Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأكثر تأثيرا على نتائج الدوري الإنجليزي.. من صاحب أكبر عدد من الأهداف الحاسمة؟

الأكثر تأثيرا على نتائج الدوري الإنجليزي.. من صاحب أكبر عدد من الأهداف الحاسمة؟

تعرف على قائمة أكثر 11 لاعب في الدوري الإنجليزي إحرازاً للأهداف الحاسمة منذ بداية موسم 2017/2018، وحتى الوقت الحالي من منافسات «البريمييرليج»

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

مصير أي دوري كثيراً ما يكمن في لحظات قليلة، بأهداف تصنع كل الفارق عن غيرها من الأهداف، تلك الأهداف التي تحول نقاط مباراة من طرف إلى طرف أخر، ومثل أي دوري هناك الدوري الإنجليزي الذي يمتلئ بالإثارة في كل مباراة وفي كل جولة.

الكثير من اللاعبين بإمكانهم إحراز أهداف إذا كانوا غير مضغوطين، لكن أفضل اللاعبين هم هؤلاء من يظهرون في الأوقات الحرجة، ويتمكنون من ترجيح كفة فريقهم بثلاث نقاط تصنع كل الفارق.

وهنا نستعرض، من هم أكثر اللاعبين في الدوري الإنجليزي الذين أحرزوا أهدافاً حاسمة، جلبت الفوز لفريقهم، منذ موسم 2017/2018 وحتى الآن.

11- سونج هيونج مينتوتنهام هوتسبرز

عندما كان الإنجليزي هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا الأساسي خرج حسابات «ديوك لندن» للإصابة، وعندما احتاج الجمهور إلى بطل جديد، كان الكوري الجنوبي على الموعد.

سون أحرز العديد من الاهداف الحاسمة في أوقات قاتلة، ليصبح أحد أفضل اللاعبين ضمن تشكيلة توتنهام بإحرازه 12 هدف حاسم في الدوري خلال الموسمين والنصف السابقين، وكان أخرهم الهدف الذي أحرزه في فوز فريقه على أستون فيلا سابقاً خلال الشهر الحالي.

10- جايمي فارديليستر سيتي

قد يكون المهاجم الإنجليزي يبلغ من العمر 33 عاماً، لكن لا توجد أي مؤشرات على تراجع مستواه، او أن يكون اقترب من توديع المستطيل الأخضر، ليظل مهاجم «الثعالب» أحد أهم لاعبي الفريق في الوقت الراهن.

فاردي يحتل حالياً قمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، برصيد 17 هدفاً، بينما خلال الموسمين والنصف الماضيين أحرز 12 هدفاً حاسمين أيضاً.

9- ماركوس راشفوردمانشستر يونايتد

غالباً ما احتاج مانشستر يونايتد للحظة إبداع فردي من مهاجم منتخب إنجلترا خلال هذه الفترة لينقذ بها الموقف، ليتمكن اللاعب الشاب من إحراز أيضاً 12 هدفاً حاسماً.

وخلال الموسم الحالي، وقبل إصابته، أحرز اللاعب صاحب الـ22 عاماً خمسة أهداف حاسمة في مباريات الدوري، منها هدفين في مرمى توتنهام ومانشستر سيتي.



8- ألكسندر لاكازيتآرسنال

على الرغم من الانتقادات الشديدة التي يتعرض لها اللاعب الفرنسي خلال الموسم الحالي، لكنه يظل أحدا اللاعبين المهمين للغاية في تشكيلة «المدفعجية»، بإحرازه 12 هدفاً حاسماً.

الموسم الماضي كان أفضل مواسم لاكازيت في هذه النقطة، حيث أحرز 9 أهداف حاسمة كأكثر لاعب إحرازاً لهذا النوع من الأهداف من بين لاعبي هذه القائمة في موسم واحد.

7- بيير إيمريك أوباميانجآرسنال

أين كان سيصبح فريق آرسنال بدون وجود اللاعب الجابوني الدولي المنتقل إليهم من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

على الرغم من أنه انتقل إلى صفوف «المدفعجية» في سوق الانتقالات الشتوية، يناير عام 2018، إلا أنه تمكن خلال هذه الفترة من إحراز 13 هدفاً حاسماً في الدوري الإنجليزي.

6- رحيم ستيرلينجمانشستر سيتي

دوماً ما كان لاعب منتخب إنجلترا المميز بسرعته يتعرض لانتقادات بسبب عدم قدرته على إحراز الأهداف.

لكن يبدو أن هذه المعلومة ليست صحيحة بالشكل الكافي، حيث أن اللاعب صاحب الـ25 عاماً طور من نفسه ليصبح أحد أهم الأوراق الرابحة في صفوف «السيتيزنز»، بإحرازه 13 هدفاً حاسماً، ساعد بهم فريقه على إحراز لقب الدوري الإنجليزي عامين على التوالي.

5- ساديو مانيليفربول

قد يسرق المصري محمد صلاح الأضواء وعناوين الصحف بأهدافه، لكن الجناح الأيسر السنغالي المميز غالباً ما يجد طريقه للشباك عندما يكون ليفربول في حاجة لذلك.

ماني تمكن من إحراز 14 هدفاً لصالح «الريدز» في الدوري الإنجليزي، منذ عام 2017، ومنهم إحرازه هدفين الفريق الحاسمين في أخر مباراتين لهم في الدوري الذي يشهد سيطرة كبيرة من الفريق الأحمر حتى الآن بالتعادل في مباراة واحدة والفوز في كل المباريات الأخرى.

4- روبيرتو فيرمينوليفربول

اللاعب البرازيلي الدولي هو أقل ثلاثي ليفربول الهجومي إحرازاً للأهداف، على الرغم من كونه المهاجم الصريح ضمن صفوف «الريدز»، وهو ما يجعل الأراء منقسمة حوله، ما بين انتقادات بشأن قلة أهدافه، وإشادات بدوره كمحطة صناعة لعب لزملائه.

لكن على الرغم من كل ذلك، فعندما يحتاج ليفربول إلى مهاجم منتخب البرازيل، فروبيرتو دائماً ما يكون حاسماً، بإحرازه 14 هدفاً حاسماً حتى الآن، وأكثر ما يوضح قيمة البرازيلي هو أنه احرز 8 أهداف الموسم الحالي، 6 منهم كانوا أهدافاً حاسمة جلبت الفوز لمتصدر الدوري الإنجليزي.

3- سيرجيو أجويرومانشستر سيتي

إذا ذُكر المهاجم الأرجنتيني، فأول ما سيتبادر إلى ذهنك هو هدفه الرائع الذي جلب به الفو لفريق مانشستر سيتي حعله يخطف لقب الدوري عام 2012.

أجويرو يعتبر ماكينة أهداف حقيقية، ويظهر ذلك من خلال احرازه 17 هدفاً حاسماً خلال الموسمين ونصف الماضيين، ساهم بهم في تتويج «السيتيزنز» بلقب الدوري مرتين على التوالي، وملاحقته لليفربول على لقب الدوري الموسم الحالي.

2- هاري كينتوتنهام هوتسبرز

قائد منتخب إنجلترا معروف بقدرته الدائمة على فك شفرة أي دفاع، وهز الشباك، بقدراته الهجومية المميزة، كما أنه يملك مسيرة مميزة للغاية مع «ديوك لندن».

المهاجم صاحب الـ26 عاماً أحرز 18 هدفاً حاسماً لـ«السبيرز» خلال الموسمين والنصف الماضيين، لذلك فمن المنطقي أن يعاني الفريق في ظل غياب مهاجمه الأساسي بسبب الإصابة التي عانى منها مؤخراً.



1- محمد صلاحليفربول

منذ أن عاد «الفرعون المصري» إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة ليفربول عام 2017، واللاعب المصري تمكن من إثبات قدراته بشكل كبير، ليحصل على لقب أفضل لاعب في «البريمييرليج» مرة، وهداف المسابقة مرتين على التوالي، منهم مرة رفقة ساديو ماني وأوباميانج.

صلاح تمكن منذ الوقت ينفرد بمسافة بعيدة بعدد الأهداف الحاسمة، حيث أحرز خلال الموسمين والنصف الماضيين 24 هدفاً حاسماً، منهم 7 أهداف حاسمة خلال الموسم الحالي، ساهم بهم في ابتعاد فريقه بصدارة الدوري بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

اخبار ذات صلة