Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أزمة برناردو سيلفا وميندي تشتعل.. جوارديولا مهدد بالإيقاف

أزمة برناردو سيلفا وميندي تشتعل.. جوارديولا مهدد بالإيقاف

لا تزال أصداء أزمة المزاح بين نجم مانشستر سيتي بيرناردو سيلفا وزميله بنيامين ميندي مستمرة وهذه المرة طالت الأزمة جوارديولا المدير الفني للفريق

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

يبدو أن المزاح بين البرتغالي بيرناردو سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي، وزميله في الفريق الإنجليزي، الدولي الفرنسي بنيامين ميندي، تحول إلى أزمة كبيرة في إنجلترا، باتت تهدد بقوة استقرار حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ووجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مساء الأربعاء، اتهاما رسميا بالعنصرية لصانع ألعاب مانشستر سيتي، بعد التغريدة الساخرة التي نشرها على حسابه الرسمي بموقع «تويتر» لصورة شخصية كرتونية لطفل بشرته سمراء، وبجوارها صورة لقطعة شيكولاتة لواحدة من أشهر ماركات الشيكولاتة الإسبانية، ووضع فوق الصورة تساؤلا يقول: خمن من هو؟ .

وكان بيرناردو سيلفا، قد قام بعد ذلك بحذف التغريدة التي نشرها، وكتب عبر حسابه أسفا على ما حدث في الموضوع وتطوره بشكل كبير: هل مزحة بين الزملاء وصلت إلى المحاكم؟!، وكتب: «لا يمكن للمرء أن يمزح مع صديق».

ووفقا لبيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فإن بيرناردو سيلفا معه حتى التاسع من الشهر الجاري، وقتا للاستئناف والرد على الاتهامات الموجهة إليه بالعنصرية، والتي قد تعرضه للإيقاف لفترة قد تصل إلى 6 مباريات، وفقا لتقارير إنجليزية.

وفي ظل تطور الأزمة، وتلاحق أحداثها، كشفت تقارير في الساعات الماضية عن أن المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، معرض بدوره للإيقاف بسبب هذه المشكلة.

اقرأ أيضاً: رسميا.. الاتحاد الإنجليزي يوجه تهمة سوء السلوك لبيرناردو سيلفا

ماذا فعل جوارديولا في أزمة بيرناردو سيلفا مع ميندي؟

وكان جوارديولا قد دافع عن نجم فريقه بيرناردو سيلفا، عقب مباراة مانشستر سيتي الأخيرة، في كأس رابطة الأندية ضد بريستون نورث مؤكداً أنه لم يخطئ في حق بنيامين، وأن كل ما حدث كان مزاحًا بين اللاعب وزميله.

وأوضح جوارديولا: «برناردو هو واحد من أكثر الناس جاذبيةً الذين قابلتهم في حياتي، إنه يتحدث أربع أو خمس لغات وهذه هي أفضل طريقة لفهم عقله المنفتح، وميندي أحد أفضل أصدقائه، مثل أخوه».

اقرأ أيضاً: ستيرلينج وجوارديولا يدافعان عن بيرناردو سيلفا في واقعة ميندي

وأضاف: «الصورة لا تشير إلى لون الجلد، لقد التقط صورة لبنيامين منذ صغره وربطها بهذا الرسم الذي كان مشابهاً جداً».

وجاء هذا التصريح ليشعل موجة من الغضب ضد جوارديولا، ويتم توجيه اتهامات العنصرية له بدوره، لاسيما أن هناك عددًا كبيرًا من النجوم العاملين سبق واتهموا بيب بدورهم بالعنصرية وعلى رأس هؤلاء الكاميروني الإيفواري يايا توريه.

وكشفت تقارير إنجليزية في الساعات الماضية، أن مسئولي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يحللون أيضاً تصريحات بيب جوارديولا لبحث إمكانية فرض عقوبات عليه أيضاً.

وقالت شبكة «سكاي سبورت» العالمية إن جوارديولا معرض للإيقاف بسبب تصريحاته العنصرية.

اخبار ذات صلة