هل يودع العديد من نجوم ريال مدريد «سانتياجو بيرنابيو» اليوم؟

قد تكون مباراة اليوم هي المباراة الوداعية للعديد من لاعبي الملكي لملعب «سانتياجو بيرنابيو» بعدما صرح زيدان بأن هناك تغييرات في الفريق ستحدث خلال الفترة المقبلة.

0
%D9%87%D9%84%20%D9%8A%D9%88%D8%AF%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%85%D9%86%20%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%C2%AB%D8%B3%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AC%D9%88%20%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%86%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%88%C2%BB%20%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85%D8%9F

أكد زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام سيلتا فيجو، أن إدارة النادي ستتحدث في نهاية الموسم الحالي أو بعد خوض نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام في الـ 26 من الشهر الجاري أمام فريق ليفربول الإنجليزي عن مستقبل الفريق خلال السنوات المقبلة، وأنه سيكون هناك العديد من التغييرات في صفوف الفريق.

ويعد هذا إشارة واضحة من الفرنسي أن العديد من اللاعبين قد يرحلون عن صفوف الفريق، فبعضهم سيرحل بناءاً على رغبته الشخصية، والبعض الأخر وفقاً لرغبة المدير الفني، ولهذا فأن مباراة اليوم قد تكون الفرصة الأخيرة للعديد من اللاعبين لتوديع ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، إذ إنها المباراة الأخيرة في الموسم على ملعب الفريق الملكي.

بيل

يعد الويلزي جاريث بيل، لاعب الفريق، أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم، إذ انضم اللاعب إلى صفوف الملكي في عام 2013 قادماً من فريق توتنهام الإنجليزي بصفقة بلغت 120 مليون دولار، وقد تعرض اللاعب للعديد من الإصابات خلال السنوات الأخيرة، فضلاً عن عدم اندماجه مع لاعبي الفريق والجهاز الفني، وهو ما دفع زيدان إلى عدم الدفع باللاعب كأساسي في العديد من المباريات خلال الموسم الحالي، وعلى الرغم من هذا إلا أنه تمكن هذا الموسم من تسجيل 16 هدف وقيامه بثمان تمريرات حاسمة.

وعلى الرغم من تصريحات اللاعب ووكيله أنه يريد الاستمرار مع الفريق الملكي، إلا أن إدارة النادي تنتظر أن يصل للاعب عرض يماثل نفس قيمة صفقة انضمامه لصفوف الفريق.

كاسيا

أشارت بعض التقارير الصحفية أن الفريق الملكي يسعى للتعاقد مع أحد حراس المرمى المميزين كالإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أو البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق روما الإيطالي، أو البلجيكي كورتوا، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، لتدعيم مركز حراسة مرمى الفريق، وهو ما قد يدفع إدارة النادي إلى التخلي عن الإسباني كيكو كاسيا، الحارس البديل للفريق.

الجدير بالذكر أن كاسيا شارك مع الفريق الملكي في 43 مباراة، تلقى خلالها 50 هدفاً، وأن هناك العديد من الأندية الأوروبية ترغب في الحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة.

حكيمي

يعد المغربي أشرف حكيمي، لاعب الفريق، أحد الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، وقد يرحل اللاعب عن الفريق على سبيل الإعارة أو البيع مع تفعيل بند إعادة شراء اللاعب من جديد وذلك لأن إدارة فريقه الحالي ترى أن اللاعب يمتلك إمكانيات كبيرة ولكن تنقصه فقط الخبرة.

الجدير بالذكر أن اللاعب قد شارك مع فريقه في 16 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل هدف والقيام بتمريرة حاسمة، وأن اللاعب كان على وشك الانتقال إلى صفوف فريق ألافيس الموسم الماضي، ولكن بيع البرازيلي دانيلو، لاعب ريال مدريد السابق إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أوقف الصفقة.

يورينتي

صرح مؤخراً الإسباني ماركوس يورينتي، لاعب الفريق، بأنه ليس راضٍ عن مشاركته لدقائق قليلة مع الفريق، وعلى الرغم من استفادته الكبيرة خلال فترته مع الفريق الملكي، إلا أنه لن يظل هكذا موسماً آخر وسيبحث عن فريق آخر.

الجدير بالذكر أن اللاعب لديه عقد مع الفريق الملكي يمتد حتى عام 2021، إلا أنه من المحتمل أن يرحل اللاعب إلى صفوف فريقه السابق ألافيس، الذي قدم معه اداءاً مميزاً خلال الموسم الماضي، حيث ساهم مع الفريق في الوصول إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، مع تفعيل إدارة الملكي بند إعادة شراء اللاعب.

يُذكر أن اللاعب شارك مع ريال مدريد في 23 مباراة، أخفق خلالها في تسجيل الأهداف أو القيام بتمريرات حاسمة.

مايورال

أكد الإسباني بورخا مايورال، لاعب الفريق الحالي، أنه يجب عليه الرحيل، وأنه ما زال شاباً ويحتاج إلى المشاركة المستمرة في المباريات، وعلى الرغم أن اللاعب لديه عقد مع الفريق الملكي حتى عام 2021، ومشاركته في 29 مباراة سجل خلالها سبعة أهداف وتمكن من تنفيذ ثلاثة تمريرات حاسمة، إلا أن اللاعب يفكر جدياً في الرحيل، وأن إدارة الملكي قد تترك اللاعب يرحل عن الفريق للتطور ومتابعته عن قرب واعتباره أحد الخيارات التي قد يستفيد منها الفريق مستقبلاً.

.