وثيقة مسربة تكشف خطط الانتقالات الصيفية في برشلونة

كشفت وثيقة مسربة من داخل نادي برشلونة الإسباني خطط العملاق الكتالوني في سوق الانتقالات الصيفية والتي ترتكز على الاستغناء على عدد كبير من نجوم البارسا بسبب الأزمة المالية

0
%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%82%D8%A9%20%D9%85%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A9%20%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%AE%D8%B7%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

يشهد نادي برشلونة أزمة مالية في الوقت الراهن نتيجة توقف النشاط الكروي في إسبانيا، على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علمياً بـ «كوفيد-19»، ما يجعل العملاق الكتالوني مضطرا لبيع بعض اللاعبين من أجل تمويل صفقات شراء أخرين جدد، أو حتى الدخول في صفقات مبادلة بسبب خزانة النادي المرهقة.

ويحتاج برشلونة الذي طالما يتفاخر بأنه النادي الأغلى في العالم من حيث رواتب اللاعبين، الآن إلى تدبير الأموال، ومن ثم يتطلع إلى عرض مجموعة من نجومه للبيع في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

مذبحة الكبار

وزعمت بعض التقارير أن كل لاعبي الفريق، باستثناء الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة البارسا، ومارك أندريه تير شتيجن، وفرينكي دي يونج، كلهم معروضين للبيع، لكن من الصعب أيضا مشاهدة لاعبين أمثال جيرارد بيكيه أو سيرجيو بيسكيتس، وهم يرحلون في ظل كبر سنهم، والرواتب الضخمة التي يتقاضونها من البلوجرنا.

لكن وبالنسبة للاعبين الأخرين، فإن رغبة إدارة برشلونة في تدبير الأموال في أعقاب سنوات من الإنفاق الزائد، يعني أنه وحتى الفرنسي الدولي أنطوان جريزمان الذي ضمه البارسا من أتلتيكو مدريد الإسباني نظير 105 مليون إسترليني، بجانب مواطنيه عثمان ديمبلي وصمويل أومتيتي، من بين اللاعبين المعروضين للبيع هذا الصيف.

اقرأ أيضا: تقارير: آرثر يرغب في البقاء في برشلونة بنسبة 100%

وعلى الجانب الأخر يجري المسؤولون في بطل الدوري الإسباني مفاوضات مكثفة من أجل ضم البوسني الدولي ميراليم بيانيتش نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي في صفقة مبادلة مع اليوفي.

لكن وثيقة داخلية مُسربة كُتبت في يناير الماضي، ونشرتها آس تكشف على ما يبدو ما يدور في رؤوس المسؤولين في برشلونة في الوقت الراهن، بشأن الصفقات المحتملة التي يتطلع النادي لإبرامها، والاتجاه لمنح أولوية لخبرات الشباب.

وذكر أحد أجزاء التقرير: متطلبات المركز المحدد يجب أخذها في الاعتبار، ومن المحتمل ألا تكون هناك ضرورة للتعاقد مع لاعبين صغار السن جدا فقط

وأضاف: اللاعبون كبار السن يسهمون بدرجة أكبر في المراكز التي تحتاح إلى خبرة أكبر في الملعب

وتابع: لاعب الكرة الخبرة يحتاج إلى وقت أقل للتكيف مع ناديه الجديد، ويعطي أفضل مستوى له منذ اللحظة الأولى

اقرأ أيضًا: سيميدو - بيانيتش - دست.. عملية ثلاثية في برشلونة

بيانيتش أولوية

وقال جزء أخر من الوثيقة المسربة والذي ينظر إلى الأداء الفني والتكتيكي، ولعله يشير في ذلك إلى التعاقد المحتمل لاعب أخر ذي خبرة في مركز وسط الملعب مثل بياينتش: النسبة المئوية للتمريرات الناجحة تكون أعلى في لاعبي الكرة عند سن 30 عاما بما يتراوح من 3-5%، قياسا باللاعبين الذين تتراوح أعمارهم من 16 إل 29 عاما

وتابعت: وعلاوة على ذلك فإن أداء اللاعبين القدامى في المنافسات، أفضل من نظرائهم صغار السن

كانت صحيفة سبورت الإسبانية قد ذكرت أوائل مايو الجاري أن بيانيتش وماتيا دي سكيجليو قد ينضمان إلى برشلونة من يوفنتوس، وأن هناك اتفاق شفهي قد تم بين الناديين بشأن كلا اللاعبين، نظير قيام برشلونة بدفع 22 مليون إسترليني إضافة إلى انتقال نيلسون سيميدو من البارسا إلى اليوفي.

لكن الصفقة وصلت إلى طريق مسدود، فيما يحرص مانشستر سيتي على ضم سيميدو، كما يرغب يوفنتوس في الحصول على خدمات البرازيلي أرثر ميلو لاعب برشلونة مقابل بيانيتش.

.