الأمس
اليوم
الغد
نبوءة كلوب لنجم برشلونة في 2017 تتحقق

نبوءة كلوب لنجم برشلونة في 2017 تتحقق

يواجه البرازيلي فيليب كوتينيو نجم وسط برشلونة الإسباني سوء حظ شديد مع الفريق منذ انتقاله إليه قادما من ليفربول الإنجليزي قبل عام

محمد عبد السند
محمد عبد السند

يبدو أن تحذير الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي للبرازيلي فيليب كوتينيو لاعب «الريدز» السابق من الانضمام إلى برشلونة الإسباني قد أثبت صحته في ظل تعثر نجم منتخب «السامبا» مع الفريق الكتالوني منذ انتقاله إليه قبل عام.

فقد ذكرت صحيفة «ميرور» الإنجليزية أن كلوب سبق وأن حذر كوتينيو من الرحيل إلى «الكامب نو»، موضحًا له المخاطر التي قد يواجهها هناك في ظل وجود تخمة من النجوم الكبار الذين يلعبون في مركز الوسط المهاجم في «البارسا»، وهي النبوءة التي تحققت فعليا بعد فشل البرازيلي في حجز مكان في التشكيلة الأساسية لكتيبة إرنيستو فالفيردي، ما جعل الغموض يكتنف مستقبله في برشلونة.

وذكرت تقارير صحيفة صادرة هذا الأسبوع أن المسؤولين في «البلوجرانا» يفكرون جديا في الاستغناء عن كوتينيو لتمويل صفقة إعادة مواطنه نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى صفوف الفريق.



وكان كلوب قد نصح كوتينيو بأنه قد لا يحقق ما يتمناه في برشلونة، قائلا له في مايو من العام 2017: « فلتبق هنا، وسيبنون لك تمثالا تكريما لك».

وأضاف كلوب في نصيحته للاعب ليفربول السابق: «فلتذهب إلى أي مكان آخر، إلى برشلونة، إلى بايرن ميونيخ، إلى ريال مدريد، وستكون لاعبا آخر. هنا تستطيع أن تكون شيئا أفضل».

وأحرز كوتينيو هدفه الأول مع «البارسا» منذ أكتوبر الماضي، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الخميس بين برشلونة وليفانتي في ذهاب دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وفي تصريحاته التي أدلى بها عقب اللقاء، طالب فالفيردي اللاعب البرازيلي، بضرورة بذل الجهد من أجل استعادة مكانه داخل صفوف الفريق.



وقال مدرب برشلونة: «حينما لا تلعب، وحينما لا تكون سعيدا، يتعين عليك أن تقاتل لتغير الوضع. واليوم كانت مباراة لتحقيق ذلك».

وأضاف فالفيردي: «كوتينيو لاعب رائع منحنا الكثير، وسيمنحنا الكثير».

وانضم كوتينيو لصفوف برشلونة خلال يناير 2018، في صفقة وصلت قيمتها إلى 150 مليون يورو، لكن وخلال عامه الأول رفقة النادي الكتالوني، لم يقدم اللاعب الأداء المأمول منه، وشارك البرازيلي الدولي في 46 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 16 هدفًا، وصنع 10 أخرى.

اخبار ذات صلة