Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
5 شباب يقودون ثورة زيدان في ريال مدريد

5 شباب يقودون ثورة زيدان في ريال مدريد

يتجه الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني إلى الاعتماد على الشباب الموسم المقبل من أجل إعادة الملكي مجددا إلى منصات التتويج.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

يمر فريق الكرة الأول بنادي ريال مدريد الإسباني بموسم كارثي غير مسبوق منذ فترة طويلة بكل المقاييس على صعيد النتائج والأداء، سواء محليا وأوروبيا. فقد ودع العملاق المدريدي بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، ناهيك عن نتائجه في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا» الذذي قد ينهي فيه المسابقة محتلا المركز الثالث.

ويسعى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي، جاهدا إلى لم شمل الفريق وتصويب مساره عبر إعادته مجددا إلى منصات التتويج التي لم يتعد «لوس بلانكوس» الابتعاد عنها لفترة طويلة.

وتعهد زيدان الحاصل على لقب كأس العالم كلاعب رفقة منتخب «الديوك» في عام 1998، بإدخال تغييرات جذرية على هيكل الفريق الموسم المقبل، لكنه يظل مهتما بمنح المواهب الشابة التي يزخر بها «الملكي» الفرصة لإثبات نفسها في تشكيلته الأساسية، والاعتماد عليها في قيادة ثورة التصحيح التي يحتاجها ريال مدريد.

ويضع موقع «90MiN» قائمة تضم خمسة لاعبين شباب لديهم فرصة ذهبية ليصبحوا ركائز أساسية في خطط الفرنسي في الموسم المقبل، وجاءت على النحو التالي:

-فينيسيوس جونيور



ناهيك عن الفرنسي كريم بنزيما يعتبر البرازيلي فينيسيوس جونيور اللاعب الأوحد في «سانتياجو برنابيو» هذا الموسم الذي يبذل قصارى جهده بما يخدم مصلحة الفريق بوجه عام. لكن ومن سوء الطالع فإنه تعرض لإصابة خطيرة في بداية تولي زيدان المسؤولية الفنية في الريال خلفا للأرجنتيني سانتياجو سولاري، ليفتقد الفريق جهوده في مباريات قليلة. وبدءا من الآن فقد عاد البرازيلي إلى التدريبات الجماعية للريال، وبات مستعدا للمشاركة في المباريات الرسمية في أسرع وقت ممكن.

ويمتلك جونيور كل مقومات الجناح العالمي، ومن الممكن أن يصبح، تحت قيادة زيدان، أحد أكثر اللاعبين فاعلية في ريال مدريد الموسم المقبل.

-رودريجو جويس



يعد رودريجو جويس اللاعب الشاب الوحيد الذي لم يدافع قط عن ألوان قميص ريال مدريد، ولم يشهد الجنون الكروي للجماهير في «سانتياجو برنابيو». ومع ذلك فقد حجز البرازيلي مكانا أساسيا في خطط زيدان الموسم المقبل.

ويتمتع جويس صاحب الـ18 عاما بمقومات المهاجم المثالي، ومن المتوقع أن يحدث الطفرة المنتظرة في هجوم ريال مدريد الذي أصيب بالخلل بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو أوائل الصيف الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي. وتشير التقارير إلى نية زيدان الاستعانة باللاعب منذ البداية، وهو ما سيجعلنا نشاهده في كافة مباريات «الملكي» الموسم المقبل.

-مارتن أوديجارد



يلعب النرويجي مارتن أوديجارد في صفوف فريق فيتسيه الهولندي والذي انضم إليه معارا من ريال مدريد. ومع ذلك فإنه وبالنظر إلى المستوى الرائع الذي يقدمه في الدوري الهولندي الممتاز، من الصعب على الجهاز الفني للملكي عدم استعادته والاستفادة به في «سانتياجو برنابيو» في الفترة المقبلة.

شارك أوديجارد، 20 عاما، في 28 مباراة رفقه فيتسيه وأحرز خلالها 6 أهداف وصنع 9 أخرى، ويعد أحد أفضل اللاعبين في الدوري الهولندي، وهو ما وضعه على رادار الأندية الكبرى هناك وفي مقدمتها أياكس أمستردام، لكن ريال مدريد لن يفرط في اللاعب بسهولة.



-براهيم دياز





انتقل نجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق إلى ريال مدريد، ويأمل في أن يكون له دور فاعل في كتيبة زين الدين زيدان.ويحاول دياز في الوقت الحالي استغلال كل الفرص التي تلوح له من أجل كسب ثقة الفرنسي.

ولم يشارك دياز في أوقات كثيرة رفقة «لوس بلانكوس» في المباريات، لكنه يحاول دائما استغلال أنصاف الفرص، ويعد جناحا مميزا وخيارا أفضل من لوكاس فاسكيز.

-سيرجيو ريجيلون



تدرج الظهير الأيسر سيرجيو ريجيلون من ناشئ في أكاديمية ريال مدريد إلى الفريق الأول. ويعد ريجيلون الذي يجيد اللعب أيضا في مركز قلب الدفاع أفضل من البرازيلي مارسيلو هذا الموسم، ويستحق بالفعل اللعب أساسيا في تشكيلة الفريق الموسم المقبل.

ولم يستعن زين الدين زيدان باللاعب كثيرا منذ عودته إلى النادي، لكن من المتوقع أن يمنحه فرصتين في المباريات المقبلة.

اخبار ذات صلة