Web Analytics Made
Easy - StatCounter

أفضل لاعب في إفريقيا| تشكيل أبرز الغائبين

هذه القائمة التخيلية منها لاعبين كان العام الحالي سيئاً عليهم على مستوى الإصابات، لكنهم يعتبروا أبرز الوجوه في القارة السمراء

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر
آخر تحديث

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قائمة مختصرة مكونة من 34 لاعبًا للتنافس على لقب أفضل لاعب في إفريقيا، والمقرر الإعلان عنها في الثامن من يناير عام 2019 المقبل.

القائمة جاءت لتضم العديد من اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم اللاعبون المتألقون مؤخراً المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وزميله السنغالي ساديو ماني ومواطنه كاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي الإيطالي والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والمغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

القائمة أيضاً ضمت أفضل لاعب داخل القارة، بعدما ألغيت الجائزة الخاصة بهذه الفئة، وتم دمج كل اللاعبين في جائزة واحدة.

لكن رغم أن الكثير من اللاعبين المنضمين إلى القائمة يستحقون الوجود بها، فإن هناك عددًا آخر من اللاعبين المميزين للغاية، والذين يقدمون مستويات مميزة مع أنديتهم في مختلف المنافسات، لكنهم لم يتواجدوا ضمن هذه القائمة لأسباب مختلفة، وفي السطور التالية نلقي الضوء على تشكيلة تخيلية لهؤلاء اللاعبين.

ياسين بونو «جيرونا – منتخب المغرب»

حارس المرمى صاحب الـ27 عاماً يقدم أفضل مستوياته خلال العام الحالي، مشاركاً في 34 مباراة حتى الآن، تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 12 مباراة منها.

فيكتور موزيس «تشيلسي الإنجليزي – منتخب نيجيريا»

اللاعب صاحب الـ27 عاماً شارك في 27 مباراة خلال عام 2018 مع فريقه في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 3 أهداف، وصنع هدفين لزملائه.

دانيل أماراتي «ليستر سيتي الإنجليزي – منتخب غانا»

اللاعب الغاني صاحب الـ23 عاماً، والذي يجيد اللعب في الكثير من المراكز، شارك حتى الآن في 17 مباراة مع فريقه على الرغم من الفترة الطويلة التي غاب فيها عن الملاعب بسبب الإصابة

إريك بايلي «مانشستر يونايتد الإنجليزي – منتخب ساحل العاج»

المدافع صاحب الـ27 عاماً على الرغم من غيابه عن بداية العام الحالي بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة 5 شهور، إلا أنه تمكن من العودة مرة أخرى إلى المشاركة في 16 مباراة خلال العام الحالي، احرز خلالها هدفًا وحيدًا.

أيمن بن محمد «الترجي التونسي – منتخب تونس»

اللاعب الأيرلندي الأصل، تونسي الجنسية، صاحب الـ23 عاماً كان قد غاب لفترة طويلة للغاية بسبب الإصابة في الرباط الصليبي، لكنه وبعد فترة الغياب الطويلة تمكن من العودة في الوقت المناسب، ليشارك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويظهر بمستوى جيد مساعداً فريقه في الحصول على اللقب.

محمد النني «آرسنال الإنجليزي – منتخب مصر»

لاعب الوسط صاحب الـ26 عاماً شارك خلال العام الحالي في 22 مباراة، تمكن خلالها من صناعة 3 أهداف لزملائه

نيكولاس بيبي «ليل الفرنسي – منتخب ساحل العاج»

الجناح الأيمن المميز صاحب الـ23 عاماً، والذي يقدم موسمًا مميزًا للغاية، شارك خلال العام الحالي في 36 مباراة، أحرز خلالها 18 هدفاً، وصنع 11 هدفاً لزملائه.

محمود حسن تريزيجيه «قاسم باشا التركي – منتخب مصر»

الجناح الأيسر صاحب الـ24 عاماً الذي يعتبر ثاني أهم لاعبي الجيل الحالي في المنتخب المصري شارك خلال العام الحالي مع قاسم باشا في 29 مباراة، أحرز خلالها 15 هدفًا وصنع 8 أخرى.

برتراند تراوري «ليون الفرنسي – منتخب بوركينا فاسو»

صانع الألعاب صاحب الـ23 عاماً، والذي يعتبر من الأعمدة الأساسية لفريقه ولمنتخب بلاده شارك خلال العام الحالي في 33 مباراة، أحرز خلالها 17 هدفًا، وصنع 8 أخرى.

فينسنت أبوبكر «بورتو البرتغالي – منتخب الكاميرون»

المهاجم صاحب الـ26 عاماً على الرغم من ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة الموسم الحالي، فإنه تمكن من المشاركة في 26 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف وصنع 3 أخرى لزملائه.

بغداد بونجاح «السد القطري – منتخب الجزائر»

ربما كان المهاجم صاحب الـ27 عاماً لا يلعب في أوروبا، إلا أنه حقق رقماً يصعب تكراره، بإحراز 7 أهداف في مباراة واحدة، ليكون خلال العام الحالي شارك في 20 مباراة، أحرز خلالها 34 هدفًا وصنع 5 أخرى.

اخبار ذات صلة