Web Analytics Made
Easy - StatCounter
هل أخطأ ريال مدريد؟.. الأرقام تنصف نافاس أمام كورتوا

هل أخطأ ريال مدريد؟.. الأرقام تنصف نافاس أمام كورتوا

بالنظر إلى أرقام تيبو كورتوا وكيلور نافاس نجد أن انطلاقة البلجيكي كانت أسوأ من انطلاقة الكوستاريكي أثناء فترة بداياتهما مع ريال مدريد.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

يمر تيبو كورتوا بفترة عصيبة، بعد تقديمه أداء سيئًا في المباراة الأخيرة لفريق ريال مدريد أمام كلوب بروج، وتبديله بين شوطي المباراة ونزول أريولا، الحارس الثاني للنادي الملكي بدلًا منه.

وأصدر الريال بالأمس بيانًا رسميًا كشف فيه عن حالة الحارس البلجيكي، مؤكدًا معاناة اللاعب من التهاب في معدته بالإضافة إلى جفاف حاد في الأمعاء.

ومن جهة أخرى، أدى تراجع مستوى كورتوا إلى غضب جماهير الفريق الأبيض، وانتقادهم لأداء الحارس الملكي، الذي حصل على المقعد الأساسي على حساب الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي رحل إلى باريس سان جيرمان.

وبالنظر الى أرقام كورتوا ونافاس، نجد أن انطلاقة البلجيكي كانت أسوأ من انطلاقة الكوستاريكي مع ريال مدريد.

وأكدت الإحصائيات أن كورتوا بدأ أسوأ من نافاس، بعد مرور 43 مباراة، واستقبل البلجيكي 59 هدفًا خلال مشاركته في 43 مباراة، على عكس الحارس الكوستاريكي الذي استقبل 31 هدفًا فقط.

معدل استقبال الأهداف

وأوضحت الإحصائيات أن الحارس البلجيكي يستقبل هدفًا كل 65 دقيقة، بينما نافاس تستقبل شباكه هدفًا كل 90 دقيقة، أي بفارق 25 دقيقة.

الحفاظ على نظافة شباكه

أيضًا تفوق كيلور نافاس على تيبو كورتوا في هذه المقارنة، واستطاع الكوستاريكي الحفاظ على نظافة شباكه في 20 مباراة خلال أول 43 لقاء، بينما وصل عدد مباريات كورتوا إلى 12 مباراة فقط.



اقرأ أيضًا: زيدان: أريولا حارس عظيم.. وهنا لا يوجد لاعب لا يُمس



نسبة الأهداف

ومن ضمن الإحصائيات الأخرى، كانت استقبال كورتوا هدفًا من كل 3 تسديدات على مرماه أي بنسبة 65%، بينما يستقبل نافاس هدفًا من بين 4 تسديدات على مرماه أي بنسبة 74%.

حراس الليجا

أشارت الأرقام إلى خسارة كورتوا أيضًا في هذه المقارنة مع حراس مرمى فرق الدوري الإسباني، ووصل عددهم إلى 19 حارس مرمى وبشكل عام استقبلوا 100 تسديدة على مرماهم، ومن بينهم كورتوا صاحب النسبة السيئة بمعدل 62.1%، بفارق كبير عن المتصدر أوبلاك بنسبة 80.1 %.

نتائج إيجابية

نجح كورتوا في الحفاظ مرماه خلال 3 مباريات متتالية منذ تعاقد مع المرينجي، ولكنه في بقية المناسبات، لم تخل شباكه من استقبال أهداف.

أرقام نافاس

حقق نافاس واحدة من أفضل الإحصائيات في تاريخ النادي الملكي، واستطاع الحفاظ على شباكه في جميع المنافسات خلال 534 دقيقة، وسجل ثاني أفضل رقم في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، بخروج شباكه نظيفة لمدة 737 دقيقة، أي بفارق 116 دقيقة عن متصدرها، الألماني ينس ليمان.

اخبار ذات صلة