الأمس
اليوم
الغد
13:00
تأجيل
مالاوي
بوركينا فاسو
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
إي سواتيني
الكونغو
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
موزمبيق
الكاميرون
16:00
تأجيل
جامبيا
الجابون
16:00
تأجيل
تنزانيا
تونس
17:30
الغاء
كرواتيا
البرتغال
19:00
تأجيل
السودان
غانا
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
التشكيلة الأفضل والأسوأ في مانشستر يونايتد خلال 27 عام

التشكيلة الأفضل والأسوأ في مانشستر يونايتد خلال 27 عامًا

ربما حصد مانشستر يونايتد 13 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 عامًا، بين عامي 1993، و2013، لكن النادي حصل على نصيبه العادل من الفشل وعدم تحقيق إنجازات أيضًا

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

استعرض تقرير إنجليزي التشكيلتين الأفضل والأسوأ لفريق مانشستر يونايتد، خلال الـ 27 سنة الماضية، وتحت قيادة جميع المديرين الفنيين الذين تولوا قيادته في تلك الفترة، بداية من السير أليكس فيرجسون، الأب الروحي للشياطين الحمر، وصولًا إلى أولي جونار سولسكاير المدرب الحالي لهم.

ربما حصد مانشستر يونايتد 13 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 عامًا، بين عامي 1993 و2013، لكن مانشستر يونايتد حصل على نصيبه العادل من الفشل وعدم تحقيق إنجازات أيضًا.

واستعرضت صحيفة «مانشستر إيفينينج» في تقريرها ما قام بها المدرب المخضرم السير أليكس فيرجسون الذي نجح في التعاقد مع العديد من الأسماء التي كانت بمثابة «أحجار كريمة» في تشكيلة اليونايتد، مثل روي كين وإريك كانتونا وكريستيانو رونالدو، لكنه وقع أيضًا مع بعض الأسماء التي لم تستطع كتابة التاريخ مع الشياطين، مثل وليام برونييه وإريك دجيمبا دجيمبا وجابرييل أوبيرتان. وخلال الأيام الخوالي، لم يستمتع السير برفاهية التعاقد مع أكثر من 20 لاعبًا في القائمة، كما هو معتاد حاليًا مع سولسكاير الذي تصل قائمته إلى 25 لاعبًا.

وجمع التقرير المنشور في الصحيفة الإنجليزية تشكيلتين تكونت من الأفضل والأسواء، بتواجد 25 لاعبًا بكل منها، مكونة من «3 لاعبين في حراسة المرمى، و9 مدافعين و8 لاعبين في خط الوسط، و5 مهاجمين»:

التشكيلة الأفضل

حراسة المرمى: بيتر شمايكل، ديفيد دي خيا، روميرو.

المدافعون: جاري نيفيل، أرون وان بيساكا، ياب ستام، نيمانيا فيديتش، ريو فيرديناند، يانسين، إروين، باتريس إيفرا، جون أوشي.

خط الوسط: بيكهام، بول سكولز، روبي كين، ريان جيجز، كانشيلسكيس، نيكي بات، أوين هارجريفز، ماكيل كاريك.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، وأين روني، إيريك كانتونا، رود فان نيستلروي، أولي جونار سولسكاير.

لست بحاجة إلى كل فريق من التشكيلة الأفضل والمكونة من 25 فردًا ليكون جاهزًا للمشاركة. ومن ثم، إلى جانب اختيارات حراسة المرمى الواضحة فسيكون الحارس الأساسي دائمًا هو بيتر شمايكل، ومنافسه الأول دي خيا، ثم يأتي روميرو كأفضل حارس احتياطي في يونايتد على الإطلاق.

في الدفاع، تحتاج إلى خيارين ذي جودة عالية، ستكون أمام رباعي ناري مثل نيمانيا فيديتش، وياب ستام، وريو فيرديناند، وروني يانسن، وهم جيدون بما يكفي للعب في أي مجموعة.

باتريس إيفرا ودينيس إيروين يتقدمان على أي ظهير أيسر في القائمة، في حين أن آرون وان بيساكا سيكون بديل رائع لأسطورة جاري نيفيل، ومعهم جون أوشي في دكة البدلاء كأفضل خيار في خط الدفاع يمكنه اللعب في مراكز متعددة.

في خط الوسط هناك أربع اختيارات أكثر وضوحًا، ديفيد بيكهام، بول سكولز، روي كين وريان جيجز، وكان نيكي بات هو رجل الدعم لهم، في حين أن مايكل كاريك هو صانع الألعاب المتقدم وعقل يونايتد المفكر الذي كان يملكه.

أندري كانشيلسكي يدخل في المعادلة، مع تمييز البرتغالي كريستيانو رونالدو كمهاجم وليس لاعب وسط، وأيضًا أوين هارجريفز متعدد الاستخدامات ويتميز بطريقة اللعب الكلاسيكية الأنيقة.

خط الهجوم يختار نفسه تلقائيًا، حيث يلعب الثنائي واين روني، ورونالدو أو إريك كانتونا دور نقط الاتصال، وفي المركزرقم 9 سيكون رود فان نيستلروي جاهزًا دائمًا، والبديل الخارق دائمًا كان سولسكاير.

يمكنك أيضًا قراءة:250 مليون يورو يخصصها مانشستر يونايتد لـ 4 صفقات من العيار الثقيل

التشكيلة الأسوأ

حراسة المرمى: بوسنيتش، تايبي، كارول.

المدافعون: بورنيير، جونز، ماركوس روخو، دارميان، بلاكيت، فاريلا، بوتنير، سبيكتور.

خط الوسط: أنخيل دي ماريا، أوبيرتان، كليبرسون، دجيمبا دجيمبا، شادويك، فيرون، بيليون، توسيتش، زاها.

خط الهجوم: راداميل فالكاو، دييجو فورلان، مانوتشو، دونج، بيبي.

تعرض حراس المرمى الثلاثة في هذه المجموعة للعديد من الصدمات الكبيرة في يونايتد ولأسباب مختلفة. لم يكن مارك بوسنيتش حارسًا سيئًا لكنه أهدر فرصة للتألق في النادي بسبب أخطائه. أما ماسيمو تايبي سيتذكر أيضًا طوال عمره ما اقترفه من أخطاء، وأيضًا يمكن قول الشيء نفسه مع روي كارول والهدف الذي وصف بهدف الأشباح الذي سجله بيدرو مينديز في شباكه.

في تلك المجموعة لا يوجد سوى 8 مدافعين، وهو انعكاس لتحطم فكرة أن مانشستر يونايتد كان لديه عادة خط دفاع صلد يمكن الاعتماد عليه، لكن في السنوات الأخيرة، تبدل الحال وظهر لاعبون مثل ماركوس روخو وفيل جونز ما جعل الخطوط الخلفية للشياطين تظهر بشكل متذبذب ومتهور أيضًا، بجانب تصعيد الشباب مثل أليكس بوتنر وجييرمو فاريلا وتايلر بلاكيت، الذي أثبتوا جميعًا أنهم غير مستعدين لحمل قميص بثقل نادي يمثل قلعة أولد ترافورد، وأيضًا ماتيو دارميان، بجانب الصفقة السيئة التي تمثلت في بورنيير.

سجل الشياطين سجلًا ضعيفًا في تعاقداته مع اللاعبين الذين يشغلون مراكز الأجنحة، ومن هؤلاء أنخيل دي ماريا، ووليفريد زاها، وزوران توسيتش ودافيد بيليون وأوبيرتان، اللذين كان متوقع لهم تحقيق أمور كبيرة مع اليونايتد، لكن العكس تمامًا ما حدث.

خوان سيباستيان فيرون، كان مؤدي جيد ولاعب محترمًا في صفوف مان يونايتد، لكنه لم يرق إلى مستوى الضجيج الذي حدث بسببه عند التعاقد معه، كما أن كليبرسون وإريك دجيمبا دجيمبا لم يكونا على المستوى المطلوب تمامًا، بجانب فشل لوك شاوديك مع النادي.

إدراج دييجو فورلان في قائمة الأسوأ قد يثير الجدل، نظرًا لما قدمه في مسيرته، لكنه لم يستطع كتابة تاريخ كبير مع مانشستر يونايتد، أما بيبي ودونج فانجتشو فما زال مشجعو النادي يضربون رؤوسهم بشأن التوقيع معهم، وفالكاو كان للأسف توقيع خاطئ معهم.

اخبار ذات صلة