8 عروض لفان دي بيك.. أبرزها ريال مدريد

أبدت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني اهتمامًا كبيرًا في التوقيع مع دوني فان دي بيك، ولكن الدخول في مفاوضات مع إدارة أياكس سيعتمد على بول بوجبا

0
8%20%D8%B9%D8%B1%D9%88%D8%B6%20%D9%84%D9%81%D8%A7%D9%86%20%D8%AF%D9%8A%20%D8%A8%D9%8A%D9%83..%20%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%D9%87%D8%A7%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

أبدى نادي ريال مدريد الإسباني خلال الشهور القليلة الماضية اهتمامًا كبيرًا بالفرنسي بول بوجبا، متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، للتعزيز من القوى الهجومية للفريق.

ويبدو أن إدارة العملاق المدريدي وضعت عدة خطط بديلة في حالة فشل الحصول على خدمات متوسط الميدان الفرنسي، وهي إما التعاقد مع الدنماركي كريستيان إريكسين، لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وإما التوقيع مع دوني فان دي بيك، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي.

وعلى الرغم من اهتمام الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بمواطنه بوجبا، إلا أن الإدارة تفضل التوقيع مع لاعب الوسط الدنماركي نظرًا لانخفاض قيمته السوقية مقارنة بالفرنسي.

ولكن يبدو أن اهتمام النادي بكريستيان انخفض خلال الفترة الأخيرة، هذا بالرغم من بحث اللاعب وعائلته عن منزل بالعاصمة الإسبانية مدريد، ولهذا وجهت أنظارها على الفور ناحية الهولندي البالغ من العمر 22 عامًا.

إقرأ أيضًا: لويس سواريز.. نهاية كابوسية ورهان فاشل

ويتمتع فان دي بيك بعدة مميزات كبيرة، أبرزها قدرته على الوصول إلى مرمى الخصم وخلق مساحات وفرص كبيرة لزملائه، وكان أحد نقاط قوة الفريق في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا وساعد زملاءه في الإطاحة ببطل أوروبا السابق عن «التشامبيونزليج» والوصول إلى نصف النهائي.

أبرز عقبات انضمام دي بيك لريال مدريد

وحسبما أفادت بعض مصادرنا، فإن هناك 8 أندية أوروبية كبرى مهتمة بالتوقيع مع اللاعب، ريال مدريد أحدها، ولكن الشكوك التي تدور حول إمكانية مشاركة اللاعب في تشكيلة الفريق الأساسية في ظل وجود لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو قد تعرقل من إمكانية انضمامه، هذا بالإضافة إلى تمسك «زيزو» بوسط ميدان «الشياطين الحمر».

ومن وجهة نظر النادي، فإن صفقة دي بيك تًعد إحدى أقل الصفقات قيمة مالية من بين التي يسعى النادي لإبرامها للتعزيز من قوة خط الوسط، وكان قد أعلنت إدارة مانشستر يونايتد عن تمسكها ببوجبا في محاولة منها للحصول على 200 مليون يورو نظير التخلي عنه، وأما بالنسبة إلى توتنهام فيرغب هو الآخر في تقاضي 100 مليون يورو نظير فتح الباب أمام رحيل الدنماركي، وعلى عكس كليهما، فإن النادي الهولندي معروف بسياسته المتعلقة ببيع لاعبيه، ولهذا ترى إدارة «الملكي» أن دي بيك يُعد الخيار الأمثل والأقل قيمة بسوق الانتقالات مقارنة بالاثنين الآخرين، إذ تتراوح قيمة التعاقد معه ما بين 50 و60 مليون يورو.

وعلى الرغم من هذا وقيمته التي في متناول إدارة بطل أوروبا السابق، إلا أن إتمام هذا الأمر والدخول في مفاوضات مع النادي الهولندي سيعتمد في المقام الأول على ما سيحدث مع بوجبا في الأيام المقبلة.

.