نجم ريال مدريد يلمح لرغبته في الانتقال إلى أياكس الهولندي

يستعد نادي ريال مدريد لعمل غربلة كبيرة في صفوف الفريق في الانتقالات الصيفية المقبلة وقد كشف نجم الفريق الشاب عن رغبته في الرحيل إلى أياكس الهولندي

0
%D9%86%D8%AC%D9%85%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%8A%D9%84%D9%85%D8%AD%20%D9%84%D8%B1%D8%BA%D8%A8%D8%AA%D9%87%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A3%D9%8A%D8%A7%D9%83%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%88%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%8A

تترقب جماهير نادي ريال مدريد الإسباني، صيفا مشتعلا على صعيد انتقالات اللاعبين في الفترة المقبلة استعداداً للموسم الجديد، في إطار خطة مجلس إدارة النادي بقيادة فلورنتينو بيريز، لبناء فريق جديد قوي قادر على حصد الألقاب في الموسم المقبل، بعد الفشل الزريع للفريق هذا الموسم على كافة المستويات محلياً وأوروبياً.

ويحتل ريال مدريد حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة، بفارق 14 نقطة عن المتصدر غريمه التقليدي برشلونة الذي اقترب كثيرا من حسم الليجا، كما يتخلف الريال بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق أتلتيكو مدريد.

ومر ريال مدريد بواحد من أسوأ مواسمه هذا العام، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، البطولة المفضلة له والتي يحمل لقبها في السنوات الثلاث الماضية، من دور الستة عشر على يد فريق أياكس أمستردام الهولندي، كما ودع الفريق بطولة كأس ملك إسبانيا من الدور قبل النهائي على يد الغريم المعتاد برشلونة.

ومع عودة زين الدين زيدان لقيادة الفريق مؤخراً في أعقاب إقالة سانتياجو سولاري، كشف الفرنسي عن نيته إجراء عدد من التغييرات في صفوف الفريق في الموسم المقبل، بالتعاقد مع كوكبة من النجوم والاستغناء عن عدد أخر من اللاعبين يعتزم زيدان بيعهم لعدم حاجته لجهودهم، فضلاً عن أن المقابل المادي لبيعهم سيساعده في إبرام الصفقات الكبيرة التي يخطط لاستقدامها إلى «سانتياجو برنابيو».

أقرأ أيضاً: رد صادم من ريال مدريد على طلب يوفنتوس التعاقد مع رافاييل فاران

زين الدين زيدان يحدد مصير نجم فريقه المعار إلى فيتيس



وكشفت شبكة «فوكس سبورت» الرياضية العالمية، أن زين الدين زيدان يبدو مهيأ ومستعداً لاتخاذ بعض القرارات الصعبة، بشأن عدد من لاعبي النادي الملكي.

وأشارت إلى أن أحد أبرز الأسماء التي مازال مستقبلها في ريال مدريد مغلفاً بالغموض نجم الفريق الشاب، مارتن أوديجارد، نجم منتخب النرويج الأول لكرة القدم، والمعار حالياً من ريال مدريد إلى فيتيس الهولندي.

وقدّم اللاعب الشاب موسما رائعا مع فريقه بالدوري الهولندي، وبات هدفا مؤخراً لعدد من الأندية الأوروبية، ويبدو ريال مدريد سيكون مضطرا لبيعه بشكل نهائي، بنهاية الموسم الجاري.

وكان أياكس أمستردام الهولندي، أحد الأندية الراغبة في ضم اللاعب منذ فترة طويلة، وتقدم له بعرض قبل حصول ريال مدريد على خدماته لكن العملاق الملكي نجح في حسم الصفقة لصالحه حينذاك.

ورد اللاعب على سؤال من قبل شبكة «فوكس سبورت» بشأن ما إذا كان يرى مستقبله في أياكس أمستردام، فلمح إلى رغبته في الرحيل إلى كبير الأندية الهولندية.

تصريحات أوديجارد بشأن الانتقال إلى أياكس أمستردام

وقال اللاعب: «المشاركة في المباريات مهمة جداً بالنسبة لي، وهذا الأمر سيكون صعبا في ريال مدريد، لذلك سأبحث مع إدارة النادي عن أفضل الحلول لي ولهم، ولكى أكون صادقاً لم أسمع أي شيء عن مقابل ما تم تحديده لبيعي إلى أياكس أمستردام أو غيره».

وتابع اللاعب: «هذه كلها شائعات، وهى جزء من كرة القدم، وعليك التعامل مع ذلك، إنه أمر صعب، أياكس أمستردام نادٍ رائع، لكنني لا أريد التكهن بمستقبلي الأن».

وأضافت شبكة «فوكس سبورت» أنه من الواضح أن اللاعب يريد اللعب في الفترة المقبلة، وقد يكون أياكس أمستردام المكان المثالي له من أجل ذلك.

هل يعود أوديجارد إلى إسبانيا من جديد؟

وتحدث نجم هجوم فريق ريال مدريد السابق، مؤخراً عن العودة مرة أخرى إلى إسبانيا، فقال: «هو شعور جيد وهو مثل بيتي، لدي تجارب جيدة هنا»، وأضاف صاحب الـ 20 عاماً: «بالطبع سأعود يوما ما».

كما علق اللاعب على عودة زين الدين زيدان لقيادة ريال مدريد مرة أخرى مؤكداً أنها عودة إيجابية في صالح الفريق، وقال: «أظن أن عودة زيدان لريال مدريد ستكون إيجابية جداً، فالمدرب الفرنسي استطاع أن ينال مع الفريق الكثير من البطولات، كما تربطه علاقات جيدة باللاعبين والنادي، لذلك أرى زيدان مثاليا لقيادة الفريق من جديد».

وأضاف: «كل من في النادي يعرفون زيدان جيدا وتربطهم به علاقات صداقة وود، وهذا أمر طبيعي بعد كل هذه السنين من التدريب واللعب في الفريق».

وكان ريال مدريد قد اشترى مارتن أوديجارد في يناير 2018 مقابل 3.6 مليون يورو من نادي هيرينفين، قبل أن تتم إعارته لنادي فيتيس الهولندي.

ويعتبر أوديجارد أصغر لاعب دولي في منتخبات أوروبا، حيث لعب مع منتخب النرويج الذي واجه منتخب إسبانيا في بطولة أمم أوروبا مؤخراًعلى ملعب الـ «ميستايا» في مدينة فالنسيا الإسبانية.

.