10 نجوم شباب يشعلون مستقبل ديربي مدريد

من راؤول إلى توريس ومن راموس إلى كوكي.. من سيحمل خلافة أبطال ديربي مدريد في العقد المقبل، نستعرض معكم أبرز 10 نجوم شابه في أكاديمية الريال وأتلتيكو.

0
10%20%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D9%8A%D8%B4%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%86%20%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8%D9%8A%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

منذ فترة قريبة، كان أبطال مواجهات ديربي مدريد كل من راؤول وكاسياس وفيرناندو توريس وجابي، والآن أصبحت تتكون من سيرجيو راموس وفينيسيوس جونيور وكوكي وساؤول أو جواو فيليكس، ولكن من سيحمل الخلافة في العقد المقبل؟


في السطور التالية، سنستعرض معكم أبرز المواهب في أكاديمية فالديبيباس والروخيبلانكوس، الذين من المتوقع أن يصحبوا يومًا ما أبطال هذه المنافسة الرياضية في العاصمة الإسبانية.


5 نجوم في مستقبل ريال مدريد

أريباس، صناع الألعاب

سيرجيو أريباس، أحد المشاريع الناجحة في أكاديمة النادي الملكي والذي تطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وفي الموسم الماضي كان هداف الشباب بـ 16 هدفًا قبل الفوز ببطولة دوري الشباب.


وحظى أريباس بإشادة المقربين له في فالديبيباس، قائلين: «لديه غريزة طبيعية داخل المنطقة، لهذا يسجل الأهداف ويصنعها».


أريباس ربما يكون نسخة مشابهة لمودريتش في توتنهام، القريب من المنطقة ويتميز بأسلوبه الأعسر، لينبهر به راؤول مدربه في الكاستيا، والذي تغنى به وخورخي فالدانو في مقالاته عبر صحيفة «إل باييس» الإسبانية ومنحه زيدان فرصة المشاركة في الليجا ودوري أبطال أوروبا.


ميجيل جويتريز

يبلغ من العمر 19 عامًا، ولديه مهارة عالية، ويرتبط بعقد مع الريال حتى 2024 نظرًا لتلقيه عروض كثيرة من أندية الدوري الإنجليزي، وكان هداف الريال خلال بطولة المرحلة الأخيرة من دوري الشباب رفقة المهاجم لاتاسا، على الرغم من كونه ظهيرًا.


ويشارك جويتريز مع منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا، وأشاد به مدرب المنتخب، قائلاً: «سيكون لاعب قمة، ومثالي لريال مدريد».

ويعتمد أيضًا راؤول على ميجيل ف كجناح أيسر، وهذا اللاعب سيكون خليفة مارسيلو، في ظل أسلوب المرينجي الذي يمنح لاعبي الأظهرة تأثير كبير على منطقة الخصم، لهذا جويتريز بمثابة خاتم في الإصبع.


دي لا بيبورا

نتحدث عن ظهير أيسر آخر من نجوم الكاستيا، ولاعب دولي بعدما جذبت مهاراته أنظار مدربيه، وليس هذا فقط، بل يحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي «إنستجرام» بـ 88 ألف متابع، على الرغم من كونه لاعبًا شابًا، ويرتبط بعقد مع وكالة جاريث بيل منذ عامين، ولديه عقد احترافي مع الريال، وهي وسيلة أبرمها ريال مدريد للتصدي لاهتمامات الأندية الأوروبية مثل باريس سان جيرمان ويوفنتوس وليفربول.


بيبي يفتح الطريق لكوبو

لم يكن تاكي كوبو أول ياباني تطأ قدامه في مدينة فالديبيباس، وفعلها من قبله، تاكهيرو ناكاي وألياس بيبي في سن 16 عامًا، ومنحه زيدان فرصة التدريب من قبل مع الفريق الأول والآن يظهر إبداعاته مع شباب المرينجي، ويلعب كصانع ألعاب أو وسط أو حتى كجناح، ليدخل ضمن قائمة «ذا جارديان» لأفضل 60 لاعبًا مهاريًا في جيل 2003، ومن الممكن أن نرى الثنائي الياباني في مواجهات الديربي خلال العقد المقبل.


أدام أرفيلوس

أحد نجوم جيل 2005، وصل إلى الريال قادمًا من فياريال، وكان برشلونة ينافس في ضم هذه الجوهرة، ولديه مشروع كبير داخل الكاستيا، ويلعب بالقدم اليسرى، ويتميز بانطلاقاته من على الأطراف ويتواجد ضمن خطط مدرب المنتخب الإسباني للشباب تحت 15 عامًا.


5 نجوم في مستقبل أتلتيكو مدريد

كاميلو

يعتبر هداف رديف الروخيبلانكوس، ويبلغ 19 عامًا، وحصل على فرصة المشاركة في ديربي الموسم الماضي على ملعب البرنابيو، وهو مهاجم صريح ويتطور بشكل كبير في المنطقة ويستحوذ على جميع الأرقام ليكون صاحب تأثير قوي، وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في 2019 بهدف ضد ليفانتي، وجدد عقده مع أتلتيكو منذ فترة قريبة حتى عام 2024.


جيرمان فاليرا

يبلغ 18 عامًا، ويتمتع بمراوغات مميزة وتسديدة قوية بالقدم اليسرى، ولاعب دولي في المنتخب الإسباني، ويحب اللعب على الأطراف، وشارك مع سيميوني، ولديه مستقبل كبير في الروخيبلانكوس.


سانابيرا

أوروجوياني الجنسية، ويبذل مجهودًا كبيرًا وقوة بندية جيدة، ومنذ بداية الموسم الحالي، يشغل المقعد الثالث كلاعب أجنبي، ويبدو أن مشاركته مع أتلتيكو ستأتي عاجلاً أم آجلاً، يبلغ 20 عامًا، ويريد التألق في قلعة واندا ميتروبوليتانو.


ماريو سوريانو

مؤخرًا بلغ السن القانوني، وأحد الجواهر الواعدة في رديف الروخيبلانكوس، وصعد للفريق الثاني للأتلتيكو مما سيمنحه أهمية كبيرة في الفريق، ويلعب في مركز صانع الألعاب ولديه جودة عالية، وأسلوب تكتيكي عالي.


جيوليانو سيميوني

أصغر أبناء دييجو سيموني، ويلعب في مركز الهجوم مثل جيوفاني وجيانلوكا، مهاجم رقم 9 في سن 17 عامًا، وأحد نجوم فريق الشباب أ ويقود الهجوم رفقة خوان بيريا وربما نراه قريبا تحت قيادة والده في أتلتيكو مدريد.

.