Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ألونسو يوضح.. لماذا يرى هيندرسون أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم؟

ألونسو يوضح.. لماذا يرى هيندرسون أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم؟

تشابي ألونسو على وجود عاملين مميزين جعلت اللاعب جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول الأفضل في خط الوسط في العالم في الفترة الأخيرة وخاصة في الموسم الحالي.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

يؤكد تشابي ألونسو أن هناك عاملا أو اثنين يميزان لاعبي خط الوسط حول العالم، حيث إن اللاعب الإسباني كان واحدًا منهم خلال فترة وجوده في ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ ومن قبلها ريال سوسيداد، حيث ساعد الريدز على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في إسطنبول عام 2005، قبل أن يتوّج جهوده ومستواه المتميز مع فريق ريال مدريد عندما انضم إليهم في عام 2009، ويفوز بجميع البطولات الكبرى في فترته بالبرنابيو، قبل فترة أخرى ناجحة في بايرن ميونخ بألمانيا.

وعاد أسطورة الريال البالغ من العمر حاليًا 38 عامًا، الآن إلى نادي طفولته، ريال سوسيداد، حيث بدأ مسيرته مع التدريب مع فريق الرديف الخاص بهم، وسط مراقبة حثيثة منه للأندية التي سبق وأن ارتدى قمصانها، حيث إنه متحمس بشدة لرؤية ناديه الإنجليزي يتوج بلقب الدوري الممتاز بعد انتظار لمدة 30 عامًا.

وأكد ألونسو بالفعل أن العاملين اللذين يقصدهما يتوفران في رجل واحد يلعب دورا محوريا في صفوف فريق ليفربول للفوز بالدوري هذا الموسم، مؤكدًا أنه القائد جوردان هيندرسون، الذي قدّم مستوى كبيرا خلال الموسم الحالي، وتألق في قيامه بالعديد من الأدوار التي أسندت إليه في مركز خط الوسط بجانب زملائه، ما يجعله من أفضل لاعبي مركز خط الوسط.

كل ذلك لم يكن مفاجئًا لألونسو الذي تنبأ بأن هيندرسون سيكون له تأثير كبير مع فريقه، بعد مشاهدته يرفع كأس بطولة دوري الأبطال في يونيو الماضي، وأجرى لاعب بايرن ميونيخ السابق مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، حيث توقع بشكل صحيح كيف سيتطور أداء قائد الريدز في الموسم الحالي.

يمكنك أيضًا قراءة: زيدان يبحث عدة سيناريوهات.. أحدها لعب ريال مدريد مباراة كل 48 ساعة

وأشار لاعب ريال مدريد الأسبق: (أصبح جوردان هندرسون شخصية كبيرة في غرفة تغيير الملابس، وأعتقد أنه يتعامل بكل احترام مع زملائه، وهو أمر مهم للغاية، أشعر بذلك عند رؤيته من المدرجات).

وواصل: (بالنسبة للطريقة التي يلعبون بها، من المهم جدًا الطاقة التي يمتلكها حيث إنه قادر على اتخاذ هذه الخطوة إلى الأمام وليس إلى الوراء لخلق الضغط على المنافس، بجانب طريقته في التواصل مع ثلاثي المقدمة، واللعب المباشر وتطبيق طريقة كلوب التي انتهجها في دورتموند معه).

الأمر الثاني الذي أشار إليه ألونسو حول لاعب خط الوسط الجيد هو كيفية التعامل مع النقد وإثبات جدارته وأهميته للفريق وزملائه حيث أوضح لاعب الريدز السابق: (أثناء فترته في صفوف سندرلاند تعرض لمواقف كثيرة حول موقفه من البقاء والرحيل من الفريق بكل حرفية ومهنية، وحاليًا لا أعتقد أنه يتعرض لمثل تلك الانتقادات حيث إن قيادة ليفربول للعديد من البطولات سيخفف من حدتها أو يمنعها نهائيًا على الأقل خلال الموسم الحالي).

اخبار ذات صلة