9 لاعبين يفتحون طريق ريال مدريد لضم مبابي

ترغب إدارة ريال مدريد في التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، هذا الصيف، مستغلة تبقي عام واحد فقط في عقده.

0
اخر تحديث:
9%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%86%20%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D8%B6%D9%85%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A

تنوي إدارة نادي ريال مدريد الإسباني خوض سوق انتقالات صيفي ناري، سواء على مستوى التعاقدات أم على مستوى بيع وإعارة لاعبيها.

وأعلن ريال مدريد منذ أسابيع عن أولى صفقاته لهذا الصيف، وهي صفقة المدافع النمساوي ديفيد ألابا، القادم مجانًا من نادي بايرن ميونخ الألماني بعد انتهاء عقده.

وسيحصل دافيد ألابا على راتب سنوي قيمته الصافية 12 مليون يورو، ورغم ارتفاع قيمة راتبه، إلا أنه يتمتع بمزايا كثيرة ويستطيع اللعب كقلب دفاع وظهير أيسر ولاعب وسط.

وترغب إدارة ريال مدريد في التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، هذا الصيف، مستغلة تبقي عام واحد فقط في عقده.

وحاولت إدارة باريس سان جيرمان إقناع كيليان مبابي بتجديد عقده في أكثر من مناسبة، وقدمت له عروضًا كبيرة تقتضي حصوله على ما يزيد عن 30 مليون يورو في الموسم، ورغم ذلك رفض الفرنسي جميع تلك العروض.

ويعاني ريال مدريد من أزمة اقتصادية كبيرة وبالتالي فإنه مجبر على تخفيض سقف رواتب اللاعبين امتثالًا للوائح الاتحاد الإسباني وكذلك لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية.

ولكي يتعاقد ريال مدريد مع مبابي ويوفر له قيمة راتب جيد ويخفض كذلك من حجم الإنفاق فإنه مضطر إلى بيع العديد من اللاعبين.

وهناك 9 أسماء هي القريبة من مغادر ريال مدريد، وقد توفر هذه الأسماء نحو 126 مليون يورو، هم: سيرجيو راموس، جاريث بيل، رافاييل فاران، مارسيلو، ألفارو أودريوزولا، إيسكو، ماريانو دياز، لوكا يوفيتش وداني سيبايوس.

ويتقاضى هؤلاء اللاعبين رواتب إجمالية قيمتها 126 مليون يورو في الموسم (أي 63 مليون يورو صافية).

راموس

ويتقاضى راموس، على سبيل المثال، نحو 12.5 مليون يورو في الموسم (25 مليون يورو قيمة إجمالية)، وسينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، وحتى كتابة هذه السطور لم يتوصل إلى اتفاق مع ريال مدريد بتجديد عقده، لذا قد يغادر الميرينجي ويوفر هذه القيمة الكبيرة، ولكن في حالة استمراره مع ريال مدريد فإنه سيوافق على تخفيض 10% من قيمة راتبه.

بيل

ويتصدر جاريث بيل قائمة أعلى لاعبي ريال مدريد أجرًا، بجانب إدين هازارد، وذلك بقيمة 15 مليون يورو صافية (إجمالي 30 مليون يورو).

ولعب بيل الموسم الماضي بقميص فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بنظام الإعارة، وسيعود مرة أخرى إلى مدريد بعد انتهاء مشاركة ويلز في كأس الأمم الأوروبية.

وستحاول إدارة ريال مدريد البحث عن حل آخر لـ بيل هذا الصيف، إما بيعه أو إعارته مرة أخرى الموسم الماضي حتى انتهاء عقده تمامًا.

فاران

وطلب فاران من إدارة نادي ريال مدريد مضاعفة قيمة راتبه البالغة 6 مليون يورو صافي (12 مليون يورو إجمالي) للموافقة على تجديد عقده، ولكن إدارة الميرينجي رفضت هذا الأمر، لذا قد تلجأ إلى خيار بيعه هذا الصيف.

مارسيلو

ويعلم مارسيلو تمامًا أنه خارج حسابات ريال مدريد، فـ فيرلاند ميندي هو الظهير الأيسر الأساسي وميجيل جوتيريز سيكون بديله الموسم المقبل، ورغم ذلك هو يرفض مغادرة ريال مدريد قبل نهاية عقده في الصيف المقبل.

ويحصل مارسيلو على راتب قيمته الإجمالية 16 مليون يورو (قيمة صافية 8 مليون يورو)، بينما يحصل إيسكو، القريب هو الآخر من مغادرة ريال مدريد، على 14 مليون يورو كقيمة إجمالية (7 مليون يورو قيمة صافية).

يوفيتش وماريانو

أما بالنسبة إلى ماريانو دياز، لوكا يوفيتش وداني سيبايوس، فهم حالات طارئة يتعين على إدارة ريال مدريد التعامل معها في القريب العاجل.

ويحصل يوفيتش على راتب قيمته الإجمالية 10 مليون يورو (5 مليون يورو قيمة صافية)، بينما يحصل ماريانو دياز على راتب قيمته الإجمالية 9 مليون يورو (4.5 مليون يورو قيمة صافية).

ولن يمانع يوفيتش الرحيل عن ريال مدريد، الذي يثق في محاولة نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني في التعاقد معه.

أما بالنسبة إلى ماريانو فيرفض الرحيل قبل نهاية عقده في عام 2023، فهو يعي أنه قد لا يحصل على 4.5 مليون يورو في الموسم من أي نادي سينتقل إليه.

.