أسطورة ليفربول يحدد بديل محمد صلاح في «الريدز»

ديتمار هامان أسطورة ليفربول، ينصح إدارة الريدز بضرورة البحث عن بديل للنجم محمد صلاح، بعد تصريحاته الأخيرة معنا في «آس» بالحديث عن رحيله إلى ريال مدريد أو برشلونة.

0
%D8%A3%D8%B3%D8%B7%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%84%20%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AF%20%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%84%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%20%D9%81%D9%8A%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%B2%C2%BB

نصح ديتمار هامان أسطورة ليفربول، إدارة الريدز بضرورة البحث عن بديل للنجم الدولي المصري محمد صلاح، لا سيما بعد تصريحاته الأخيرة معنا في «آس» بالحديث عن مستقبله.

وعلق صلاح على مسألة رحيله إلى ريال مدريد أو برشلونةفي المستقبل بجملة «من يدري»، مما يفتح الأبواب والشكوك حول مستقبله في ملعب الأنفيلد.

ويرى هامان أن إدارة الليفر عليها البدء في البحث عن نجم ليكون بديل محمد صلاح في المستقبل القريب.

وأكد هامان أن كينجسلي كومان، نجم بايرن ميونيخ الألماني هو البديل المثالي لصلاح، قائلاً: «بالنسبة لي، أفضل جناح في الوقت الحالي يعتبر كينجسلي كومان، عانى من إصابات عندما وصل إلى ميونخ ولكن بعد ذلك أصبحت في كامل لياقته وسجل هدف الفوز في نهائي التشامبيونزليج».

وأضاف ديتمار مشيدًا بمهارات كومان: «يلعب بقدميه الاثنين ولاعب سريع وذكي للغاية، ويتخذ قرارت كبيرة وتحسنت كثيرًا تسديداته وسعيدًا مع الفريق، لهذا كومان هو اللاعب المثالي لخلافة صلاح، وبالطبع بايرن ميونيخ ليس مهتمًا بفقدان وهو سعيد».

وعلق هامان على تأثير رحيل صلاح عن ليفربول، قائلاً: «إذا رحل صلاح، من المحتمل أن يحدث تأثير الدومينو، وسيتعين على ليفربول شراء أحد».

واختتم ديتمار هامان حديثه عن مسألة صلاح، قائلا: «لا يهم من يتعاقد معه، ولكن هذا الفريق عليه أن يشتري بديل، والأمور تمر بشكل سريع».

ومن جهة أخرى، أكد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن عدم قلقه بشأن تصريحات صلاح، بل نفى شعور صلاح بعدم السعادة في الريدز.

وقال كلوب: «نحن نقوم بالتغييرات، ونجلب اللاعبين، وإذا أراد لاعب ما الرحيل، لا يمكننا إيقافه، الأمر هكذا، ولا أفهم حقًا لماذا يريد أي لاعب الرحيل من ليفربول، ولا يمكنك إجبار الناس على البقاء، لكن هنا تجد أفضل الأمور، الأمر فقط يتعلق بالتوقيت».

وفيما يتعلق بغضب صلاح من عدم ارتداء شارة القيادة في مباراة ميتييلاند، علق كلوب: « أخطأت عندما قررت ارتداء ترينت ألكسندر أرنولد شارة القيادة فى مباراة ميتييلاند، كنت قائدًا لفترة طويلة فى مسيرتي، كنت قائدًا لفترة طويلة في مسيرتي، ويا لها من وظيفة حيث لا توجد العديد من الفوائد التي تجنيها منها، فقط الكثير من العمل مع العديد من الأمور حولك».

وتابع كلوب:«لم أكن أدرك أنها قصة كبيرة حين منحت ترينت ألكسندر أرنولد شارة القيادة، لدينا قاعدة في ليفربول، وهي أن هناك 4 لاعبين هم القادة، جوردان هندرسون، جيمس ميلنر، وفيرجيل فان دايك، وجورجينيو فينالدوم، هؤلاء هم القادة الأربعة، لست بحاجة إلى ذلك العدد، لكن إذا لم يلعب هندرسون، يكون ميلنر القائد، وإذا لم يلعبا يكون فان دايك أو فينالدوم، إذا لم يتمكنوا جميعًا من اللعب، عادة يتم اختيار اللاعب الأقدم في النادي، وكان هذا حسبما فهمت أن يكون ترينت القائد في تلك المباراة».

ويمتلك صلاح عقدًا مع ليفربول حتى 2023، وأجاب المدرب الألماني يورجن كلوب عن مسألة تجديد عقد الفرعون المصري، قائلاً: « مسألة تجديد عقد محمد صلاح في يد النادي والأمر يتعلق بالمحادثات وإجراء مناقشات حول مسقبله».

.