الأمس
اليوم
الغد
يقودهم ميسي ورونالدو.. أفضل تشكيلتين في العقد الأخير بالدوري الإسباني

يقودهم ميسي ورونالدو.. أفضل تشكيلتين في العقد الأخير بالدوري الإسباني

«آس آرابيا» يستعرض لكم أبرز 11 لاعبًا في الدوري الإسباني في العقد الأخير، بالإضافة إلى تشكيلة كاملة أيضًا تأتي في المركز الثاني ضمن الأفضل في العقد الأخير

محمد عيسى
محمد عيسى

نحن على بعد بضعة أشهر فقط من نهاية العقد الحالي، لذلك يعد هذا هو أفضل وقت للتفكير فيما رأيناه في عالم كرة القدم خلال السنوات الـ 10 الماضية.

لقد شهدنا عقدًا من سيطرة الأرجنتيني ليونيل ميسي ونظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو، على كرة القدم العالمية.

ولكن كان هناك أيضًا بعض اللاعبين المذهلين الذين انضموا إلى الثنائي على المنصة في العديد من جوائز كرة القدم خلال السنوات الماضية.

يمكنك قراءة أيضًا: مودريتش يعلق على أزمة جاريث بيل في ريال مدريد

لذلك مع اقتراب العقد من نهايته، قررنا إلقاء نظرة على أفضل فريق لعب في الدوري الإسباني في آخر 10 أعوام.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» أبرز 11 لاعبًا في الدوري الإسباني في العقد الأخير، بالإضافة إلى تشكيلة كاملة أيضًا تأتي في المركز الثاني ضمن الأفضل في العقد الأخير.

إيكر كاسياس

الحارس الأسطوري لنادي ريال مدريد، إيكر كاسياس، وبالرغم من أنه رحل عن النادي الملكي في 2015، إلا أنه من أبرز اللاعبين في العقد الأخير ببطولة الدوري الإسباني.



وتوج إيكر كاسياس بكأس العالم وكأس الأمم الأوروبية مع منتخب إسبانيا، وببطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني، في العقد الأخير مع النادي الملكي.

داني ألفيس

أمضى البرازيلي داني ألفيس معظم العقد الأخير في برشلونة قبل أن ينضم إلى يوفنتوس ثم إلى باريس سان جيرمان، والآن يلعب في ساو باولو البرازيلي.



وتوج ألفيس بثمانية ألقاب في الدوري الإسباني وببطولة دوري أبطال أوروبا، بجانب الكثير من البطولات الأخرى في هذا العقد.

جيرارد بيكيه

كان المدافع المخضرم جيرارد بيكيه طوال العقد الماضي في برشلونة، وتوج بـ 22 بطولة، بدأها ببطولة كأس العالم 2010 مع إسبانيا، وأيضًا يورو 2012، ومع برشلونة حصد كل البطولات الممكنة.

سيرجيو راموس

كان سيرجيو راموس في ريال مدريد طوال العقد الماضي، وقاد الفريق الملكي للتتويج بأربعة ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، وكذلك توج بكأس العالم واليورو مع منتخب إسبانيا.

مارسيلو

تواجد أيضًا البرازيلي مارسيلو في ريال مدريد طوال العقد الماضي، وكان المفتاح في تتويج ريال مدريد بأربعة بطولات لدوري أبطال أوروبا.

تشابي ألونسو

بالرغم من أن تشابي ألونسو رحل عن ريال مدريد في 2014 وانضم لبايرن ميونيخ، إلا أن أدائه جعله من الأفضل في العقد الأخير داخل إسبانيا.



توج مع منتخب بلاده باليورو وكأس العالم، ومع ريال مدريد بدوري الأبطال والليجا وكأس الملك وكأس السوبر الأوروبي، والكثير من البطولات.

أندريس إنييستا

بدأ أندريس إنييستا العقد مع برشلونة بطبيعة الحالي، وتألق معهم بشكل لافت للانظار حتى أعلن رحيله عن النادي الكتالوني في 2018.



وتوج إنييستا مع المنتخب الإسباني أيضًا مثل زملائه باليورو وكأس العالم، ومع برشلونة بكل البطولات المختلفة التي نافس عليها.

تشافي

في النصف الأول من العقد الماضي تواجد تشافي في برشلونة قبل أن يرحل للسد القطري في 2015، ولكن في الـ 5 أعوام حقق تشافي إنجازات كثيرة تجعله ضمن الأفضل بجانب أدائه المتميز.



وتوج مع إسبانيا أيضًا بكأس العالم وبطولة اليورو، وحقق الكثير من البطولات مع برشلونة من دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي.

ليونيل ميسي

ماذا يمكن أن نقول عن ميسي؟ في هذا العقد توج ميسي بأربعة كرات ذهبية، ووصل لرقم قياسي تاريخي لم يحققه أي لاعب في 2012 عندما سجل 91 هدفًا في عام ميلادي واحد.

كما توج ميسي مع برشلونة بسبعة ألقاب بالدوري الإسباني و5 بطولات كأس ملك إسبانيا، ومثلهم في كأس السوبر، ودوري أبطال أوروبا، و2 بكأس السوبر الأوروبي ومثلهم بكأس العالم للأندية.

لويس سواريز

انضم لويس سواريز لبرشلونة قادمًا من ليفربول الإنجليزي في 2014، وسجل مع النادي الكتالوني 183 هدفًا في 255 مباراة، وتوج بخمسة ألقاب للدوري الإسباني ومثلهم لكأس ملك إسبانيا، وبدوري أبطال أوروبا، وبطولتين لكأس السوبر الإسباني، وبطولة كأس العالم للأندية مثلها لكأس السوبر الأوروبي.

كريستيانو رونالدو

في العام الأخير من العقد انتقل فقط البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي.

ولكن النجم البرتغالي حقق كل شيء مع النادي الملكي في العقد الأخير، فتوج معهم بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني.

كما قادهم للتتويج بأربعة بطولات لدوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وحقق مع منتخب البرتغال بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2016».

التشكيل الثاني الأفضل في العقد الأخير داخل إسبانيا

حارس المرمى: يان أوبلاك «أتلتيكو مدريد».

المدافعون: جوردي ألبا «برشلونة»، إنييجو مارتينيز «أتلتيك بلباو»، جودين وخوانفران «أتلتيكو مدريد».

لاعبو الوسط: سيرجيو بوسكيتس «برشلونة»، لوكا مودريتش «ريال مدريد»، كوكي «أتلتيكو مدريد»، دانييل باريخو «فالنسيا».

المهاجمون: كريم بنزيما «ريال مدريد»، ياجو أسباس «سيلتا فيجو».

اخبار ذات صلة