Web Analytics Made
Easy - StatCounter
هل كان رحيل سيبايوس عن ريال مدريد موفقًا؟.. أرقامه مع آرسنال تجيب

هل كان رحيل سيبايوس عن ريال مدريد موفقًا؟.. أرقامه مع آرسنال تجيب

رحل داني سيبايوس عن صفوف ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية على سبيل الإعارة إلى أرسنال، لعدم حصوله على الفرصة الكاملة من قبل زين الدين زيدان.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

كشف داني سيبايوس، لاعب ريال مدريد والمعار إلى آرسنال، عن عدم ندمه لمغادرة ملعب «سانتياجو برنابيو» في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، والانتقال إلى الجانرز على سبيل الإعارة.

وتحدث سيبايوس عن هذا الأمر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمنتخب الإسباني، قائلاً: «فكرتي كانت واضحة منذ اللحظة الأولى، الخروج واللعب والاستمتاع بكرة القدم، لأنني لم أحظ بهذا الأمر في الموسمين الماضيين، وأنا سعيد في آرسنال».

ويبدو أن قرار سيبايوس كان صحيحًا، خاصة أن الإحصائيات تدعم قرار إعارته إلى لندن، المكان الذي حصل على فرصة أكثر به مقارنة بتواجده مع الريال تحت قيادة زين الدين زيدان.

سيبايوس مع آرسنال لعب 4 مرات أكثر من مشاركته مع المرينجي، واعتمد عليه إيمري في جميع مباريات هذا الموسم، واستخدمه 57% من عدد الدقائق الممكنة برصيد 566 دقيقة من بين 990 دقيقة.

ولمح اللاعب الذي يمتلك في جعبته هدفا وحيدا وصناعة هدفين، لثقة مدربه به، قائلاً: «المدرب منحني ثقة كبيرة لهذا أقوم بأداء جيد داخل الملعب، خاصة أن الأهم هو حصولك على الثقة».

وفيما يتعلق بعودته إلى الفريق الأبيض وكونها تعتمد على استمرار زيدان، قائلاً: «هذه افتراضات، رحلت من مدريد بعد الفوز بثلاثية دوري الأبطال ولا يمكنني أن أخبرك بما سيحدث فيما بعد».

أرقام سيبايوس مع زيدان

والأمر الواضح أن علاقة سيبايوس مع زيدان ليست بالجيدة، لاسيما أنه شارك معه فقط 16% من الدقائق برصيد 1.077 من بين 6.570 دقيقة خلال موسم ونصف مع النادي الملكي.

ووصل سيبايوس إلى الريال في موسم 2017-2018، بعدما تعاقد معه الفريق بقيمة 16.5 مليون يورو بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا، وحصل على المشاركة بصفة أساسية في مباراة ألافيس، ونجح خلالها في تسجيل هدفين لإنقاذ المرينجي حتى انتهت المباراة بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضًا: داني سيبايوس: لم أستمتع بكرة القدم مع ريال مدريد

وجود لوكا مودريتش وتوني كروس بالإضافة إلى كوفاسيتش، صعب موقفه داخل البرنابيو، وأنهى هذا الموسم بمشاركته في 899 دقيقة من بين 5.220 دقيقة أي بنسبة 17.2%.

لحظات مؤلمة في مسيرة سيبايوس

ولا ينسى سيبايوس لحظة مشاركة لمدة 28 ثانية فقط في مباراة ليجانيس في الموسم الماضي، وكشف عن حديثه مع زيدان بشأن هذا الأمر خلال مقابلة إذاعية في 6 سبتمبر، قائلاً: «سألته لماذا لم أشارك، لأنني لم أفهم الأمر، وأخبرني بأنه يقيم اللاعبين، ولكن كانت هناك لحظة في الموسم عندما تعرض كروس ومودريتش للإصابة، حينها قام بتغيير الخطة لوضع لاعبين آخرين، وهذا الأمر أوجعني كثيرًا».

أرقام سيبايوس مع لوبيتجي وسولاري

وقبل عودة زيدان، شارك سيبايوس مع لوبيتجي وسولاري بمعدل وصل إلى 1.744 دقيقة من بين 4.170 دقيقة، أي بنسبة 42%، مقارنة بمشاركاته مع زيدان التي وصل عددها إلى 11 مباراة برصيد 178 دقيقة من بين 990 دقيقة أي بنسبة 17%، الأمر الذي جعل اللاعب الأندلسي يفكر في الرحيل بجدية عن صفوف النادي الملكي، خاصة أنه لن يرغب في الحصول على مشاركات قليلة مع زيدان لموسم آخر جديد.

اقرأ أيضًا: من أجل كسب ود زيدان.. خاميس يرفض الانضمام لمنتخب كولومبيا

سيبايوس مع آرسنال

وأكد سيبايوس على ثقة مدربه به، خلال مؤتمر تقديمه مع أرسنال، قائلاً: «أمتلك ثقة مدربي وهذه كانت النقطة الأساسية لاتخاذ قراري بالتوقيع مع آرسنال، لا سيما أنه يعرفني جيدًا».

جدير بالذكر أن سيبايوس أصبح اللاعب التاسع الأكثر مشاركة مع «الجانرز» خلال هذا الموسم، الأمر الذي يساعده في دخوله قائمة منتخب «لا روخا» والحفاظ على مسيرته في المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

اخبار ذات صلة