Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

5 أسباب تجعل هازارد صفقة ذهبية لـريال مدريد

البلجيكي إيدن هازارد لديه موهبة وقدرات ومهارات تغري ريال مدريد للتعاقد معه في يناير المقبل

حسام نور
حسام نور
تم النشر

عاد النجم البلجيكي إيدن هازارد، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، بالتلميح إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وكشف في تصريحات له أمس الإثنين أن حلمه منذ الطفولة اللعب في النادي الملكي، وجاء هذا في ظل سوء نتائج الفريق مع المدرب جولين لوبيتيجي وكذلك عدم قدرة الفريق حتى الآن في تعويض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل هذا الصيف إلى نادي يوفنتوس الإيطالي مقابل 117 مليون يورو، ولم يتعلق الأمر فقط برحيل رونالدو بل أيضا يعاني الفريق من صيام تهديفي في آخر 4 مباريات لعبها أي بمعدل 409 دقائق دون تسجيل أي هدف.

وسيدفع هذا الصيام التهديفي للفريق واللحظات السيئة التي يعيشها ريال مدريد مؤخرا إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز إلى القيام بصفقات كبيرة في سوق الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.

ويمتلك هازارد، البالغ من العمر 27 عاما، موهبة وقدرات كبيرة ساهمت في حصول منتخب بلاده على المركز الثالث في مونديال روسيا الأخير وكذلك يقدم عرضا رائعا وتألقا كبيرا مع فريقه تشيلسي تحت قيادة المدرب الإيطالي الجديد ماوريسيو ساري وساهم بشكل كبير في مقاسمة فريقه صدارة ترتيب البيريميرليج مع مانشستر سيتي وليفربول برصيد 20 نقطة، كما يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف.

ريال مدريد يتحرك لضم نجم تشيلسي في يناير

وهناك 5 أسباب يمتلكها هازارد تغري ريال مدريد للتعاقد معه في يناير:

* يمكنه لعب الشامبيونزليج

نادي تشيلسي لم يتأهل إلى دوري الأبطال من الموسم الماضي، وهذا سيسمح لـ هازارد المشاركة مع ريال مدريد في حالة قدومه إلى القلعة البيضاء.

* شخصية القائد

في حالة انضم هازارد إلى «سنتياجو بيرنابيو» فإن ريال مدريد يتعاقد مع قائد حقيقي حيث يحمل شارة الكابتن لمنتخب بلاده وتمكن بموهبته وشخصيته من قيادته للحصول على المركز الثالث في مونديال روسيا، كما قاد فريقه تشيلسي للحصول على لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2016-2017، ويمكنه قيادة ريال مدريد للفوز بالليجا الذي يشتاق الجمهور للفوز بها خاصة بعد رحيل رونالدو.

* محفز وملهم لزملائه وسيخلق جوا تنافسيا

فهازارد يمكنه اللعب على الرواق الأيسر كما كان معتادا أن يلعب رونالدو في هذا المركز، ويمكنه أيضا اللعب على الرواق الأيمن وخلف المهاجمين، وهذا سيخلق نوعا من المنافسة بين لاعبي ريال مدريد خاصة لاعبي خط الوسط وسيجبر لاعبين مثل ماركو أسينسيو في حالة من التأهب، وسيتنافس اللاعبون للحصول على مراكز ثابتة ضمن الـ 11 لاعبا في تشكيلة المدرب لوبيتيجي.

* لاعب موهوب

رغم أن هازارد لا يسجل أهدافا كثيرة مثل كريستيانو رونالدو، إلا أنه يملك الموهبة الكافية لتسجيل هذه الأهداف (هذا الموسم سجل 8 أهداف في 10 مباريات) وقليل من اللاعبين في تشيلسي يسجلون مثله، ولديه قدرات أخرى فهو سريع، ويتحكم بشكل رائع بالكرة بكلا قدميه، وعبقري في الهجمة المرتدة، ويصنع أهدافا كثيرة لزملائه، وممرر جيد. والدليل على ذلك أنه قام بصناعة 3 أهداف بجانب أهدافه الـ 8 منذ انطلاق الموسم. وليس فقط تلك المهارات لدى البلجيكي، فهو ماهر في الكرات الثابتة والتسديد بقوة ودقة على المرمى، فكل ما يمتلكه هازارد يشكل خطرا على دفاعات الخصوم.

* التأقلم السريع

هناك القليل من اللاعبين في العالم الكاملين للغاية مثل هازارد، وضمه إلى ريال مدريد لا يعنى فقط تحسين طريقة لعب الفريق، بل سيجعل أيضا الليجا تحقق أحد أهدافها وجلب العديد من النجوم حيث إن الدوري الإنجليزي يعتبر أكثر الدوريات حفاظا على نجومه نظرا للأموال الطائلة التي يعرضها عليهم، وقدوم هازارد إلى ريال مدريد في أفضل فترة في مسيرته وبعمر 27 عاما، سيدفع العديد من النجوم إلى الدوري الإسباني. وستمكن هازارد من التأقلم السريع نظرا لوجود مواطنه وزميله الحارس تيبو كورتوا والذي سيساعده في حالة قدومه.

اخبار ذات صلة