Web Analytics Made
Easy - StatCounter
17 سببا رجحت كفة ميسي في جائزة الأفضل «the best»

17 سببًا رجحت كفة ميسي في جائزة الأفضل «the best»

سرد موقع «أوول فوتبول» الأسباب الـ 17 التي ساعدت الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أيقونة هجوم فريق برشلونة الإسباني في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

حصد الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني جائزة أفضل لاعب في العالم 2019 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، متفوقا على المرشح الأوفر حظا الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك نجم دفاع ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

وسرد موقع «أوول فوتبول» 17 سببًا نجح من خلالها «البرغوث» الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 5 مرات، في اقتناص لقب «الأفضل في العالم»، والتي جاءت على النحو التالي:

أكثر الألقاب في «الليجا» وكأس السوبر الإسباني

بعد فوزه بلقبين محليين في الموسم الماضي، رفع نجم منتخب «التانجو» ألقابه الآن إلى 34 في المجمل، ما يجعله الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ العملاق الكتالوني.

الهدّاف التاريخي لـ«الليجا»

أحرز ميسي 36 هدفا في 34 مباراة في الموسم الماضي ليقود «البارسا» إلى اللقب الـ 26 في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، والثالث على التوالي، كما حصل «البرغوث» على لقب هداف الدوري للمرة السادسة في مشواره الكروي.

الفوز بجائزة «الحذاء الذهبي» الأوروبية

لم يفز ميسي فقط بجائزة «بيتشيتشي»- تُمنح للاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في بطولة الدوري الإسباني- ولكنه حصل أيضا على جائزة «الحذاء الذهبي» كأفضل هداف في كل الدوريات الأوروبية للموسم الثالث على التوالي، والسادسة في مشواره الكروي.

هدّاف دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»

تصدر ميسي ترتيب الهدافين في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» برصيد 21 هدفا في 10 مباريات فقط، ليحصد هذا اللقب للمرة السادسة في تاريخه.

اقرأ أيضًا.. حفل جوائز الأفضل «ذا بيست»| ميسي الأفضل في العالم

600 هدف مع برشلونة

لم يصل ميسي، دون غيره، إلى كل تلك الألقاب فحسب، ولكنه وسّع أيضا سجله من الأهداف رفقة «البلوجرانا»، ليصبح الهداف التاريخي على الإطلاق للنادي.

الأكثر تسجيلا لأهداف من ركلات حرة في كبرى الدوريات الأوروبية

أحرز ميسي ستة أهداف من ركلات حرة مباشرة في موسم 2018-2019، وبأكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية: إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإنجلترا. ومن ثم يصبح مجموع ما أحرزه الأرجنتيني من أهداف بركلات حرة مباشرة ثمانية أهداف إذا ما قمنا بتضمين الهدفين اللذين أحرزهما بنفس الطريقة في «تشامبيونزليج».

400 هدف في «الليجا»

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد فحسب، ولكن أصبح ميسي أول لاعب يصل إلى الهدف الـ 400 في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا».

أحرز 50 هدفًا للمرة السادسة في مشواره الكروي

في كافة المسابقات، سجل الأرجنتيني 51 هدفا في 50 مباراة، ليصل إلى هذا الرقم للمرة السادسة في مشواره في «الكامب نو» حتى الآن. ويُقسم الـ 51 هدفًا التي سجلها في الموسم الماضي بين 36 هدفا في «الليجا»، و12 هدفا في «تشامبيونزليج»، و3 أهداف في بطولة كأس ملك إسبانيا.

أكثر اللاعبين تحقيقا للفوز في تاريخ «الليجا»

تجاوز ميسي عدد مرات الفوز في المباريات والتي تجاوز الـ 334، والمسجلة باسم إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، ليصبح أكثر اللاعبين تحقيقا للفوز في المباريات في تاريخ الدوري الإسباني.

أكثر اللاعبين تحقيقا لمرات الفوز في تاريخ برشلونة

تفوق ميسي على الإسباني تشافي في عدد مرات الفوز بالمباريات التي حققها الأخير في كافة المسابقات ( 477)، عبر أداء مبهر توجها بثلاثة أهداف «هاتريك» أمام ريال بيتيس الإسباني.

اقرا أيضا: أول تعليق من ميسي بعد فوزه بجائزة الأفضل في العالم

الأكثر تتويجا بألقاب «الليجا» مع «البارسا»

حصد ميسي لقب الدوري الإسباني 10 مرات في مشواره الكروي، ليصبح الأعلى من حيث هذا الرقم في تاريخ النادي، وبفارق لقبين فقط لصالح فرانسيسكو جينتو نجم ريال مدريد السابق الذي حصد 12 لقبا مع العملاق المدريدي.

الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ «الليجا»

بالإضافة إلى كونه الهداف التاريخي في الدوري الإسباني، يقود ميسي أيضا المسابقة بـ 13 «أسيست»، ما يجعله الأعلى في تاريخ «الليجا» مناصفة مع بابلو سارابيا نجم إشبيلية.

الميدالية البرونزية في «كوبا أمريكا»

قاد ميسي الأرجنتين للوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس «كوبا أمريكا» التي استضافتها البرازيل وفازت بها أيضا، فيما حصل «التانجو» على المركز الثالث بعد فوزه على تشيلي.

20 هدفًا للوسم الـ 11 على التوالي

يعتبر ميسي اللاعب الأوحد الذي يصل إلى مثل هذا الرقم، فهو يتجاوز العشرين هدفا في كل موسم منذ العام 2008-2009.

50 هدفًا في كأس الملك

أحرز ميسي ثلاثة أهداف في بطولة كأس ملك إسبانيا، ما يمنحه 51 هدفا في المجمل، والثاني في «البارسا»، ليحل خلف جوسيب ساميتيه الذي يمتلك في جعبته 46 هدفا في نفس المسابقة.

50 «هاتريك» في مشواره

وصل ميسي للهاتريك الـ50 بعد تسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك» في مباراة برشلونة الموسم الماضي مع إشبيليه، موزعة كالتالي: 44 لبرشلونة و6 أهداف لمنتخب «التانجو».

أول لاعب يسجل في 6 نهائيات مختلفة من كأس ملك إسبانيا

الهدف الذي أحرزه ميسي في شباك فالنسيا، توجه بلقب أول لاعب يسجل في 6 نهائيات مختلفة من كأس ملك إسبانيا، برغم أن نهائي البطولة السابقة كان الأول الذي لم يشهد فوز «البارسا».

اخبار ذات صلة