6 عوامل تقرب كيليان مبابي أكثر من ريال مدريد

رسم ريال مدريد خطة تتعلق بمسألة تعاقده مع كيليان مبابي مهاجم سان جيرمان تنص تلك الخطة على الانتظار حتى صيف عام 2021 والدخول في مفاوضات مع اللاعب

0
6%20%D8%B9%D9%88%D8%A7%D9%85%D9%84%20%D8%AA%D9%82%D8%B1%D8%A8%20%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%86%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A%20%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1%20%D9%85%D9%86%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

رسم نادي ريال مدريد الإسباني خارطة واضحة تتعلق بمسألة تعاقده مع كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، تنص تلك الخارطة على انتظار العملاق المدريدي حتى صيف عام 2021 والدخول في مفاوضات معه لحسم ملف الصفقة بشأن نهائي.

وحسبما أفادت أحد التقارير الفرنسية، فإن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، تواصل مؤخرًا هاتفيًا مع والد مبابي للتفاوض معه بشأن انضمام نجله إلى العملاق الإنجليزي.

وبالرغم من وجود اهتمام من جانب ليفربول بضم مبابي، وفقًا لما ورد عن صحف فرنسية، إلا أن الإدارة الملكية تتحلى بالهدوء وتثق تمامًا بقدرتها على التعاقد مع كيليان.

وفي هذا الشأن تُفضل إدارة ريال مدريد اتخاذ خطوات حذرة، إذ تنظر إلى باريس سان جيرمان على أنه نادٍ صديق وأن العلاقة بين فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، وناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، تُعد استثنائية، لذا لا تُريد إفساد هذه العلاقة الجيدة.

ومن المقرر أن ينتهي عقد مبابي مع باريس في عام 2022، ورفض اللاعب في أكثر من مناسبة تجديد تعاقده، ويُعد هذا هو العامل الرئيسي والأول في ثقة ريال مدريد بقدرته على التعاقد مع كيليان بالإضافة إلى 5 عوامل أخرى هي:

أزمة فيروس كورونا

أثّرت أزمة فيروس كورونا كثيرًا على القوة الاقتصادية لجميع الأندية الرياضية، مما ستتسبب بدورها في عدم قدرة باريس سان جيرمان على تقديم راتب تتفوق قيمته على قيمة الراتب الذي سيقدمه ريال مدريد للنجم الفرنسي الشاب.

وكان قد أعلن النادي الباريسي منذ أيام قليلة أنه ملزم بتخفيض 50% من قيمة الرواتب الذي يتقاضها نجومه، كل هذا سيسهم بالتأكيد في رحيل مبابي، علاوة على ذلك، سيتوجب على الإدارة الباريسية التخلي عن خدمات أحد نجومها لإحداث توازن في حسابات النادي لتجنب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

غضب باريس سان جيرمان من مبابي

كشفنا وبشكلٍ حصري مؤخرًا عن إعداد البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الباريسي، خطة تستهدف الإبقاء على مبابي حتى نهاية عقده وتركه على دكة البدلاء دون المشاركة مع الفريق لمدة عام، إذ رفض التجديد، وفتح الباب أمام رحيله مجانًا بعد انتهاء عقده.

اقرأ أيضًا: تقارير: كلوب يبدأ مفاوضات ضم مبابي باتصال مع والده

وتبنى ليوناردو هذا القرار بعد تقديم عرضي تجديد للاعب في الشهور الأخيرة ورفضه (مبابي) الجلوس مع النادي والتفاوض بشأن هذين العرضين.

شرط جزائي لرحيل مبابي

قبل اندلاع أزمة فيروس كورونا أعد باريس سان جيرمان خطة تهدف إلى موافقة مبابي على تجديد عقده، تنص هذه الخطة على درج شرط جزائي في عقده، وهو ما فعله برشلونة الإسباني من قبل مع نيمار دا سيلفا الذي رحل إلى النادي الباريسي مقابل 222 مليون يورو.

وفي حالة تمكن باريس سان جيرمان من وضع شرط جزائي في عقد مبابي، فإن الأمور كانت ستتصعب كثيرًا على ريال مدريد.

وبالنسبة للاعب كمبابي ليس من السهل عليه أن يوشك عقده على الانتهاء دون التوقيع على عقد آخر، فهذا الأمر قد يبدو خطيرًا في حالة تعرضه لإصابة خطيرة على سبيل المثال.

وفي حالة تجديد عقده مع بطل فرنسا، فإن قيمة الصفقة سترتفع تمامًا وسيصعب على ريال مدريد حسمها، ولكن في الوقت الحالي سيكون من الصعب على الإدارة الباريسية درج هذا الشرط الجزائي، نظرًا لسوء الأوضاع المالية وتقلبات أسواق الانتقالات، إذ لن يقبل أي نادي التوقيع مع اللاعب مقابل 200 مليون يورو في ظل الأزمة الحالية، وبصفة خاصة، إذا كان من الممكن التعاقد معه مقابل 100 مليون يورو فقط أو أقل من هذا.

غضب مبابي من باريس سان جيرمان

بعد القرار المتخذ من قبل الإدارة الباريسية بتهديد اللاعب بالغياب عن المشاركة لمدة عام إذا رفض تجديد عقده، وصل هذا التهديد إلى مسامع مبابي، وهو ما تسبب في اتساع الفجوة بين المهاجم الفرنسي وإدارة ناديه.

علاوة على ذلك، شهدت الشهور الأخيرة وجود مواجهات قوية بين مبابي ومدربه الألماني توماس توخيل.

وحسبما أفادت بعض التقارير، فإن توخيل مستمر على رأس الجهاز الفني للنادي الباريسي، لذا يُعد هذا الأمر أحد أهم العوامل التي تدفع مبابي للرحيل إلى ريال مدريد.

زين الدين زيدان

يُعد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، قدوة مبابي في الملاعب، فالمدرب الفرنسي كان أساسيًا في تتويج بلاده بمونديال 1998 ويورو 2000 والنسخة التاسعة من بطولة دوري أبطال أوروبا عندما كان لاعبًا، كما قاد ريال مدريد للتتويج بـ 3 تشامبيونزليج متتالية كمدربًا، كل هذا جعل جميع اللاعبين يتمنون العمل مع زيدان يومًا ما.

اقرأ أيضًا: بسبب ريال مدريد.. باريس سان جيرمان يخطط لإحراق مبابي

وكنا قد أشرنا من قبل إلى أن زيدان مستمر مع ريال مدريد الموسم المقبل، بغض النظر عما سيحدث هذا الموسم، كما تُشير كافة الدلائل إلى أنه مستمر مع الفريق مستقبلًا أيضًا، كل هذا يدعم فكرة الرحيل لدى مبابي، ويبدو أن اتصالًا واحدًا من زيدان لمبابي سيحل كل شيء.

.