آرسنال يجد بديل تشيك في الدوري الإيطالي

الحارس التشيكي بيتر تشيك حامي عرين فريق آرسنال الإنجليزي الحالي وتشيلسي السابق أعلن في وقت سابق بشهر يناير الجاري أنه سيعتزل كرة القدم نهائيًا في نهاية الموسم الجاري

0
%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84%20%D9%8A%D8%AC%D8%AF%20%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%84%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%83%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A

ذكرت تقارير صحفية أن نادي آرسنال الإنجليزي، قد وجد ضالته في مركز حارس المرمى، بعد إعلان التشيلي بيتر تشيك، أنه سيعتزل بنهاية الموسم الجاري.

وقالت شبكة «فوكس سبورت» أن الفريق اللندني وجد بديل بيتر تشيك في الدوري الإيطالي، وهو حارس فريق سامبدوريا إيميل أوديرو، وفقًا لما أكده الصحفي الإيطالي المخضرم جيانلوكا دي مارزيو.

وأضافت الشبكة الرياضية أن حارس سامبدوريا الحالي، يلعب لهم على سبيل الإعارة، قادمًا من نادي يوفنتوس، ولكن تشيزني حارس الجانرز السابق، يلعب أساسيًا في صفوف السيدة العجوز.

وتابعت الشبكة أن الفريق الإيطالي اضطر إلى إعارة أوديرو لفريق سامبدوريا، بعد التعاقد مع الحارس المتميز تشيزني، حارس الجانرز الأسبق.

وأشارت إلى أن هذا الموسم كان مميزًا بالنسبة لأوديرو حتى الآن، وقد أعجب أوناي إيمري المدير الفني لآرسنال به، والذي يرغب في التعاقد معه ليكون بديلًا لبيتر تشيك.

وأكدت أن الأمر لن يكون سهلًا بالنسبة لآرسنال، حيث أن سامبدوريا يرغب في التعاقد معه بشكل نهائي في الوقت الحالي، لذلك يجب على الجانرز إقناع الحارس بالقدوم واللعب في شمال لندن.

وتوقعت الشبكة أن رفض آرسنال سيكون صعبًا على أوديرو، ولكن بالنظر إلى قرار اعتزال تشيك، إيمري سيبحث عن حارس مرمى جيد لضمه إلى كتيبة الجانرز، ولذلك قد تتم الصفقة في الفترة القادمة.

تشيك يعلن اعتزاله

وكان الحارس التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى فريق آرسنال الإنجليزي الحالي وتشيلسي السابق، أعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا بنهاية الموسم الجاري 2018/2019.

وجاء ذلك في بيان رسمي أصدره «الأخطبوط» التشيكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ليعلن فيه اعتزاله اللعب بشكل النهائي.

وقال حارس مرمى فريق آرسنال بيتر تشيك، في بيانه «هذا الموسم هو الـ 20 لي كلاعب محترف، لقد مر 20 عامًا منذ إتمام أول عقد احترافي لي».

وواصل بيتر تشيك «لذلك أنا أشعر أن هذا هو الوقت الصحيح لإعلان اعتزالي في نهاية الموسم، لقد لعبت 15 موسمًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحققت كل بطولة ممكنة».

واستكمل أسطورة التشيك «أنا أظن أنني حققت أهدافي التي خططت لتحقيقها، سأواصل العمل بجهد مع آرسنال على أمل تحقيق لقب إضافي هذا الموسم».

واختتم تشيك في بيانه الرسمي لإعلان اعتزاله «بعد نهاية الموسم، سوف أتطلع لما تحمله لي الحياة خارج الملعب».

ويعاني بيتر تشيك في الفترة الحالية بالفريق اللندني تحت قيادة المدير الفني الإسباني أوناي إيمري، مدرب الفريق، بسبب قلة مشاركاته.

وفي الوقت الحالي يعتمد إيمري وفريق آرسنال على الحارس الألماني المتميز نيتو، في حراسة عرين الفريق الإنجليزي، في ظل تقدم بيتر تشيك في العمر.

.