9 لاعبين هم ضحايا كومان في برشلونة

استمرار المدرب الهولندي رونالد كومان في نادي برشلونة الإسباني يترك العديد من اللاعبين في موقف صعب للغاية، هؤلاء اللاعبين هم الذين شاركوا قليلًا طوال الموسم الماضي.

0
اخر تحديث:
9%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D9%87%D9%85%20%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7%20%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

استمرار المدرب الهولندي رونالد كومان في نادي برشلونة الإسباني يترك العديد من اللاعبين في موقف صعب للغاية، هؤلاء اللاعبين هم الذين شاركوا لدقائق معدودة طوال الموسم الماضي.

أبرز هؤلاء اللاعبين البرازيلي ماتيوس فرنانديز، الذي لم يعول عليه رونالد كومان سوى في 17 دقيقة فقط طوال الموسم.

واجتمع رونالد كومان مع ماتيوس في مناسبة سابقة وأخبره أنه لا يمتلك الجودة اللازمة للعب رفقة فريق برشلونة.

وماتيوس فرنانديز ليس اللاعب الوحيد القريب من مغادرة برشلونة، فهناك آخرين يبدو استمرارهم في ظل وجود رونالد كومان على رأس الإدارة الفنية محل شك، هذا إذا نظرنا إلى الثقة القليلة الذي أودعها المدرب الهولندي في هؤلاء طوال الموسم.

من بين هؤلاء اللاعبين الإسباني ريكي بويج، الذي لعب 581 دقيقة، منها 4 مشاركات أساسية فقط طوال الموسم، وجلس على مقاعد البدلاء في 28 مباراة دون حصوله على أي دقيقة.

ويأتي كذلك البرازيلي فيليبي كوتينيو في قائمة المرتقب رحيلهم عن برشلونة، ولكن هناك مشكلة كبيرة قد تعرقل مسألة رحيله، ألا وهي قيمة راتبه الإجمالية التي تزيد عن 20 مليون يورو.

ويواصل كوتينيو عملية تعافيه من العملية الذي أجراها في غضروفه المفصلي في البرازيل.

يليه المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي يخرج تمامًا من حسابات المدب الهولندي رونالد كومان.

ويُعد أومتيتي آخر مدافع يلجأ إليه رونالد كومان عند الضرورة، وبعد تعاقد برشلونة مع إريك جارسيا وتصعيد أوسكار مينجيزا إلى الفريق الأول، فقد اكتمل عقد الخط الدفاعي للفريق الكتالوني، وبالتالي ليس هناك مكان للفرنسي في تشكيلة كومان، ولكن القيمة الإجمالية لراتبه البالغة 12 مليون يورو هي المشكلة الأساسية.

يأتي كذلك جونيور فيربو في قائمة المرتقب رحيلهم عن برشلونة، فقد لعب فقط الموسم الماضي 864 دقيقة.

وكان من المتوقع رحيل فيربو عن برشلونة سواء استمر أم غادر رونالد كومان منصبه.

يليه الحارس البرازيلي نيتو، الذي لعب الموسم الماضي 1110 دقيقة فقط بقميص الفريق الكتالوني.

وأظهر رونالد كومان في أكثر من مناسبة سابقة أنه لا يثق تمام الثقة في نيتو، والدليل على ذلك اعتماده بصورة أساسية على تير شتيجن.

ومن المتوقع رحيلهم كذلك الإسباني سيرجي روبيرتو، فهو أقل لاعب مشاركة بين الحرس القديم لنادي برشلونة.

وترغب إدارة برشلونة في تخفيض حجم الإنفاق الموسم المقبل، لذا تود توفير قيمة الـ 10 مليون يورو التي تدفعها سنويًا لـ سيرجي روبيرتو.

وأخفق ميراليم بيانيتش في التأقلم مع أسلوب لعب فريق برشلونة، وشارك الموسم الماضي في 1295 دقيقة فقط، لذا من المتوقع رحيله هذا الصيف.

أما بالنسبة إلى العنصر الأخير المنتظر رحيله فهو البرتغالي فرانسيسكو ترينكاو، إذ تفكر إدارة برشلونة في التخلي عنه هذا الصيف بنظام الإعارة.

وبغض النظر عما إذا كان سيرحل عن برشلونة بنظام الإعارة أم البيع النهائي، فتشير كافة الدلائل إلى أنه لن يكون له مكان في الفريق تحت قيادة رونالد كومان. 

.