسباني البديل أدريان، أليسون بيكر أحد أهم العناصر في تشكيلة ليفربول، ولكن الحظ من نصيب أدريان، القادم الجديد الذي يشارك مباشرة في أول وجود له بملعب أنفيلد رود.

-الدقيقة 34.. كرول يتصدى لكرة مباغتة من هيندرسون، قائد ليفربول يصوب كرة من الرواق على المرمى مباشرة بشكل غير متوقع لكن الحارس الهولندي يقف لها بالمرصاد.

-الدقيقة 31.. كرة في منتهى الروعة من روبيرتو فيرمينو، ما هذا الجمال؟ ترويض مثالي لتمريرة طولية على الصدر، ثم بووووووووووووووووووم، يسارية يتصدى لها كرول بصعوبة بالغة، كان من المرشح أن يكون من أجمل أهداف الموسم، وباكرًا جدًا.

-الدقيقة 28.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثالث لمصلحة ليفربول عن طريق الهولندي فيرجيل فان دايك، ركنية ينفذها صلاح بالملليمتر على رأس فان دايك، والأخير يسجل في شباك مواطنه كرول.



-الدقيقة 26.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه.. تصويبة قوية من الألماني ستيبرمان على البرازيلي أليسون، يتصدى لها الأخير ببراعة وينقذ مرمى ليفربول من هدف تقليص الفارق.

-الدقيقة 23.. قد يدفع نورويتش سيتي الثمن غاليًا إذا أصر على فتح خطوطه ومواصلة الهجوم، عمليات هجومية عديدة ومحاولات خطيرة وبالتحديد من بوكي وآرونز وستيبرمان وكانتويل، ولكن ليفربول يحسم في الأمتار الأخيرة، المدرب الألماني دانييل فارك عليه أن يتجنب الخسارة بنتيجة ثقيلة.

-الدقيقة 19.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان لليفربول عن طريق محمد صلاح، تمريرة مثالية مع فيرمينو ينفرد على إثرها المصري ليسجل الهدف الثاني للريدز.



-الدقيقة 15.. غير معقول ما يضيعه نورويتش سيتي، فرصتان لبوكي أمام أليسون بيكر مباشرة، نورويتش سيتي أفضل حتى الآن بكل تأكيد، لكن خبرة ليفربول ترجح كفته بالهدف المباغت الأول عن طريق النيران الصديقة.

-الدقيقة 14.. أوريجي هو أخطر عناصر ليفربول بدون منازع حتى الآن، خطورته ليست في عمق منطقة جزاء نورويتش وإنما على الرواق، يؤدي دور ساديو ماني على أكمل وجه.

-الدقيقة 10.. نورويتش سيتي ليس لقمة سائغة حتى الآن رغم تكبده الهدف الأول، هجمة مرتدة منظمة وخطيرة تنتهي بتصويبة يسارية من كانتويل تذهب عالية.

-الدقيقة 7.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لليفربول، توغل من ديفوك أوريجي على الرواق الأيسر ينتهي بعرضية تصطدم بالمدافع جودفري لتسكن شباك الهولندي كرول حارس مرمى نورويتش سيتي، بداية ساخنة ومبكرة من الريدز.





-الدقيقة 4.. الهجمة الأولى من نصيب نورويتش سيتي، رغم البداية القوية لليفربول، إلا أن المحاولة الأولى أتت من نورويتش سيتي الضيف، تمريرة خاطئة من أليسون يقتنصها الهداف الفنلندني بوكي الذي يتوغل ويمررها للألماني ستيبرمان والأخير بيسارية تعلو العارضة.

-الدقيقة 1.. المباراة تنطلق وسط حماس كبير على ملعب أنفيلد، الملعب يستقبل لاعبي ليفربول بعبارة «أبطال أوروبا» في أول مرة ينزل فيها اللاعبون أرضية الملعب عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

تشكيل الفريقين

تشكيل ليفربول لمواجهة نورويتش سيتي

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - روبيرتسون - فان دايك - جو جوميز.

خط الوسط: هيندرسون - فابينيو - فينالدوم.

خط الهجوم: محمد صلاح - فيرمينو - أوريجي.

تشكيل نورويتش سيتي لمواجهة ليفربول

حراسة المرمى: كرول.

خط الدفاع: أرونز - هانلي - جودفري - ليويس.

خط الوسط: ماكلين - ترايبول - بوينديا - ستيبرمان - كانتويل.

خط الهجوم: بوكي.


وأخيرًا، ينطلق الموسم الكروي في أوروبا والبداية من الدوري الإنجليزي المشتعل دائمًا والحافل بالإثارة، مباراة ليفربول ونورويتش سيتي ستكون أولى مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، رفاق المصري محمد صلاح وأبناء المدرب الألماني يورجن كلوب لا يريدون التهاون أمام خصم لهم ذكريات مميزة معه.

نورويتش سيتي كان باستمرار خصمًا يحبذه ليفربول ويسجل أمامه الكثير من الأهداف وبالتحديد في ملعب أنفيلد رود الذي يقام عليه اللقاء اليوم.

ويسعى الريدز لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب من نحو 30 عامًا، اللقب الذي كان قاب قوسين أو أدنى العام الماضي وخسره ليفربول بفارق نقطة وحيدة أمام مانشستر سيتي في موسم لا يتسى للناديين، فقد حقق ليفربول على صعيد آخر لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2005.


اقرأ أيضًا: «صحوة لندن» تشعل الميركاتو الصيفي الإنجليزي في يومه الأخير

ملعب مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج

تقام مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد رود معقل الريدز ليفربول وملعبهم التاريخي.

موعد مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج

​تقام مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

القناة الناقلة لمباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج

تذاع مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج على قناة بي إن سبورتس إتش دي 2.

معلق مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج

​يعلق على مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج المعلق التونسي رؤوف خليف.

حكم مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج

يدير مباراة ليفربول ونورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي البريميرليج الحكم مايكل أوليفر.

ليفربول يسعى لنتيجة أفضل

المتوقع هذا الموسم هو أن يتمكن ليفربول من مقارعة سيتي كما فعل حتى الأمتار الأخيرة في الموسم المنصرم. ولم يسبق لأي فريق أن جمع 97 نقطة في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز ولم يحرز اللقب كما فعل ليفربول الذي خسر مباراة واحدة فقط من أصل 38 وكانت بالتحديد أمام سيتي، لكنه نجح في التعويض من خلال إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه لتضميد جراح خيبة الأمل محليًا.

واعتبر لاعب وسط ليفربول الهولندي جورجينيو فينالدوم بطل موقعة برشلونة وليفربول التاريخية أن من أولويات فريقه تحقيق انطلاقة قوية لكي يمنع سيتي من الابتعاد مبكرا بقوله: "يتعين علينا جمع أكبر عدد من النقاط الممكنة لا سيما في بداية الدوري ومحاولة بناء فريق يكون أفضل في القسم الثاني من الموسم".

وتابع: "نستطيع محاولة تحقيق نتيجة أفضل من الموسم الماضي. نستطيع البدء من الآن لأن الفريق بأكمله متواجد الآن".


اقرأ أيضًا: الدوري الإنجليزي| ليفربول متشوق للقب.. ومانشستر سيتي يتطلع للسيطرة

اخبار ذات صلة