آرسنال يريد التعاقد مع سيبايوس بشكل نهائي

تنتهي إعارة لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، داني سيبايوس، مع فريق آرسنال الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري، وبالتالي سيشتغل الصراع بين الجانرز والميرينجي حول مصير اللاعب.

0
%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84%20%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AF%20%D9%85%D8%B9%20%D8%B3%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D9%88%D8%B3%20%D8%A8%D8%B4%D9%83%D9%84%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A

يبدو أن الإسباني داني سيبايوس، لاعب وسط نادي ريال مدريد والمعار إلى ناديآرسنال، سيكون حديث الوسط الكروي نهاية الموسم الجاري، عقب نهاية إعارته، في ظل رغبة الجانرز في الحصول على توقيع اللاعب بشكل نهائي، بينما يرغب الملكي في رفع قيمة البيع إلى مبلغ خيالي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد الموافق 15 مارس، فإن هناك حربًا باردة بين مسؤولي نادي ريال مدريد ونظرائهم في نادي آرسنال حول لاعب الميرينجي سيبايوس.

وكما أكدت الصحيفة الإنجليزية، فإن المدير الفني للجانرز، ميكيل أرتيتا، يتمسك بقوة بسيبايوس ولا يرغب في التفريط فيه بأي ثمن، وذلك مع رغبة الميرينجي في رفع قيمة البيع إلى 50 مليون يورو للبيع النهائي.

اقرأ ايضًا: مدافع ريال مدريد يثير الشكوك قبل مباراة مانشستر سيتي

ووفقاً لما أشارت إليه الصحيفة، فإن مسؤولي الجانرز يريدون إنهاء صفقة سيبايوس بأي ثمن في نهاية الموسم الكروي الجاري، حيث ستنتهي مدة إعارته ومن حق الملكي وقتها استعادة لاعبه.

ووفقا للصحيفة أيضًا، فإن لاعب الآرسنال محتجز حاليًا في منزله بلندن ضمن إجراءات الحجر الصحي، لأنه كان على اتصال مع مدربه ميكيل أرتيتا، الذي أثبتت الاختبارات أنه مصاب بفيروس كورونا، وينتظر ما ستسفر عنه التقارير النهائية حول الفيروس المستجد.

يذكر أنه حين كان سيبايوس في ريال بيتيس، ومع تألقه تدريجياً مع المنتخب الإسباني تحت 21 سنة، تحولت أعين قطبي الكلاسيكو إليه، وفي الوقت الذي كان يُراقبه ريال مدريد طويلا، وحاول بارتوميو شخصياً التدخل لخطف الصفقة، لكن اللاعب قرر أنه يريد ريال مدريد ووقع على شرط جزائي بـ 500 مليون يورو، ولم يكن يتوقع أحد حينها أن الأمر سينتهي به مُعاراً في آرسنال.

وحين وصل داني سيبايوس إلى ريال مدريد كانت السنة الأخيرة من فريق الثلاثية التاريخية، لم يجد له مكانا في تشكيلة الفريق ولم يشارك سوى بـ 497 دقيقة، ليخرج زيدان ويدخل الفريق الملكي في فترة من التخبط وتغير مدربين.

من ناحية أخرى، فإن ريال مدريد يمر بمرحلة انتقالية كاملة في خطته الأساسية، حيث إن مودريتش البالغ من العمر 34 عاما لن يستطع إعطاء المزيد للملكي في السنوات القادمة، بالإضافة إلى عدم وصول كروس إلى مستواه المعهود، ليعتمد زيزو على فالفيردي وكاسيميرو فقط في خط الوسط، مما يجعل الحاجة إلى إعادة سيبايوس أمراً وارداً.

ويتميز سيبايوس بتحركاته الذكية والقدرة على التحكم في الكرة مما جعل الإعلام الإسباني يتحدث، حين ارتبط اسمه ببرشلونة، عن لاعب يُعوض رحيل الأسطورة إنييستا.

سيبايوس يملك فرصة كبيرة للنجاح في آرسنال ويستطيع ريال مدريد أن يستعيده الموسم المقبل بسهولة تامة خاصة في ظل وجود 500 مليون يورو كشرط جزائي في عقده، لكن هل يندم زيدان على عدم الاحتفاظ بلاعب وسط بهذه القيمة للمجموعة فقط لإصراره أن يضم بوجبا مقابل مبلغ خرافي؟

.