أرتيتا يتحدث عن فرص تجديد عقود رباعي آرسنال

تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي عن فرص نادي آرسنال في تجديد عقود رباعي الجانرز وذلك قبيل الموعد المقرر لذلك قبيل منتصف ليل الخميس المقبل

0
%D8%A3%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%AA%D8%A7%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D9%81%D8%B1%D8%B5%20%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%AF%20%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%B9%D9%8A%20%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84

أبدى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي عن ثقته في قدرة مسؤولي الجانرز على إنهاء صفقات تجديد عقود رباعي الفريق ديفيد لويز، وبابلو ماري وداني سيبايوس وسيدريك سواريس.

ويتعين على أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» التوصل قبيل منتصف ليل الخميس المقبل، مع لاعبيها الذين تنتهي عقودهم في الثلاثين من يونيو الجاري.

وذكرت تقارير صحفية أن هناك اتفاقية قد أبرمت بالفعل مع لويز الذي يغيب لمباراتين بسبب الإيقاف بعد طرده من مبارادة فريقه أمام مانشستر سيتي في الأسبوع الماضي.

لكن الموقف أصبح أقل وضوحا مع لاعبين أخرين بخصوص عقودهم، والذين يلعبون جميعهم في ملعب الإمارات على سبيل الإعارة.

ويلعب داني سيبايوس في آرسنال معارا من ريال مدريد الإسباني، فيما يلعب ماري الذي يغيب عن مباريات الفريق لمدة تصل إلى 3 شهور بداعي الإصابة، معارا من نادي فلامنجو البرازيلي.

أما سيدريك المعار للجانرز من مواطنه ساوثهامبتون، فلم يلعب مباراة حتى الآن رفقة آرسنال بسبب الإصابات المتكررة التي يتعرض لها.

اقرأ أيضا: اكتشاف حالة كورونا بين لاعبي آرسنال قبل مباراة مانشستر سيتي

لكن أرتيتا، مساعد الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي السابق يرى أن كل اللاعبين الأربعة سيبقون في النادي.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفيفة في معرض حديثه عن تجديد عقد الرباعي:« أنا على ثقة بأننا نستطيع الإبقاء عليهم، وأتمنى ذلك فعليًا».

وأوضح أرتيتا:«المسألة معقدة حقا في ظل التوقيت المتاح، وكذا بعض القضايا ذات الصلة».

وأضاف: « النادي يحاول إنهاء كل شيء في غضون الساعات القليلة المقبلة، ولسنا لدينا خيار أخر، فعلينا أن ننهي تلك الصفقات، في ظل كل الإصابات التي نعاني منها، فنحن نحاول حل تلك المشكلة».

كان آرسنال قد تلقى هزيمته الثانية على التوالي أمام برايتون بهدفين مقابل هدف السبت الماضي في بطولة الدوري الإنجليزي بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي وذلك منذ استنئاف مباريات «البريميرليج بعد فترة التوقف الكروي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف اصطلاحيا بـ كوفيد-19.

وبخسارته أمام برايتون، أصبح الجانرز في المركز العاشر في ترتيب جدول «البريميرليج»، وتفصله 11 نقاط عن المركز الرابع، وهو آخر مركز في الجدول يتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج».

.