Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أنشيلوتي يتحدث عن طموحه مع إيفرتون.. ومستقبل إبراهيموفيتش

أنشيلوتي يتحدث عن طموحه مع إيفرتون.. ومستقبل إبراهيموفيتش

يحتل نادي إيفرتون المركز الخامس عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 نقطة ويقبع في المركز الخامس عشر لذلك تمت إقالة ماركو سيلفا من منصب المدير الفني.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

ترك كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الجديد لفريق إيفرتون الإنجليزي الباب مفتوحًا أمام صديقه زلاتان إبراهيموفيتش لينضم إليه، وذلك بعدما تولى مسؤولية «التوفيز» مؤخرًا.

وكان إبراهيموفيتش أنهى رحلته الاحترافية في الدوري الأمريكي، ويقترب من العودة مرة أخرى إلى أوروبا، في الوقت السابق بدا أنه يقترب من العودة إلى الدوري الإيطالي بعدما لعب سابقًا في يوفنتوس وميلان وإنتر.

إبراهيموفيتش تدرب في السابق تحت يد أنشيلوتي في باريس سان جيرمان الفرنسي، وحينما تم سؤال الإيطالي عن إبرا في أول مؤتمر صحفي مع النادي قال «هو صديق جيد لي ولقد دربت لاعبين رائعين».

وأكمل «أعلم أنه أنهى فترته الاحترافية في الولايات المتحدة، ولا أعلم ما هي فكرته الآن على أن أتصل به إذا أراد المجيء إلى ليفربول للاستمتاع فيمكنه ذلك لكن ليس للعب».

ومن المقرر أن يكون مويس كين، نجم يوفنتوس السابق ضمن خططه مع إيفرتون رغم أنه لم يبلغ الـ 19 عامًا وقال عن الإيطالي الصغير «لقد حاولت أن أتعاقد معه قبل أن يأتي إلى إيفرتون» حينما كان مدربًا لنابولي.

وأردف «هو لاعب مذهل علينا أن نتذكر أنه فقط 19 عامًا، ويتوجب علينا الانتظار والعمل معه لأن لديه مقومات رائعة».

وعن الطريق الذي سيكون فيه الفريق مع أنشيلوتي وأهدافه فقال «الفريق يجب أن ينافس على الدوري الإنجليزي وهذا يعد أمرًا كافيًا لي».

واستطرد «علينا أن نتطور ونسير في الاتجاه الصحيح، الحقيقة أن النادي يريد أن يبني ملعبًا جديدًا، أعلم أنه يوم هام جدًا وهذا يعني أن طموح النادي عالي جدًا».

وأوضح المدير الفني لتشيلسي السابق، أنه سيسعى للعب كرة قدم جذابة، مثنيًا على الجماهير التي تدفع اللاعبين للأمام، قائلًا «أهدافنا على المدى الطويل المنافسة على الدوري الإنجليزي هنا أندية رائعة كثيرة علينا أن نكون طموحين هذا هو الهدف والمنافسة في أوروبا أمرٌ جيد».

اقرأ أيضًا.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الجولة الـ 18 والنتائج والهدافين

وعن سبب انضمامه للنادي فقال «التاريخ والتقاليد هما عاملا الجذب لدى قدومي لإيفرتون أنا أدير نادي كبير، وعندما ذهبت إلى باريس سان جيرمان جذبني المشروع الجيد، أعتقد أن هذا هو نفس الأمر هنا، وليس صحيحًا أنني أدرب الفرق الأفضل فقط، وأحب الفرق التي لديها طموح وفكرة واضحة لكيفية الوصول للنجاح».

وأتم «ذهبت إلى ملعب التدريب بالأمس إنها أرضية رائعة والنادي يريد بناء ملعب جديد هذا يظهر الطموح».

وسيستعين أنشيلوتي بقائد الفريق السابق دونكان فيرجسون ليكون مدربا لفريق إيفرتون، والمدرب الاسكتلندي حصل على الثناء في الفترة القصيرة التي تولى فيها الفريق بعد رحيل ماركو سيلفا، وعنه قال الإيطالي «دونكان سيكون في الجهاز وسيشغل مناصب المساعد، هذا مهم يعرف دنكان جيدًا خصائص اللاعبين والجو في التدريبات سيكون ذلك مفيدًا جدًا بالنسبة لي».

أول مباراة سيديرها أنشيلوتي ستكون ضد بيرنلي في «البوكسينج داي» على ملعب جوديسون بارك.

اخبار ذات صلة