Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
آرسنال يقترب من ضم حكيم زياش.. وعقبة وحيدة قد تعرقل الصفقة

آرسنال يقترب من ضم حكيم زياش.. وعقبة وحيدة قد تعرقل الصفقة

حكيم زياش صار مطلوبًا في معظم الأندية الكبرى حول العالم ولكن آرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني الأكثر حظوة لدى النجم المغربي فيما يعد الأول صاحب الحظ الوافر

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

لا يريد آرسنال الإنجليزي شيئًا في الميركاتو الصيفي المقبل، بقدر ما يريد النجم المغربي حكيم زياش لاعب أياكس المتميز، آرسنال يبدو جادًا للغاية حيال التعاقد مع النجم الأعسر الموهوب.

الدولي المغربي تلقى العديد من الإشادات لمساهماته الفعالة في مشوار فريقه أياكس في الدوري الهولندي وكأس هولندا، والخروج في الأمتار الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

أداءات زياش وضعته على قمة المطلوبين في الميركاتو، فيما أكد فريقه أياكس أنه لن يقف في طريق اللاعب إن أتى عرض له من ناد كبير يليق به.

ووفقًا لموقع توك سبورت، فإن هناك بعض الأخبار الجيدة لآرسنال، وذلك حول اقتراب اللاعب من الانتقال إلى آرسنال مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، وهو الأمر الذي أفادت تقارير صحفية بأن اللاعب متحمس حياله.

وسبق أن سئل زياش عن الأندية التي يحب أن يلعب لها، فقال: "حسنا، هناك ناديان، آرسنال وبرشلونة، هذان الناديان المثاليان لي".

لاعب الموسم في أياكس سجل 21 هدفًا وصنع 24 آخر طيلة موسم استثنائي لا ينسى له يعد الأفضل على الإطلاق في مسيرته على الصعيدين الفردي والجماعي.

المدير الرياضي لأياكس وأسطورة آرسنال في نفس الوقت، الهولندي مارك أوفر مارس، تحدث عن رحيل زياش إلى أحد الأندية في الصيف فقال: "سيغادر حينما تأتي الأندية الكبيرة، إنه وسط الاهتمام بسبب إنجازاته بالتحديد في دوري الأبطال، العديد من الأندية الكبيرة تحوم حوله، لقد وعدناه بأن نوفر له انتقالا جيدا".

ولا يبدو برشلونة مهتما بزياش، الأمر الذي يفتح الباب لآرسنال الذي يبحث في سوق الانتقالات عن جناح، ويعتبر زياش بالنسبة له خيارا مثاليا، بينما يملك برشلونة أجنحة مثل عثمان ديمبلي ومالكوم وفيليبي كوتينيو.

وكان زياش قد أكد في وقت سابق بأن مسعود أوزيل لاعب خط وسط المدفعجية هو قدوته في كرة القدم.

من ناحية أخرى، يسعى مدرب آرسنال أوناي إيمري إلى انتداب زياش لتعويض الفشل المحتمل في ضم الهدف الأبرز بالنسبة له، لاعب كريستال بالاس، ويلفريد زاها، وفيما لم يصبح مؤكدا بعد أن آرسنال سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (تتبقى له فرصة واحدة هي الفوز على تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي) فإن الميزانية التي سيرصدها النادي والأسماء التي يسعى لضمها ستتحدد وفق التأهل للبطولة الأوروبية الأهم من عدمه.

هذه هي النقطة الوحيدة التي قد تعيق انتقال زياش إلى آرسنال، ألا يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وكذلك بالنسبة لزاها، الذي طلب فيه فريقه كريستال بالاس 80 مليون جنيه إسترليني.

اخبار ذات صلة