أوباميانج يعلن إصابته بـ«الملاريا»

بيير إيمريك أوباميانج نجم آرسنال يعلن إصابته بمرض «الملاريا» خلال مشاركته مع منتخب الجابون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية مارس الماضي.

0
اخر تحديث:
%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%AC%20%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86%20%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%87%20%D8%A8%D9%80%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%C2%BB

أعلن الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، قائد آرسنال، اليوم الخميس، إصابته بمرض الملاريا خلال خوضه منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون، مع منتخب بلاده الشهر الماضي.

ونشر بيير إيمريك أوباميانج، صورة له من المستشفى عبر حسابه على موقع الصور الشهير «إنستاجرام»، وكتب عليها «شكرا للجميع على المكالمات والرسائل التي تلقيتها في الأيام الماضية، لكني للأسف تعرضت للإصابة بمرض الملاريا خلال تواجدي مع منتخب الجابون قبل أسابيع قليلة».

This instagram post will show up here: https://www.instagram.com/p/CNsnyf7HADi/

وأضاف بيير إيمريك أوباميانج «قضيت بعض الأيام في المستشفى هذا الأسبوع، لكني أشعر بتحسن حالتي في كل يوم، شكرا للأطباء الذين اكتشوا الإصابة وبدأوا في محاربة الفيروس».

وتابع نجم آرسنال «لم أكن أشعر بنفسي خلال الأسبوعين الماضيين، لكني سأعود أقوى من ذي قبل قريبا، أشاهد زملائي الآن، مباراة كبيرة لنا، هيا لنفوز بها».

ويتزامن إعلان بيير أوباميانج عن إصابته بمرض المالاريا مع مباراة فريقه آرسنال ضد مضيفه سلافيا براج التشيكي على ملعب «إدين أرينا» بمدينة براغ التشيكية، مساء اليوم الخميس، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

ويحتاج آرسنال لتحقيق الفوز بأي نتيجة في المباراة أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1، من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في لندن الأسبوع الماضي بهدف في كل شبكة.

وكان بيير أوباميانج شارك مع آرسنال في مباراة الذهاب، وصنع بنفسه الهدف الوحيد الذي سجله الفريق بتوقيع نيكولاس بيبي قبل النهاية بـ4 دقائق، بعد دخوله بديلا في الربع ساعة الأخير.

ولم يتم الكشف عن المدة المتوقع أن يغيب فيها أوباميانج عن الملاعب، لكنه سيغيب على الأقل عن مواجهة آرسنال ضد فولهام يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ويعتبر بيير إيمريك أوباميانج عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا خلال الموسم الجاري، إذ لعب دورا مهما في مباريات الفريق.

وشارك أوباميانج مع آرسنال في 33 مباراة بكل البطولات منذ بداية الموسم الجاري، بواقع 2607 دقائق لعب، سجل خلالها 14 هدفا، وقدم تمريرتين حاسمتين.

.