Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
الشوط الثاني
الأهلي
السد
16:30
انتهت
أرسنال
تشيلسي
16:15
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:00
الأهلي
الحزم
15:45
بعد قليل
نادي قطر
أم صلال
18:45
انتهت
يوفنتوس
روما
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
18:30
زيورخ
ثون
18:45
انتهت
ميلان
كالياري
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
18:30
يانج بويز
سانت جالن
16:25
الرائد
ضمك
18:45
انتهت
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
نيوشاتل
لوجانو
16:00
انتهت
بريشيا
سامبدوريا
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
16:00
الفتح
الفيحاء
18:30
سيرفيتي
سيون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
18:45
انتهت
نابولي
لاتسيو
18:30
بازل
لوزيرن
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
19:45
انتهت
بنفيكا
بورتو
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
15:45
انتهت
السيلية
الشحانية
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
17:00
انتهت
الترجي
مستقبل سليمان
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
13:30
انتهت
الريان
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
16:00
انتهت
البنزرتي
اتحاد بن قردان
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
16:00
الشوط الثاني
شبيبة القيروان
النجم الساحلي

نجم أياكس يغازل ريال مدريد.. وبرشلونة يترقب

يعتبر اللاعب الدولي الهولندي الشاب أحد أبرز الأهداف التي يرغب نادي برشلونة الإسباني في الحصول عليها لتدعيم صفوف فريقه على مستوى خط وسط الميدان في الفترة المقبلة

حسام نور
حسام نور
تم النشر

يعتبر اللاعب الدولي الهولندي الشاب فرانكي دي يونج أحد أبرز الأهداف التي يرغب نادي برشلونة الإسباني في الحصول عليها لتدعيم صفوف فريقه على مستوى خط وسط الميدان في الفترة المقبلة.

وليس نادي برشلونة وحده الذي يرغب في ضم جوهرة هولندا الصاعدة، فهناك أندية أوروبية كبرى تتنافس على ضمه نظرا لتألقه الكبير في الدوري الهولندي مع ناديه أياكس أمستردام، ومن بين هذه الأندية يوفنتوس الإيطالي وأندية إنجليزية مثل ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، وغريم نادي برشلونة التقليدي نادي ريال مدريد، ولكن نادي برشلونة وإدارته أكثر المهتمين لضمه ليحل بديلا لـ سيرجيو بوسكيتس في المستقبل.

ووجه دي يونج صدمة لبرشلونة المغرم بضمه بعدما قام بإعطاء العديد من الإعجابات «Likes» لمنشورات حساب نادي ريال مدريد الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» ومن بين هذه المنشورات التي أعجب بها دي يونج إعلان النادي الملكي تعيين المدير الفني الأرجنتيني سنتياجو سولاري لقيادة الفريق حتى عام 2021، بعدما تولى المسؤولية في البداية بشكل مؤقت عقب إقالة المدرب جولين لوبيتيجي من منصبه بعد الهزيمة القاسية على ملعب «كامب نو» أمام نادي برشلونة بخمسة أهداف لهدف في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا».

وأيضا أُعجب دي يونج بمنشور متعلق بانتصار النادي الملكي على نادي فيكتوريا بلزن التشيكي في المباراة التي انتهت بنتيجة 5 أهداف دون مقابل لصالح ريال مدريد على ملعب «سترونكوفي» ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليج» لحساب المجموعة السابعة.

وفي هذا الصدد أيضا، ذكرت صحيفة «تيليجراف» في نسختها الهولندية أن نادي ريال مدريد مستعد لتقديم 80 مليون يورو لنادي أياكس أمستردام من أجل الظفر بخدمات فرانكي دي يونج، وحرمان غريمه التقليدي نادي برشلونة من الظفر بخدماته.

يمكنك قراءة: بسبب جوارديولا.. مانشستر سيتي يتفوق على برشلونة ويقترب من ضم دي يونج

جدير بالذكر أن فرانكي دي يونج، الذي يبلغ من العمر 21 عامًا، قد خاض 19 مباراة هذا الموسم مع نادي أياكس وتمكن من تسجيل هدفين، وحاولت الأندية الكبرى في أوروبا وأبرزها نادي برشلونة ونادي مانشستر سيتي للحصول على خدماته في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة ولكن إدارة نادي أياكس رفضت التخلي عن نجمها في وسط الموسم ولذا فإن هناك احتمالًا كبيرًا لانتقال دي يونج وزميله دي ليخت سيتم بنهاية الموسم الجاري مع فتح سوق الانتقالات الصيفية.

مارك أوفرمارس، مدير الكرة في أياكس أمستردام، كان قد صرح بأنه من المستحيل الإبقاء على نجوم الفريق لفترة طويلة، قائلًا: «سيكون من الصعب الإبقاء على اللاعبين داخل صفوف الفريق، وكما أخبرتكم مرات عديدة» وهذا ما يؤكد اقتراب رحيل اللاعب.



ووفقا لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن كلا الناديين مانشستر سيتي وأياكس وافقا على انتقال دي يونج إلى مدينة مانشستر ليلعب تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا الذي يرى أن دي يونج سيكون البديل الجيد والمثالي للاعب البرازيلي فيرناندينيو، ويجذبه أيضا طريقة تحركه بالكرة بسرعة ودقة رغم صغر سنه، واتفقا على تقديم عرض تبلغ قيمته 67 مليون يورو.

ويبدو أن إدارة نادي برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو ستتخلى عن فكرة التعاقد مع دي يونج بعد دخول مانشستر سيتي وريال مدريد بقوة في الصفقة حيث كانت تنوى إدارة البلوجرانا تقدم 60 مليون يورو للحصول على اللاعب ولا تفكر في رفع قيمة العرض ومناطحة غريمه التقليدي ريال مدريد وإهدار الكثير من المال حيث تفكر في الحصول على صفقات أخرى مثل زميل دي يونج اللاعب الهولندي ماتياس دي ليخت والفرنسي أدريان رابيو الذي رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

اخبار ذات صلة