Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إيجالو يقهر «مزاعم فيروس كورونا» ويسجل أول أهدافه مع مانشستر يونايتد

إيجالو يقهر «مزاعم فيروس كورونا» ويسجل أول أهدافه مع مانشستر يونايتد

نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضم اللاعب النيجيري أوديون إيجالو، في صفقة إعارة من نادي شنجهاي جرين لاند شينهوا الصيني، في فترة الانتقالات الشتوية بيناير الماضي

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

تعاقد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع اللاعب النيجيري أوديون إيجالو، في صفقة إعارة من نادي شنجهاي جرين لاند شينهوا الصيني، مستغلًا رحيل اللاعبين المحترفين بسبب انتشار فيروس «كورونا» هناك، في فترة الانتقالات الشتوية بيناير الماضي.

اللاعب النيجيري بدأ مسيرته في نادي لين بالنرويج بعدما جاء من نيجيريا إلى أوروبا، وفي 30 يوليو 2008 انضم إيجالو إلى فريق أودينيزي الإيطالي بعقد يمتد لخمس سنوات، وبعدها تم إعارته لفريق غرناطة الإسباني في صيف 2009 ضمن صفقة توأمة بين الناديين، وفي الموسم الأول سجل 17 هدفًا والثاني سجل 5 واستطاع الصعود مع النادي إلى الدوري الدرجة الأولى وشارك في الموسم التالي أيضًا لكنه بقي على ذمة ناديه الإيطالي.

في يوليو 2014 انضم إلى واتفورد على سبيل الإعارة أيضًا والذي كان يلعب في الدرجة الأولى، في شهر أكتوبر فسخ النادي الإيطالي عقده لينضم إلى واتفورد بشكل نهائي، استطاع النيجيري مساعدة فريقه في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي أول مباراة له بـ «البريميرليج» سجل ضد إيفرتون وقدم مردودًا طيب فاستطاع تسجيل 7 أهداف في 11 مباراة فقط، في شهر ديسمبر أحرز هدفين في مرمى ليفربول وحصل على جائزة لاعب الشهر.

يمكنك قراءة أيضًا: 15 دقيقة فقط أجبرت مانشستر يونايتد على ضم إيجالو بدلًا من كينج

في الموسم التالي سجل هدفًا وحيدًا في الدوري ولم يجد الشباك في 15 مباراة أخرى، وفي 31 يناير 2017 بعد منتصف موسم سيء انضم الدولي النيجيري إلى تشانجتشون ياتاي، مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، وحل في المرتبة الثانية لصدارة الهدافين بـ 21 هدفًا لكن فريقه عانى من الهبوط.

وفي فبراير 2019 انتقل إلى نادي شنجهاي جرين لاند شينهوا، وقد أدعى وقتذاك أنه رفض الانتقال إلى برشلونة في انتقالات يناير العام الماضي.

ثم أنضم أخيرًا إلى مانشستر يونايتد أمس، في صفقة تمتد 6 أشهر فقط.

الهدف الأول.. النجم المنتظر؟

ومنذ أن انضم إيجالو لليونايتد لم يشارك سوى لعدة دقائق فقط، فشارك في مباراتين فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز بمعدل 10 دقائق لكلاهما ولم يسجل أية أهداف.

وفي الدوري الأوروبي شارك في مواجهة كلوب بروج الأسبوع الماضي بذهاب دور الـ 32، لمدة 23 دقيقة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف.

ولكنه للمرة الأولى، اليوم الخميس، يبدأ أساسيًا بقميص الشياطين الحمر أمام كلوب بروج في إياب دور الـ 32، والمثير للأمر أنه سجل أولى أهدافه بقميص النادي الإنجليزي.

ففي الدقيقة 32 من المباراة التي تجمع بين اليونايتد وكلوب بروج على ملعب «أولد ترافولد» أحرز إيجالو هدفه الأول، وسط فرحة كبيرة من مشجعي اليونايتد، الذي أنهى الشوط الأول متقدمًا بثلاثة أهداف نظيفة.

تهديد بالمشاركة بسبب «كورونا»

قبل أن ينضم إيجالو لـ «الشياطين الحمر» كان أمام النرويجي أولى جونار سولسكاير، مهاجم وحيد فقط يعتمد عليه وهو الإنجليزي ماركوس راشفورد.

ولكن منذ أن جاء إيجالو إلى صفوف الشياطين، كانت هناك شكوك حول مشاركته مع الفريق، بسبب الخوف من كونه تعرض للإصابة بـ «فيروس كورونا» الذي انتشر حاليًا في العالم.

ولكن في النهاية ثبت أن اللاعب سليم تمامًا ولا يعاني من أي شيء، ليبدأ مشاركاته مع الفريق، ويسجل الهدف الأول له في كلوب بروج بالدوري الأوروبي

اخبار ذات صلة