Web Analytics Made
Easy - StatCounter
هازارد أصبح بالفعل بنفس قيمة ميسي

هازارد أصبح بنفس القيمة السوقية لميسي

فقد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي 10 ملايين يورو من قيمته السوقية، بحسب «ترانسفير ماركت»، لتصبح قيمته 150 مليون يورو بالتساوي مع البلجيكي إيدين هازارد.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

أصبح اللاعب الدولي البلجيكي إيدين هازارد، النجم الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني القادم هذا الصيف من نادي تشيلسي الإنجليزي، أكثر اللاعبين في الدوري الإسباني قيمة سوقية متساويا مع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، بقيمة 150 مليون يورو، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» الألماني.

وبالرغم من أن القيمة السوقية للنجم البلجيكي لم تتحدث منذ شهر أكتوبر الماضي، إلا أن ميسي، الذي كان يتربع على عرش السباق في الليجا في الموقع، سقط في الإصدار الأخير من «ترانسفير ماركت» حيث قلت قيمته السوقية بـ 10 ملايين يورو، ليتساوى مع هازارد في هذه الإحصائية.

وقبل عام واحد فقط، كان الفارق في القيمة السوقية للاعبين بقيمة 70 مليون يورو، حيث كانت القيمة السوقية للأسطورة الأرجنتينية الحية في إصدار الموقع يوم 31 مايو 2018 بقيمة 180 مليون يورو، أعلى بكثير من قيمة هازارد وقتها والتي كانت تبلغ 110 ملايين يورو.

يمكنك أيضا قراءة: ميسي.. الخاسر الفائز في كوبا أمريكا 2019

في الحقيقة الدور الكبير الذي لعبه هازارد مع منتخب بلاده بلجيكا في مونديال روسيا الأخير ومساهمته في حصولها على المركز الثالث وكذلك دوره مع فريقه السابق تشيلسي وتألقه معه ومساهمته في فوزه بلقب الدوري الأوروبي، كل هذه الأمور جعلت قيمته السوقية ترتفع وتزيد خلال هذا العام بقيمة 40 مليون يورو إضافية.

أما بالنسبة لميسي، فإن تقدمه في العمر، حيث وصل إلى 32 عاما في يوم 24 يونيو الماضي، ساهم بشكل كبير في انخفاض قيمته السوقية، حيث يعتمد الموقع الألماني بشكل أساسي في تقييمه على عمر اللاعبين، وكان هذا السبب في فقدان ميسي في السنوات الأخيرة 30 مليون يورو من قيمته السوقية.

اخبار ذات صلة