نجوم خفت بريقهم هذا الموسم.. ويبحثون عن طوق النجاة في الميركاتو

العديد من النجوم فشلوا في التألق خلال موسم 2018 -2019 رغم الآمال الكبيرة التي عقدت عليهم قبل انطلاق الموسم وينتظر هؤلاء اللاعبون الميركاتو الصيفي للبحث عن محطة جديدة

0
%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%AE%D9%81%D8%AA%20%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%87%D9%85%20%D9%87%D8%B0%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85..%20%D9%88%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB%D9%88%D9%86%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B7%D9%88%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%88

بعد موسم طويل وشاق شهد إثارة كبيرة في أغلب فتراته، اختتمت الدوريات الكبرى في الدول الأوروبية، ليقترب بذلك الموسم الكروي 2018 - 2019 من نهايته، حيث تتبقى فقط بعض نهائيات الكؤوس المحلية، بالإضافة لنهائي بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

الموسم الحالي كان شاهدا على ابتعاد العديد من النجوم عن مستواهم المعهود، رغم الآمال الكبيرة التي كانت معقودة عليهم قبل انطلاق الموسم، والتوقعات الكبيرة بتألقهم سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات.

«آس آرابيا» يستعرض في السطور التالية أبرز النجوم الذين خفت بريقهم خلال الموسم الحالي:

فيليبي كوتينيو

النجم البرازيلي الذي انضم لبرشلونة في الانتقالات الشتوية بالموسم الماضي مقابل ما يقرب من 160 مليون يورو، عانى بشدة مع الفريق الكتالوني هذا الموسم، ولم يقدم المستوى المنتظر.

كوتينيو تعرض لانتقادات عنيفة أكثر من مرة سواء من قبل المحللين أو جمهور برشلونة الذي أطلق صافرات الاستهجان ضده في العديد من المباريات هذا الموسم، ورشحته الجماهير للرحيل في الميركاتو الصيفي المقبل.

ولعب كوتينيو الذي تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو مع برشلونة 53 مباراة في مختلف البطولات هذا الموسم ونجح في تسجيل 11 هدفا، وصنع 5 أهداف لزملائه في الفريق الكتالوني.

العديد من الأندية الأوروبية ستكون أبوابها مفتوحة بالطبع للنجم البرازيلي في حال قرر برشلونة الاستغناء عنه، والأقرب سيكون عودته للدوري الإنجليزي، في ظل رغبة بعض أندية البريميرليج في التعاقد معه، كما توجد أنباء عن رغبة باريس سان جيرمان في ضمه.

جاريث بيل

موسم كارثي، هذا هو الوصف المناسب لموسم الويلزي جاريث بيل مع فريق ريال مدريد، بعد الأداء المخزي الذي ظهر عليه في أغلب المباريات التي ظهر فيها، وأصبح مثل الشوكة في حلق النادي الملكي وجماهيره.

الكل يعلم أن ريال مدريد يرغب في رحيل بيل، لكن يبدو أن اللاعب ووكيله هما فقط من يتمسكان باستمراره مع الفريق الأبيض، فبعد الهجوم الجماهيري وتصريحات زين الدين زيدان، مازال اللاعب يتمسك بالبقاء في سانتياجو برنابيو.

السبب الرئيسي لرغبة بيل في الاستمرار هو بالتأكيد الراتب الذي يحصل عليه في ريال مدريد، والذي سيكون من الصعب حصوله عليه في أي ناد آخر، لذلك يفضل الويلزي الاستمرار في المرينجي حتى لو لن يشارك في المباريات.

وشارك جاريث بيل الذي تبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو، مع ريال مدريد هذا الموسم في 42 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 14 هدفا، وصنع 6 أهداف.

اللاعب الذي كان من المنتظر أن يعوض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، مطلوب في العديد من الأندية مثل مانشستر يونايتد وتوتنهام وأندية في الدوري الصيني.

ألكسيس سانشيز

بعد 4 سنوات قضاها رفقة فريق آسنال قرر المهاجم التشيلي في يناير من العام الماضي، الانتقال لصفوف فريق مانشستر يونايتد، وتمت الصفقة بالفعل مقابل 70 مليون يورو، بالإضافة لحصول الجانرز على خدمات اللاعب الأرميني هنريك مختاريان.

صفقة ضخمة الجميع توقع لها نجاح كبير، وكان من المتوقع أن يقود سانشيز الشياطين الحمر لتحطيم حصون الخصوم، وإعادة الفريق لأمجاده من جديد سواء المحلية أو الأوروبية، لكن الأمور جاءت ممختلفة وعلى عكس المتوقع.

اللاعب التشيلي الذي تبلغ قيمته المالية 45 مليون يورو، مر بموسم صعب للغاية رفقة يونايتد، حيث شارك هذا الموسم في 27 مباراة فقط، ونجح في تسجيل هدفين، وصنع 4 أهداف.

نيمار

رغم البداية الجيدة لموسم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع فريق باريس سان جيرمان، إلا أن الأمر لم يستمر طويلا خاصة بعد تعرضه للإصابة وغيابه عن الفريق في أصعب فترات الموسم.

الفريق الباريسي ودع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد فريق مانشستر يونايتد في الدور ثمن النهائي، ليتحطم أهم أحلام نيمار هذا الموسم، ولأن المصائب لا تأتي فرادى، تعرض اللاعب لعقوبة من الاتحاد الأوروبي بالإيقاف 3 مباريات بسبب هجومه على حكم مباراة الإياب أمام الفريق الإنجليزي.

نيمار الذي كان يحلم بالهيمنة على البطولات المحلية مع الفريق الباريسي والتتويج بلقب دوري الأبطال، وجد نفسه يخرج بلقب واحد هو الدوري الفرنسي، وهو ما جعله يفكر في الرحيل عن الفريق والبحث عن تحد جديد.

نيمار الذي تبلغ قيمته السوقية 180 مليون يورو، شارك هذا الموسم مع باريس سان جيرمان في 28 هدفا، وسجل 23 هدفا، وصنع 13 هدفا.

النجم البرازيلي ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بالانضمام للمشروع الجديد لفريق ريال مدريد، وقد تشهد فترة الانتقالات الصيفية نهاية مشواره مع الفريق الباريسي والانتقال لمحطة جديدة.

إيسكو

المايسترو الإسباني غاب عن الفريق الملكي في أغلب مباريات هذا الموسم، ولم يتمكن من فرض نفسه على التشكيلة الأساسية للفريق رغم تولي 3 مدربين مهمة القيادة الفنية للفريق الملكي وهم جولين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري وزين الدين زيدان.

إيسكو تعرض للهجوم وصافرات الاستهجان من قبل جماهير ريال مدريد، لكنه لم يصمت أمام ذلك الهجوم ورد على الجماهير خلال إحدى المباريات وأشار لهم وتساءل ماذا تريدون؟.

العلاقة بين اللاعب والمدير الفني للفريق زيدان لم تكن جيدة خلال الولاية الأولى للمدرب الفرنسي، ويبدو أنها لم تتحسن في الولاية الثانية، وأن الباب سيكون مفتوحا أمام النجم الإسباني للرحيل في الصيف المقبل.

إيسكو الذي تبلغ قيمته المالية 60 مليون يورو، شارك في 37 مباراة هذا الموسم، ونجح في تسجيل 6 أهداف، وصنع هدفًا واحدًا.

.