5 بدائل محتملون في حالة رحيل كورتوا عن تشيلسي

تشيلسي يبحث التعاقد مع عدد من الحراس المميزين تحسبًا لرحيل كورتوا إلى ريال مدريد

0
5%20%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%84%20%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84%D9%88%D9%86%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%88%D8%A7%20%D8%B9%D9%86%20%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D9%8A

اقترب نادي ريال مدريد من التعاقد مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، في ظل رغبة النادي الملكي في دعم حراسة المرمى، لعدم اقتناع إدارة الميرنجي بمستوى الكوستاريكي كايلور نافاس الحارس الأول للفريق، والإسباني كيكو كاسيا الحارس الثاني.

ونجح ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في التعاقد مع الحارس الأوكراني الشاب، أندريه لونين، صاحب التسعة عشر عامًا، قادمًا من نادي زوريا لوهانسك الأوكراني، حيث رأت فيه إدارة الميرنجي الحارس القادر على حماية عرين الفريق في المستقبل.

ويحاول ريال مدريد اقتناص توقيع كورتوا، خاصة وأن عقده مع تشيلسي ينتهى في الصيف المقبل، ويرفض تجديد تعاقده مع «البلوز»، بالإضافة لرغبته في العودة إلى مدريد حيث تتواجد عائلته، حيث سيسعى الميرنجي لتقديم عرض تتراوح قيمته بين 35 و40 مليون يورو لإقناع تشيلسي بالتخلي عن خدماته.

أما في لندن، فالأمور معقدة، حيث يرفض ماوريسيو ساري المدير الفني الجديد للبلوز الحديث عن مستقبل كورتوا، مؤكدًا في أكثر من تصريح أنه ما زال لاعبًا في صفوف الفريق، والحارس الأول له، ولكن دون الحديث عن سوق الانتقالات واحتمالية رحيل الحارس البلجيكي.

ويحاول تشيلسي البحث عن حارس جديد، قبل إعلان رحيل كورتوا صوب ريال مدريد، خاصة مع اتفاق إدارة الميرنجي مع ممثلي البلجيكي على كل بنود تعاقده الشخصي، واقتراب رضوخ «البلوز» لحتمية رحيل الحارس البلجيكي الدولي.

ونستعرض معكم في «آس آرابيا» الخيارات المتاحة أمام تشيلسي لتعويض رحيل كورتوا، قبل ثلاثة أيام من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا..

1- جوردان بيكفورد:

وضع بيكفورد نفسه في خانة كبار حراس المرمى في إنجلترا، بعدما قدم موسمًا مذهلًا رفقة نادي إيفرتون، الذي انضم إليه الصيف الماضي قادمًا من نادي سندرلاند، في صفقة قدرت قيمتها بـ 40 مليون دولار أمريكي.

موسم بيكفورد رفقة «التوفيز» منحه المركز الأساسي رفقة منتخب إنجلترا في منافسات بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، واحتل فيها «الأسود الثلاثة» المركز الرابع، بعد أداء رائع للغاية من الحارس صاحب الأربعة وعشرين عامًا.

وتحولت أنظار تشيلسي إلى بيكفورد مع اقتراب رحيل كورتوا، حيث قد تقدم إدارة «البلوز» عرضًا تصل قيمته إلى 60 مليون دولار، من أجل إقناع إيفرتون بالتخلي عن حارسه الأول.

2- يان أوبلاك:

يعد السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد، أحد أبرز حراس المرمى في العالم خلال السنوات الأخيرة، بالنظر للتألق الدائم رفقة «الروخيبلانكوس» منذ انضمامه لفريق العاصمة الإسبانية في صيف 2014، قادمًا من نادي بنفيكا البرتغالي.

وخرجت عديد التقارير الصحفية في الساعات الأخيرة، التي تؤكد رغبة تشيلسي في فسخ عقد السلوفيني الدولي مع أتلتيكو مدريد، والمقدرة قيمته بـ 115 مليون دولار أمريكي، ليصبح الحارس الأول في كتيبة ماوريسيو ساري المدير الفني للبلوز.

3- كاسبر شمايكل:

يعد خيار تعاقد تشيلسي مع الدنماركي كاسبر شمايكل، حارس مرمى نادي ليستر سيتي الإنجليزي قائمًا، بالنظر للقدرات الكبيرة التي يتمتع بها بين الخشبات الثلاث.

وأظهر شمايكل الابن، قدرات استثنائية، أسوة بوالده، الحارس الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد، بيتر شمايكل، قاد من خلالها «الثعالب» لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015-2016، للمرة الأولى في تاريخ ليستر سيتي.

ويعد شمايكل، وعلى الرغم من قدراته، الحارس الأقل حظًا في إمكانية الانضمام لصفوف تشيلسي، بالنظر إلى أن عمره وصل إلى 31 عامًا.

4- كيفن تراب:

يواجه الحارس الألماني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي صعوبات بالغة رفقة النادي الباريسي، بعد انضمام الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون إلى ملعب «حديقة الأمراء»، خاصة وأن المنافسة على مركز الحارس الأول في الفريق اتسعت لتضم ثلاثة لاعبين بقدرات كبيرة.

وانضم تراب لصفوف باريس سان جيرمان في صيف 2015 قادمًا من نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني، وبعدما كان الحارس الأساسي في موسم الأول، تقلصت مشاركاته خلال الموسمين الماضيين، بعد تألق ألفونس أريولا، وحجزه للمكان الأساسي في عرين النادي الباريسي.

ويعد تراب خيارًا قليل السعر في حالة رغب تشيلسي في التعاقد معه، خاصة وأن النادي الباريسي قد يفكر جديًا في التخلص منه، بسبب راتبه الكبير الذي يصل إلى ما يقارب 100 ألف دولار أمريكي أسبوعيًا.

5- كيبا:

ارتبط الحارس الإسباني الشاب كيبا أريزابالاجا حارس مرمى نادي أتليتك بيلباو، بالانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، قبل تراجع النادي الملكي عن ضمه، وتجديده لعقده مع النادي الباسكي.

ويعد كيبا واحدًا من أبرز الحراس الشبان في كرة القدم الإسبانية، ويمتاز بقدرات هائلة في رد الفعل، واللعب بقدميه، وهو ما يفضله ساري في حارس مرمى فريقه، حيث ارتبط اللاعب كذلك بالانتقال لصفوف نادي نابولي الإيطالي حين كان ساري مدربًا له.

وتصل قيمة فسخ عقد الحارس الإسباني صاحب الثلاثة وعشرين عامًا مع أتليتك بيلباو إلى 103 ملايين دولار، وهو ما قد يجعل تشيلسي يفكر بصورة كبيرة في ضمه، خاصة وأنها قريبة من قيمة فسخ عقد أوبلاك مع أتلتيكو مدريد.

.