4 حلول أمام ريال مدريد لتعويض الغيابات في خط الدفاع

فريق ريال مدريد يعاني من الغيابات الكثيرة في خط الدفاع في مباراة اليوم السبت أمام بلد الوليد ببطولة الدوري الإسباني الممتاز تحت القيادة الفنية الأولى للمدير الفني المؤقت الأرجنتيني سانتياجو سولاري في بطولة الليجا

0
4%20%D8%AD%D9%84%D9%88%D9%84%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%B6%20%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AE%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9

يستضيف فريق ريال مدريد، اليوم السبت، نظيره بلد الوليد، ضمن منافسات الجولة الـ 11 على بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

ويواجه الفريق الملكي نظيره بلد الوليد، في المباراة التي تقام على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل النادي الملكي، في المباراة الأولى تحت قيادة الأرجنتيني سانتياجو سولاري، في الليجا.

وتولى سولاري منصب المدير الفني المؤقت، الإثنين الماضي، خلفًا للإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق للفريق.

أزمة لوبيتيجي

ظهر الفريق الملكي وهو يعاني تحت قيادة الإسباني جولين لوبيتيجي، في كل البطولات سواء الدوري الإسباني الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.

فلم يتمكن الفريق الملكي من الفوز في 5 مباريات متتالية ببطولة الدوري الإسباني، وفي دوري الأبطال خسر مباراة وفاز في مباراة وتعادل في واحدة، وكانت «القشة التي قصمت ظهر البعير»، وأذهبت بمشروع لوبيتيجي في مهب الريح، هي مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة.

يمكنك قراءة:نجم وولفرهامبتون يكشف سر تألق رونالدو وميسي

واجه برشلونة نظيره ريال مدريد، ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني الممتاز، الأحد الماضي.

وفاز الفريق الكتالوني بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «كامب نو» معقل الفريق الكتالوني.

لتخرج إدارة ريال مدريد بعدها، وتعلن إقالة لوبيتيجي وتعيين سولاري بدلًا منه وبشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

النجاح الأول

في المباراة الأولى التي قادها سولاري مديرًا فنيًا للفريق الأول بريال مدريد، كانت أمام ميليلة بذهاب دور الـ 32 بكأس ملك إسبانيا.

ونجح سولاري مع الفريق الملكي في تحقيق الفوز الأول له في المباراة الأولى، بنتيجة 4/0.

معاناة الملكي

في الفترة الحالية يعاني سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد المؤقت من الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرًا خاصة في خط الدفاع.

فيغيب النجم الفرنسي رافاييل فاران قلب دفاع الفريق والبرازيلي مارسيلو، عن مباراة بلد الوليد، بعد تعرضهما للإصابة أمام برشلونة في الكلاسيكو.

وكذلك يغيب أيضًا الثنائي خيسوس فاييخو وداني كارفاخال، عن صفوف الفريق الملكي، اليوم السبت، بسبب الإصابة أيضًا.

4 حلول

المدير الفني الأرجنتيني سانتياجو سولاري يمتلك 4 حلول فقط، لتعويض غياب المصابين في خط دفاع الفريق الملكي، اليوم أمام بلد الوليد:

كاسيميرو قلب الدفاع

يعد الحل الأول والأهم هو مشاركة النجم البرازيلي كاسيميرو في خط الدفاع بدلًا من خط الوسط، وفي نفس الوقت إشراك ناتشو في مركز الظهير الأيسر.

مركز ناتشو

أو ربما يكون الحل الثاني هو الدفع بناتشو في قلب الدفاع رفقة القائد سيرجيو راموس، ومشاركة ريجيلون في مركز الظهير الأيسر.

سانشيز وراموس؟

أما الحل الثالث فقد يستخدم الأرجنتيني سولاري، خافي سانشيز في قلب الدفاع مع راموس، ويشارك ناتشو في مركز الظهير الأيسر بشكل طبيعي، وقد يكون هذا هو الحل الأقرب الذي قد يستخدمه سولاري.

تغيير طريقة اللعب

وبالنسبة للحل الرابع والأخير قد يغير المدير الفني الأرجنتيني للريال طريقة لعب الفريق، ويلعب بـ 3 فقط في خط الدفاع وليس 4.

وفي هذا الحل سيلعب سولاري بخطة 3/5/2، أو 3/4/3، ووقتها سيكون الدفاع مكونا من راموس وناتشو وكاسيميرو.

.