إنجلترا تشتعل حول «الفرعون».. محمد صلاح جاني أم مجني عليه؟

ركلة الجزاء التي حصل عليها مهاجم ليفربول تثير الجدل بين الإعلام والجماهير والنجوم

0
%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%20%D8%AA%D8%B4%D8%AA%D8%B9%D9%84%20%D8%AD%D9%88%D9%84%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B9%D9%88%D9%86%C2%BB..%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%20%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%20%D8%A3%D9%85%20%D9%85%D8%AC%D9%86%D9%8A%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%9F

لا صوت يعلو في إنجلترا فوق الحديث عن ركلة الجزاء التي تحصل عليها مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، ومنتخب مصر محمد صلاح في مباراة فريقه مساء أمس أمام كريستال بالاس والتي انتهت بفوز ليفربول بثنائية نظيفة.

وتعرض صلاح للمضايقة واحتكاك من مدافع فريق كريستال بالاس، مامادو ساخو قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، ليشير حكم المباراة أوليفر، لركلة جزاء وسط غضب واعتراض لاعبي كريستال بالاس والجهاز الفني للفريق بقيادة المخضرم روي هودجسون المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي.

وعقب نهاية المباراة وحتى الآن، اشتعلت الدنيا على محمد صلاح ما بين وسائل الإعلام والجماهير والنجوم سواء من لاعبي كريستال بالاس أو المدير الفني للفريق هودجسون، وحتى النجوم السابقين في تصريحاتهم سواء في البرامج التليفزيونية أو عبر الصحف اليوم.



هجوم جماهيري

وشنت جماهير كريستال بالاس عبر وسائل التواصل الاجتماعي هجوماً عنيفاً على محمد صلاح واتهمته بالتحايل والتمثيل، وقال له أحد المشجعين إنه يستحق جائزة أوسكار في التمثيل، وقال آخر إن صلاح سيشارك في ألمبياد الغطس، بعدما غاص في أرض الملعب وخدع الحكم.

كما وجهت الصحف الإنجليزية انتقادات حادة لمحمد صلاح بدورها، واتهمته بالتحايل والتمثيل للحصول على ركلة جزاء.

من جهته، انتقد نجم فريق مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق جاري نيفيل الذي يعمل حالياً في فريق تحليل شبكة «سكاي سبورت» محمد صلاح مؤكداً أنه ادعى السقوط للحصول على ركلة جزاء، ووصف نيفيل سقوط الفرعون بـ«المسرحي» وذلك في تصريحات نقلتها الكثير من وسائل الإعلام الإنجليزية.

وأوضح نيفيل: «هذا السقوط يفعله الكثير من اللاعبين للحصول على ركلات جزاء، لا يوجد دفع من ساخو لصلاح بكل تأكيد في اللعبة».



غضب في كريستال بالاس

في الجانب الخاسر، شن المدير الفني لفريق كريستال بالاس روي هودجسون هجوماً كبيراً على ركلة الجزاء مشدداً أن قرار الحكم مايكل أوليفر كان خاطئاً، وجعل فريقه تحت ضغط كبير خلال المباراة.

وأوضح هودجسون أن أوليفر من الحكام المميزين لكنه أخطأ في قراره بهذه اللعبة.

فيما شن لاعبو كريستال بالاس مامادو ساخو وكريستيان بينتيكي وفان انهولت بدورهم هجوماً على صلاح واتهموه باللجوء لأسلوب غير شريف في اللعب.

كلوب: اسألوا صلاح!

فيما رفض الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، التعليق على ركلة الجزاء لدى سؤاله عنها، واكتفى بتصريح قال فيه اسألوا عنها محمد صلاح إن كان تعرض للإعاقة أم لا.

وشدد كلوب على أن أداء صلاح كان جيداً وساهم في صناعة الهدفين لفريقه، لكنه في الوقت نفسه أكد أن لدى اللاعب المصري الكثير أفضل مما ظهر عليه خلال المباراة.

حكم يساند صلاح وأوليفر

وكانت طاقة النور الوحيدة في مساندة محمد صلاح في ركلة الجزاء ممثلة في الحكم الإنجليزي السابق مارك هالسي الذي أكد أن ركلة الجزاء صحيحة ولا غبار عليها، وقال في تصريحات لصحيفة «صن»: صلاح لم يتحايل للحصول على ركلة جزاء، ولم يلق بنفسه على الأرض داخل المنطقة ولكنه تعرض للإعاقة من مامادو ساخو».

وأثنى هالسي على قرار مارك أوليفر مشيراً إلى أنه كان في المكان المناسب ما سمح له برؤية الكرة بشكل واضح وتحلى بالشجاعة في احتساب ركلة جزاء سليمة.

.