3 نجوم يقررون مصير زيدان في ريال مدريد

مع تراجع نتائج نادي ريال مدريد الإسباني واهتزاز نتائجه تتعلق آمال زين الدين زيدان مدرب الملكي بثلاثة نجوم يستطيعون إنقاذ مستقبله في الميرينجي.

0
اخر تحديث:
3%20%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D9%8A%D9%82%D8%B1%D8%B1%D9%88%D9%86%20%D9%85%D8%B5%D9%8A%D8%B1%20%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

تتنامى الضغوط الواقعة على كاهل الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني بعد اهتزاز عروض ونتائج العملاق المدريدي في هذا الموسم، والتي اختتمها بالخروج من دور الـ32 في بطولة كأس ملك إسبانيا مساء أمس الأول الأربعاء.

فقد ودع ريال مدريد حامل لقب بطولة الدوري الإسباني الممتاز«الليجا» في الموسم الماضي، بطولة كأس الملك عقب الخسارة أمام نادي ألكويانو الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة، بهدفين مقابل هدف، بعد أن امتدت المباراة لشوطين إضافيين.

وبذلك تكون كتيبة زيدان قد منيت بالهزيمة السابعة لها في الموسم الحالي في إجمالي 26 مباراة، مقارنة بنفس عدد الهزائم التي تلقتها في إجمالي 51 مباراة في الموسم الماضي.

تراجع أداء ريال مدريد قد زاد الشكوك على ما يبدو حول مستقبل زين الدين زيدان الحاصل رفقة منتخب فرنسا كلاعب على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في العام 1998، وهو ما جعل بعض الأصوات تتعالى في «سانتياجو برنابيو» لمطالبة الإدارة بسرعة إيجاد البديل القادر على تصحيح المسار الذي يمضي فيه «الميرينجي» تحت قيادة زيزو.

ومع ذلك يرى البعض أن ريال مدريد يزخر بالعديد من النجوم ممن يتمتعون بالخبرات الواسعة داخل المستطيل الأخضر والتي تكفي لإعادة عملاق العاصمة الإسبانية إلى نغمة الانتصارات والمنافسة القوية من جديد على الألقاب المحلية والإقليمية.

وحدد موقع «FanSided» ثلاثة لاعبين في ريال مدريد يمثلون طوق النجاة الذي يتثبث به زيدان لإنقاذ مستقبله في لوس بلانكوس، وهم على النحو التالي:

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

3 نجوم يقررون مصير زيدان في ريال مدريد

يعد الكرواتي الدولي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد هو أفضل لاعب في مركزه في جيله، بل وواحد من أفضل من يشغل هذا المركز في العالم في الوقت الحالي. وتبرز أهمية الدور الحيوي الذي يقوم به مودريتش في ريال مدريد ليس فقط داخل الملعب، ولكن خارجه أيضا، ويتمثل ذلك في توجيه زملاءه ومحاولة إحكام السيطرة داخل غرفة ملابس الملكي.

ويتسم مودريتش بتمريراته المتقنة إلى داخل صندوق الخصم، وخلق الفرص لزملاءه لتسجيل الأهداف.

ويصل معدل المراوغات التي يقوم بها مودريتش إلى 1.6 محاولة كاملة في المتوسط في المباراة الواحدة، كما يصل عدد تمريراته المفتاحية إلى 1.3 تمريرة في المباراة رفقة الملكي هذا الموسم، بحسب الأرقام الصادرة عن موقع WhoScored.com.

وأكمل مودريتش 90% تقريبا من كل تمريراته هذا الموسم، ما يجعله اللاعب الأول الذي تعتمد عليه جماهير ريال مدريد في الخروج بالفريق من كبوته الحالية.

توني كروس

توني كروس

3 نجوم يقررون مصير زيدان في ريال مدريد

لاعب آخر مخضرم في خط وسط ريال مدريد هو الألماني الدولي توني كروس الذي صال وجال رفقة مودريتش في خط وسط الملكي في الموسم الماضي، وهو ما يفعلانه أيضا في الموسم الحالي برغم اهتزاز النتائج.

يتمتع كروس بقدرته على التحكم في إيقاع المباريات من خلال سيطرته على الكرة، وتوزيع التمريرات السحرية التي تضع مهاجمي ريال مدريد وجها لوجه أمام مرمى المنافس.

ويعد كروس هو اللاعب الرئيسي في صناعة الفرص في ريال مدريد، حيث يقوم بـ 2.1 تمريرة أساسية في كل مباراة، كما يلي سيرجيو راموس صخرة دفاع الفريق في عدد التمريرات بواقع 71.4 تمريرة في الموسم.

وينجز صاحب الـ 31 عاما 7.2 تمريرة طويلة في المباراة من منتصف الملعب، كما أكمل 93.3% من تمريراته هذا الموسم، ما يجعل دوره لا غنى عنه في تلك الفترة الصعبة في «سانتياجو برنابيو».


كريم بنزيما

كريم بنزيما

3 نجوم يقررون مصير زيدان في ريال مدريد

اللاعب الثالث الذي تعول عليه جماهير ريال مدريد في أوقات الأزمات.هو كريم بنزيما مهاجم الفريق وصاحب القميص رقم 9. 

فـ بنزيما هو لاعب الملكي الوحيد الذي أحرز أكثر من ثلاثة أهداف هذا الموسم حتى الآن، حيث سجل ثمانية أهداف، كما صنع الفرنسي خمسة أهداف أيضا، أكثر من أي زميل له أيضا في ريال مدريد.

والفرنسي هو اللاعب الوحيد الذي يجب أن يقود هجوم الملكي ويسهم مع كل من مودريتش وكروس في تخليص الفريق من أزمته الحالية، ومن ثم إنقاذ مستقبل زيدان في «سانتياجو برنابيو».


.