Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
الشوط الاول
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
برشلونة
نابولي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
18:00
انتهت
النصر
الهلال
19:00
الشوط الاول
يوفنتوس
أولمبيك ليون
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
5 تحديات تنتظر كيكي سيتين في مهمته الصعبة مع برشلونة

5 تحديات تنتظر كيكي سيتين في مهمته الصعبة مع برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني في الساعات الماضية عن تعيين كيكي سيتين مديراً فنياً للفريق خلفا لإرنستو فالفيردي ولا ششك أن هناك تحديات كثيرة تنتظر المدرب المخضرم.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

بعد أيام من الشد والجذب حول مصير إرنستو فالفيردي، على رأس الإدارة الفنية للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، أعلن النادي الإسباني تعيين كيكي سيتين مديرا فنيا جديدا للفريق، في عقد ينتهي في يوليو 2022.

وتنتظر سيتين مهمة صعبة على رأس الجهاز الفني للفريق الكتالوني، في ظل الموقف الحالي للفريق الذي تركه فيه فالفيردي، حيث يتصدر البارسا جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، برصيد 40 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، كما وصل الفريق لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتنتظر الفريق مباراة ليست سهلة أمام نابولي الإيطالي.

ويجب أن يضع سيتين في اعتباره أن فالفيردي في الموسمين الماضيين قاد برشلونة للفوز ببطولة الدوري، كما حقق مرة كأس الملك ومرة لقب السوبر الإسباني، وسيكون سيتين مطالبا على الأقل بالحفاظ على لقب الدوري.



وكان برشلونة اتخذ قرار إقالة فالفيردي في أعقاب خسارة الفريق مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، أمام نظيره أتلتيكو مدريد.

ونمر في سياق التقرير التالي على التحديات الصعبة التي تنتظر كيكي سيتين، في النصف الثاني من الموسم الجاري، الذي من خلاله إما أن يثبت الرجل العجوز أقدامه في قلعة كتالونيا، أو يرحل بعد أول 6 أشهر من تعاقده.

اقرأ أيضا: الأزمة تشتعل في برشلونة.. تفاصيل ما دار بين فالفيردي وبارتوميو

5 تحديات صعبة تنتظر كيكي سيتين.. في هل ينجح في مهمة إنقاذ برشلونة؟

- البحث عن حل لأزمة الهجوم بعد إصابة لويس سواريز

أول التحديات الصعبة التي تنتظر سيتين، ستكون البحث عن حل لأزمة الهجوم في المهاجم الصريح رقم 9 بعد إصابة نجم الفريق الدولي الأوروجواياني لويس سواريز، وخضوعه لعملية جراحية وتأكد غيابه لمدة 4 أشهر.

ويبدو من الصعب البقاء على قيد الحياة ومواجهة تحديات كبيرة والمنافسة على الألقاب، دون وجود لاعب (لويس سواريز) شارك في 41.6 في المائة من الأهداف التي سجلها برشلونة هذا الموسم.



وسيجلس كيكي سيتين مع إدارة النادي لاتخاذ قرار بشأن المهاجم الجديد، وضمان أن يكون مؤثرا وعدم تكرار خطأ الموسم الماضي، حين تم التعاقد مع الغاني كيفن برينس بواتينج عقب رحيل، منير الحدادي إلى إشبيلية، وكانت صفقة فاشلة وفشل المهاجم الغاني في إضافة أي قوة للهجوم الكتالوني.

ولا يمكن لميسي أو جريزمان أن يلعبا دور المهاجم رقم 9، وكذلك لا يبدو الثلاثي: عثمان ديمبلي وأنسو فاتي وكارليس بيريز، قادرين على تعويض غياب سواريز.

- حسم مصير أرتورو فيدال مع برشلونة

المهمة الثانية الصعبة، ممثلة في التشيلي أرتورو فيدال، الذي يرغب في الرحيل عن نادي برشلونة، ويسعى لضمه فريق إنتر ميلان الإيطالي، وكانت ازمة اللاعب معلقة في عهد فالفيردي، وهناك أيضا لاعبون مثل: المدافع الفرنسي جان كلير توديبو، الذي لديه عدة عروض، وكارليس الينا الراغب ريال بيتيس في ضمه.



اقرأ أيضا: من هو كيكي سيتين المدرب الجديد لبرشلونة خلفًا لفالفيردي؟

- استعادة عقلية الفوز في برشلونة.. هل يفعلها كيكي سيتين؟

سيكون على كيكي سيتين، إعادة البريق من جديد للفريق الكتالوني سريعا، في ظل المباريات الصعبة المقبلة التي تنتظر الفريق على الصعيدين الإسباني والأوروبي، خاصة أنه يتولى مقاليد الأمور والفريق على القمة في الليجا ودوري الأبطال.

وقد حان الوقت لمنح اللاعبين دافع قوي واستعادة بعض الثقة بالنفس، واستعادة كذلك عقلية الانتصارات ونغمة الفوز، بعدما سقط الفريق في آخر مباراتين له، فتعادل مع إسبانيول ببطولة الدوري 2-2، وخسر من أتلتيكو مدريد في السوبر بنتيجة 2-3.

- اكتساب ثقة الجمهور من جديد

سيطرت على جماهير نادي برشلونة في الفترة الماضية حالة من السخط على الفريق، وعلى المدير الفني السابق إرنستو فالفيردي، في ظل تراجع النتائج، والأداء الباهت في الكثير من المباريات، حتى مع فوز الفريق، مثلما حدث في مباراة أتلتيكو مدريد في الدوري، حيث سيطر الأخير على مجرياتها تماما، لكنه خسر في النهاية بسبب المهارة الفردية للأيقونة الكتالونية ليونيل ميسي.



ورغم أن سيتين مدرب يتمتع ببعض الشهرة ولديه علاقة جيدة مع الصحافة، ولكن عليه أن يدرك أهمية قيادة فريق مليء بالنجوم، واستعادة المتعة، بعدما سيطر الملل على الجماهير من طريقة برشلونة في ظل عهد فالفيردي.

- عودة الانتصارات وقيادة برشلونة للألقاب القارية

تحلم جماهير نادي برشلونة بعودة الفريق من جديد لمنصات التتويج القاري في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الخروج بشكل درامي أمام روما الإيطالي في البطولة عام 2018، ثم الخروج الغريب والمهين أمام ليفربول في البطولة العام الماضي.

كما أن كيكي سيتين يتولى تدريب فريق متصدر بطولة الدوري وحصدها في آخر عامين، ووصل لدور الستة عشر الأوروبي هذا العام كمتصدر لمجموعته في دوري الأبطال، وعليه أن يواصل نهج الانتصارات.

لكن في كل الأحوال يجب أن يحذر كيكي سيتين من أن تكون المهمة الجديدة بمثابة «حلوى مسمومة».

اخبار ذات صلة