Web Analytics Made
Easy - StatCounter
11 نجم في 8 مراكز.. خطة ريال مدريد لـ«جلاكتيكوس» جديد

11 نجما في 8 مراكز.. خطة ريال مدريد لـ«جلاكتيكوس» جديد

فلورينتينو بيريز بدأ في التحضير لتوفير قائمة جديدة تماماً لزين الدين زيدان للهيمنة على البطولات، والجلاكتيكوس الجديد يشمل كل المراكز باستثناء مركز واحد فقط.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

بدأ فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني في التفكير جدياً في منح الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق كل ما يتمناه من أجل بناء فريق يهيمن تماماً على البطولات في المستقبل، سواء المحلية أو القارية.

بيريز مع توليه رئاسة ريال مدريد في بداية الألفية الجديدة، قام ببناء فريق الأحلام الذي يحلم به أي شخص، والذي أطلق عليه لقب الـ«جلاكتيكوس»، وهو الفريق الذي ضم لاعبين مثل رونالدو نازاريو ولويس فيجو وراؤول جونزاليس وديفيد بيكهام زين الدين زيدان وربيرتو كارلوس، وغيرهم من الأسماء الرنانة، وعاد مرة أخرى لبناء «جلاكتيكوس» ثاني بالتعاقد مع البرازيلي ريكاردو كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعبين في العالم قبل انضمامهما إلى «الميرينجي»، والألماني مسعود أوزيل والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والإسباني تشابي ألونسو، وعدد أخر من النجوم.

وعلى غرار ما فعله رئيس ريال مدريد في السابق، أكد موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي أن فلورينتينو بدأ بالتحضير لدخول سوق الانتقالات الصيفية المقبل بقوة للتعاقد مع عدد من نجوم الصف الأول في العالم، لتشكيل الحقبة الثالثة من «جلاكتيكوس» ريال مدريد، والذي سيشمل كل المراكز، بداية من حراسة المرمى، وحتى المهاجم، ليكون الإجمالي 11 لاعباً في 8 مراكز.

الملعب به 4 مراكز رئيسية، حراسة المرمى والدفاع وخط الوسط والهجوم، إذا قمنا بتقسيمهم إلى مراكز فرعية سنجد 9 مراكز، حراسة المرمى، قلب الدفاع، الظهير الأيمن، الظهير الأيسر، خط الوسط المدافع، خط الوسط المهاجم، الجناح الأيمن، الجناح الأيسر، المهاجم الصريح.

حراسة مرمى ريال مدريد في الميركاتو

على الرغم من أن «الملكي» يملك ضمن صفوفه حارسين مميزين، هما البلجيكي تيبو كورتوا والفرنسي ألفونس أريولا، إلا أن ريال مدريد يريد استغلال علاقته الجيدة بوكيل الأعمال الإيطالي لتدعيم هذا المركز في الصيف.

إقرأ أيضاً: تقارير: دوناروما يقترب من الرحيل عن ميلان

ويأتي الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما حارس مرمى فريق إيه سي ميلان الإيطالي على رأس أولويات الريال في هذا المركز، خاصة وأن الحارس صاحب الـ21 عاماً يقدم مستويات تجعله أحد أفضل الحراس في العالم، وتبشر بأنه سيصبح الحارس الأفضل في المستقبل.

وأوضح الموقع الإيطالي أن مينو رايولا يدفع موكله للرحيل عن صفوف الفريق الذي بدأ اللعب للفريق الأول به عام 2015، وأن النادي الإسباني لا يجد مشكلة في دفع المقابل المادي المطلوب فيه والمقدر بـ60 مليون يورو.

دفاع ريال مدريد في الميركاتو

يدخل خط الدفاع ضمن مخططات، لكن ليس بالكامل، حيث خرج مركز الظهير الأيمن من حسابات التدعيم في الصيف، وهو المركز الوحيد الذي خلا من أسماء لاعبين يريد بيريز ضمهم إلى الفريق.

وفي قلب الدفاع، هناك اسم السلوفيني ميلان سكرينيار مدافع فريق إنتر ميلان الإيطالي، الذي أصبح مطلوباً بقوة في ريال مدريد ليكون بديلاً للقائد سيرجيو راموس في المستقبل، ويكون ورقة قوية لدعم هذا الخط، كما أن هناك المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو مدافع فريق لايبزج الألماني صاحب الـ21 عاماً، والذي شارك مع فريقه الموسم الحالي في 29 مباراة، والذي يعتبر هدفاً أيضاً لفريق الميلان.

أما في مركز الظهير الأيسر، فهناك السويسري المميز ديفيد ألابا لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني والذي يعتبر من أبرز لاعبي هذا المركز في العالم.

خط وسط ريال مدريد في الميركاتو

بمجرد ذكر خط الوسط، سيتبادر إلى ذهنك الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو الذي ظل مرتبطاً عبر التقارير بالانتقال إلى «البلانكوس» منذ فترة طويلة للغاية.

إقرأ أيضاً: فيروس كورونا| الأزمة تُجبر يوفنتوس على استبعاد بوجبا من حساباته

لكن الامر حالياً لن يقتصر على بوجبا فقط، فعلى الرغم من تفكير بيريز في التعاقد مع اللاعب المتوج بكأس العالم الأخيرة بالفعل، إلا أن في مركز خط الوسط المدافع هناك الفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب ستاد رين الفرنسي صاحب الـ17 عاماً، والذي حاز على إعجاب المسئولين في النادي منذ فترة طويلة.

ويبدو أن المبلغ المطلوب في اللاعب والمقدر بـ42 مليون يورو لن يمثل مشكلة، لكن إذا لم يحدث ذلك فبيريز يفكر في الإسباني فابيان رويز نجم فريق نابولي الإيطالي كحل بديل له، لكنه في هذه الخطوة سيدخل في منافسه مع غريمه اللدود برشلونة الذي يأمل في الظفر بخدمات اللاعب.

وفي مركز خط الوسط المهاجم، هناك اللاعب الهولندي دوني فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام، والذي ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد منذ عام سوق الانتقالات الصيفية الماضي نظراً للمستوى المميز الذي ظهر عليه مع فريقه ووصوله معهم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

هجوم ريال مدريد في الميركاتو

إذا تمكن بيريز من تنفيذ مخططه بخصوص خط الهجوم، سيكون خط الرعب بالنسبة للمنافسين، فبالرغم من وجود عدد من اللاعبين الذين يعتبرون من لاعبي الصفوة في عالم كرة القدم، مثل البلجيكي إيدين هازارد والفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة إلى وجود عدد من المواهب الشابة مثل ماركو أسينسيو وفينيسوس جونيور ورودريجو، إلا أن رئيس ريال مدريد حدد 3 أسماء لإضافة قوة كبيرة على هذا الخط.

والأسماء التي حددها فلورنتينو هي السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند صاحب الـ19 عاماً والذي يقدم مستويات رائعة، بالإضافة إلى الفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يظل حلماً بالنسبة لجمهور ريال مدريد.

اخبار ذات صلة