5 صفقات محتملة لـ برشلونة في الميركاتو الشتوي

يحتاج برشلونة لإبرام صفقات في الميركاتو الشتوي لهذا العام، من أجل تصحيح المسار والمنافسة على الألقاب، ولعل أبرز هذه الصفقات ممفيس ديباي، وإريك جارسيا.

0
5%20%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84%D8%A9%20%D9%84%D9%80%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D9%88%D9%8A

لا يمر برشلونة بأفضل أحواله هذا الموسم، تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، في ظل تذبذب النتائج، ويبدو أن فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ستكون فرصة ذهبية للبارسا، من أجل ترتيب أوراقه قبل النصف الثاني والحاسم من الموسم.

ويكفي القول إن برشلونة تعثر أكثر مما فاز في الدوري الإسباني لهذا الموسم، فبعد 15 مباراة في المسابقة، تمكن البارسا من الفوز في 7 مباريات فقط، فيما تعثر في 8 مواجهات أخرى، بالخسارة في 4 مباريات، والتعادل في مثلها.

وأهدر برشلونة فرصة سهلة للعودة إلى المربع الذهبي في جدول ترتيب الليجا، قبل نهاية عام 2020، عندما سقط في فخ التعادل مع إيبار، المتواضع، صاحب المركز الـ16، ليبقى الفريق الكتالوني في المركز السادس برصيد 25 نقطة، مع مباراة مؤجلة.

وينتظر برشلونة شهرا مزدحما بالمباريات المهمة في 3 بطولات مختلفة، هي الدوري وكأس الملك، وكأس السوبر الإسباني، خلال يناير الجاري، قبل الدخول إلى فبراير، الذي يشهد مواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ثم الأشهر الثلاثة الحاسمة في كل البطولات.

وبخلاف مستقبل القائد ليونيل ميسي، الذي طغى على المشهد في ميركاتو برشلونة خلال الفترة الماضية، ارتبطت عدة أسماء بالانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني، لتدعيم صفوفه، وتصحيح المسار.

وفيما يلي نستعرض أبرز 5 أسماء مرشحة، وفقا لتقارير صحفية عدة، للانتقال إلى قلعة «كامب نو» خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي تفتح أبوابها غدا الإثنين.

جورجينيو فينالدوم

ينتهي تعاقد الهولندي جورجينيو فينالدوم مع ليفربول بنهاية الموسم الجاري، ما يعني أن اللاعب يحق له التوقيع لأي نادٍ خلال يناير الجاري دون الرجوع إلى النادي الإنجليزي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن ليفربول قدم عرضا لفينالدوم من أجل التجديد، لكن الهولندي لم يرد على هذا العرض حتى الآن.

ولا يخفى على أحد أن رونالد كومان يريد ضم مواطنه فينالدوم إلى برشلونة، منذ مطلع الموسم الجاري، إلا أن الناديين لم يتوصلا لاتفاق.

لكن ليفربول سيكون مضطرا لبيع فينالدوم في يناير، إذا رفض اللاعب تجديد عقده، حيث إنها ستكون الفرصة الأخيرة لتحقيق استفادة مالية من خدماته، قبل أن يرحل مجانا في نهاية الموسم.

جيورجينيو فينالدوم

<p>5 صفقات محتملة لـ برشلونة في الميركاتو الشتوي</p>

ويحظى فينالدوم، صاحب الـ30 عاما، بمسيرة رائعة مع ليفربول منذ انضمامه إلى قلعة «أنفيلد» عام 2016، قادما من نيوكاسل يونايتد.

ويبدو أن كومان غير مقتنع بلاعبي الوسط المدافعين في تشكيلة برشلونة حتى الآن، ويريد تدعيم هذا المركز بفينالدوم، الذي تدرب تحت قيادته في المنتخب الهولندي.

شكودران موستافي

فقد الألماني شكودران موستافي، مدافع آرسنال، ثقة مدربه ميكيل أرتيتا، إذ شارك 3 مرات فقط هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ودخل بديلا في كل مرة، لذلك بات يبحث عن مخرج في يناير الجاري.

وذكرت التقارير الصحفية أن برشلونة قد تكون وجهة موستافي المقبلة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد أن طلب المدافع الألماني من إدارة ناديه الرحيل، علما بأن لديه خبرة في الدوري الإسباني، بعد تجربة ناجحة بقميص فالنسيا في الفترة من أغسطس 2014، وحتى أغسطس 2016.

ويعاني برشلونة من مشاكل عديدة في الدفاع هذا الموسم، إذ استقبلت شباكه 15 هدفا، معظمها من أخطاء واضحة.

ويرجع ذلك لإصابة جيرارد بيكيه الطويلة، إضافة إلى ابتعاد صامويل أومتيتي عن مستواه بعد عودته من الإصابة.

ويبقى كليمونت لينجليه هو المدافع الوحيد الجاهز في تشكيلة برشلونة هذا الموسم، والذي يملك الخبرة الكافية للاعتماد عليه بشكل أساسي.

ويفضل مسؤولو برشلونة، موستافي، كونه خيارا رخيص الثمن في الميركاتو، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، جراء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

بوبكر كامارا

لاعب مارسيليا، بوبكر كامارا، قد يكون أحد الوافدين الجدد إلى برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حسب التقارير الصحفية.

فرئيس نادي مارسيليا، بابلو لونجوريا، كشف أنه قد يضطر لبيع بوبكر كامارا، في يناير، مضيفا «إذا كان لديك لاعبين يجذبون الأندية الأخرى، فعليك أن تستعد لاستبدالهم بلاعبين آخرين جيدين».

وحسب التقارير، فإن برشلونة ومانشستر يونايتد سيتنافسان على خدمات صاحب الـ21 عاما، بعد أن حصل على الضوء الأخضر للرحيل.

ويعتبر بوبكر كامارا أحد الخيارات المميزة في مركز الوسط الدفاعي، كما أنه يجيد أيضا اللعب في قلب الدفاع وفي مركز الظهير الأيسر، والأهم من ذلك أن سعره سيكون في متناول برشلونة، إلا إذا أدى تدخل مانشستر يونايتد لرفع سعر اللاعب.

ممفيس ديباي

يرغب رونالد كومان منذ الصيف الماضي في ضم ممفيس ديباي، جناح ليون، الذي تدرب تحت قيادته في صفوف المنتخب الهولندي، ويبدو أنه سيكون الهدف الرئيس خلال يناير.

ممفيس ديباي

<p>5 صفقات محتملة لـ برشلونة في الميركاتو الشتوي</p>

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن أولمبيك ليون مستعد للتخلي عن خدمات ديباي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مقابل 4.5 مليون يورو فقط، بعد أن كانت قيمته السوقية تخطت 40 مليون يورو في وقت سابق.

ويأتي ذلك بعدما رفض ديباي، وفقا للتقارير، تجديد عقده مع ليون، وأصبح النادي مجبرا على التخلي عن اللاعب في يناير، بدلا من رحيله مجانا بنهاية الموسم الجاري.

ورغم دخول يوفنتوس وباريس سان جيرمان على خط الصفقة، إلا أن ديباي يرغب في الانضمام إلى برشلونة، للعب تحت قيادة كومان.

وأنعش ديباي مسيرته في ليون، بعدما قضى 18 شهرا في مانشستر يونايتد، لم يترك خلالها أي بصمة تذكر.

إريك جارسيا

يرغب برشلونة في ضم إريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي، الذي غادر النادي الكتالوني عام 2018.

كل مرشحي الرئاسة في انتخابات برشلونة المقبلة يضمنون التعاقد مع اللاعب الذي نشأ في أكاديمية «لاماسيا»، سواء في يناير الجاري، أو بنهاية الموسم، على أقصى تقدير.

ورغم أن مانشستر سيتي رفض رحيل جارسيا في الصيف الماضي، إلا أنه قد يسمح له بالرحيل في يناير الجاري إذا تلقى عرضا مناسبا، بدلا من فقدانه بدون مقابل في الصيف، حسب صحيفة «أثليتيك».

.