Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
6 أشياء لا تعرفها عن بيب جوارديولا «اللاعب»

6 أشياء لا تعرفها عن بيب جوارديولا «اللاعب»

لم يكن بيب جوارديولا لاعبًا عاديًا كما هو مدرب غير عادي، حاز 16 بطولة على مستوى الأندية، وبطولة على صعيد المنتخب الأولمبي الإسباني، بخلاف ما حققه مدربًا.

تم النشر

لم يكن بيب جوارديولا لاعبًا عاديًا كما هو مدرب غير عادي، حاز 16 بطولة على صعيد الأندية، وبطولة على صعيد المنتخب الأولمبي الإسباني، بخلاف ما حققه مدربًا.

جوارديولا اللاعب لا يأخذ نصيبه من الذكر، فهو يعتبر على نطاق واسع أحد أهم لاعبي الوسط في تاريخ برشلونة.

المكتشف.. أوريول تورت

أوريول تورت، عراب برشلونة ومكتشف المواهب التاريخي في لاماسيا، هو من جلب بيب جوارديولا من ضواحي سانتبيدور بكتالونيا إلى أكاديمية ناشئي برشلونة «لاماسيا».

كرويف من غير مركزه

في أول لقاء بينه وبين المدرب الهولندي يوهان كرويف، كان الأخير يشاهد مباراة على مستوى الفريق الرديف، ليقول لمدرب تلك المرحلة ريكساش إنه يريد التعرف على اللاعب الذي يشارك جناحًا أيمن، فقال له ريكساش إنه جوارديولا، كرويف طالب ريكساش بنقل هذا اللاعب فورًا إلى محور الارتكاز، ومن يومها أصبح من علامات هذا المركز.

قائد الإنجاز الإسباني في الأولمبياد

بخلاف ألقابه مع برشلونة، كان بيب جوارديولا قائدًا لمنتخب إسبانيا الذي حاز الميدالية الذهبية في أولمبياد 1992 التي أقيمت في إسبانيا، كانت تلك هي المرة الوحيدة التي تحرز فيها إسبانيا ذهبية الأولمبياد في كرة القدم وكان رفع الكأس من نصيب بيب جوارديولا.

قدوته.. فيكتور مونيوز

كان جوارديولا جامع كرات في فريق برشلونة حينما كان عضوًا في مدرسة لاماسيا لناشئي برشلونة، وفي إحدى أهم ليالي برشلونة، السادس عشر من أبريل، وحينما اتجه الفريق الكتالوني إلى ركلات الجزاء الترجيحية ضد فريق آي إف كي جوتيبورج السويدي في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، وبعدما فاز برشلونة بركلات الترجيح واحتفل لاعبوه باللقب، اندفع طفل صغير إلى ملعب اللقاء، بعمر 15 عامًا فحسب، كان يذهب إلى قدوته، فيكتور مونيوز، احتضنه بقوة شديدة، وانتشرت الصورة في كل الأنحاء لهذا الطفل.

يشاء القدر أن يكون هذا الطفل، واحدًا من أهم لاعبي خط الوسط في تاريخ برشلونة، وربما أهم مدرب في تاريخه وأحد عرابي طريقته الأفذاذ، ويلاقي مونيوز في الدوري الإسباني مع خيتافي موسم 2008-2009، وينحني له من جديد ويلتقط العالم كله الصورة مجددًا ولكن بأبعاد مختلفة، بدا مونيوز هو المتعلق هذه المرة بجوارديولا في انعكاس للصورة الفائتة، وهذه المرة، كان برشلونة قد تفوق بهدف للا شيء سجله ليونيل ميسي في ملعب الكولوسيوم معقل خيتافي.

قدوة تشافي وإنييستا وفابريجاس

العديد من لاعبي وسط برشلونة التاريخيين صرحوا في غير مرة بأن بيب جوارديولا لاعب خط الوسط المثالي بالنسبة لهم، كان قدوة لعديد اللاعبين وفق ما أعلن كل من سيرجيو بوسكيتس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وسيسك فابريجاس.

كان يتمنى اللعب تحت إمرة أنشيلوتي

في وقت قريب، أعلن بيب جوارديولا أنه كان يتمنى مرارا أن يتدرب لاعبًا تحت إمرة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لكن هذا لم يحدث أبدًا رغم خوض بيب تجربة احترافية في إيطاليا بين صفوف كل من بريشيا وروما.

اقرأ أيضًا: رد فعل جوارديولا حينما شاهد ميسي «الضئيل الخجول» لأول مرة

اخبار ذات صلة