هازارد يحلق.. زيدان لم يراهن على حصان خاسر

نجح نجم فريق ريال مدريد إيدن هازارد في قيادة منتخب بلاده بلجيكا للفوز على روسيا برباعية ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات يورو 2020

0
%D9%87%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%AF%20%D9%8A%D8%AD%D9%84%D9%82..%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%84%D9%85%20%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%86%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D9%86%20%D8%AE%D8%A7%D8%B3%D8%B1

شهدت الأسابيع الأخيرة من بطولةالدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم، تطورًا ملحوظًا وكبيرًا في مستوى لاعب وسط فريق ريال مدريد، الدولي البلجيكي إيدن هازارد، حيث كشف عن وجهه الحقيقي الذي اشتهر به رفقة تشيلسي في الملاعب الإنجليزية، من جديد، ونجح في أن يصبح مصدر الخطورة الأول في هجوم الفريق الملكي.

وشكّل هازارد ثنائيًا خطيرًا في هجوم ريال مدريد رفقة الفرنسي كريم بنزيما، ومرر الكثير من الكرات الخطيرة وصنع المساحات لبنزيما، مما سمح للأخير بتسجيل الكثير من الأهداف، وتصدر جدول هدافي الدوري الإسباني حالياً برصيد 9 أهداف.

وأكد هازارد تطوره الكبير في الفترة الماضية، خلال مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره منتخب روسيا، السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة لمباريات المجموعة التاسعة، فى تصفيات يورو 2020.

ونجح منتخب بلجيكا متصدر التصنيف العالمي للمنتخبات في الفوز بنتيجة 4-1، وسجل هازارد ثنائية منها ليصبح ثاني هدافي بلجيكا برصيد 32 هدفاً، خلف زميله روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان ومتصدر الترتيب برصيد 52 هدفاً.

وفض هازارد بهدفيه الاشتباك مع الثنائي: بول فان هيمست وبيرنارد فورهوف، وسجل كل منهما 30 هدفاً لمنتخب بلجيكا.

ويتصدر منتخب بلجيكا المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات، فيما يحتل منتخب روسيا الوصافة برصيد 21 نقطة، وضمن المنتخبان التأهل رسميا لبطولة «يورو 2020».



اقرأ أيضاً: زيدان كان على حق.. ريال مدريد الجديد قادم من بعيد



إيدن هازارد.. دينامو ريال مدريد والعقل المدبر للفريق الملكي

وتكبد ريال مدريد، 100 مليون يورو، في الانتقالات الصيفية الماضية من أجل الحصول على توقيع إيدن هازارد، من تشيلسي الإنجليزي، لكن اللاعب في بداياته في مدريد، لم يكن على مستوى الأحلام الكبيرة التي عقدتها الجماهير عليه، وعانى من إصابة أبعدته عن الكثير من مباريات ريال مدريد في بداية الموسم.

اقرأ أيضاً: الشقيقان هازارد يقودان بلجيكا لاكتساح روسيا في تصفيات يورو 2020

كما ظهر اللاعب في عدة مباريات بشكل أقل من المنتظر، وتأخر هدفه الأول كثيراً مع الفريق (سجله في مرمى غرناطة)، وسخرت بعض الجماهير من وزنه الزائد وشكل جسده، لكن اللاعب لم يعر كل هذه الانتقادات أي اهتمام، وواصل تركيزه في عمله وتدريباته، إلى أن بات المحرك الأول لكتيبة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، وقاد زملاءه لعدد من الانتصارات المتتالية قادت الفريق لقمة ترتيب الدوري الإسباني، واستعادة التوازن في مجموعته الأوروبية من جديد.

وأمام بلجيكا، أبهر هازارد، متابعي المباراة، بتحركاته الرائعة، وانتشاره في كل أرجاء الملعب، والهدف الجميل الذي سجله، ليصبح ثاني هداف في تاريخ منتخب بلاده على الرغم من أنه لا يلعب في مركز المهاجم الصريح.

زيدان كان واثقا من تألق إيدن هازارد

وفي ظل موجة الهجوم على اللاعب والانتقادات المستمرة له، كان زيدان على ثقة من تألق اللاعب البلجيكي، وأنه سيكشف عن وجهه الحقيقي في أقرب وقت ويصبح أيقونة الفريق، مثلما كان في تشيلسي الإنجليزي.

وقال زيدان، رداً على الانتقادات لهازارد: «أعلم أن هازارد سينجح في ريال مدريد، لن أقدم له أي نصيحة بشأن كيفية اللعب؛ هو يعرف ما نريده منه، وعلينا جميعًا أن نبقى هادئين، فلست قلقًا من تألقه، إنه يحتاج فقط إلى مزيد من الوقت».

اقرأ أيضاً: أخيراً.. شمس هازارد تشرق على ريال مدريد

وضرب زيدان مثالاً بنفسه، مضيفاً: «لقد حدث نفس الشيء بالنسبة لي حين كنت لاعبًا، ولهذا السبب أنا هادئ، وكنت أعرف أن الأمر سيكون جيدًا بالنسبة لي في الوقت المناسب، ونفس الأمر مع هازارد، سيكون ما نتمناه، فقط يجب على جماهير ريال مدريد أن تدعمه».

في كل الأحوال هازارد الآن في وضع الطيران.. وبالتالي بات لا يمكن إيقافه!.

.