Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

ميسي ينافس هدّاف «الليجا» ونجم ألافيس على لقب «الأفضل»

رئيس رابطة الليجا يصر على إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في الولايات المتحدة الأمريكية

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم برئاسة خافيير تيباس، عن ثلاثة لاعبين يتنافسون للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني «الليجا» خلال شهر سبتمبر.

واللاعبون الثلاثة هم: الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة، والأوروجواياني كريستيان ستواني مهاجم فريق جيرونا، والإسباني إيباي جوميز لاعب وسط فريق ديبورتيفو ألافيس.

ولعب ميسي في الشهر الماضي خمس مباريات مع فريقه في الدوري الإسباني، وسجل ثلاثة أهداف كما صنع أربعة أهداف أخرى.

ترتيب الجدول والهدافين بعد انتهاء الجولة الثامنة من الليجا

أما كريستيان ستواني صاحب الـ32 ربيعاً، فيتصدر لائحة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 8 أهداف بفارق هدفين عن ميسي وبات مهدداً قوياً له في الاحتفاظ بلقب هدّاف الدوري الذي حققه الموسم الماضي.

وأخيراً إيباى جوميز صاحب التمريرات الرائعة والمجهود المدهش في وسط ملعب ألافيس هذا الموسم، وهو سبب رئيسي في مزاحمة الفريق للكبار على صدارة جدول الترتيب حتى الآن حيث يمتلك 14 نقطة، بالتساوي مع ريال مدريد، وبفارق نقطتين فقط عن إشبيلية المتصدر.

تيباس يستنكر رد فعل ريال مدريد على لعب المباريات خارج إسبانيا

في شأن آخر، أصرت رابطة الدوري الإسباني على موقفها السابق، بإقامة مباراة برشلونة وجيرونا في البطولة بالدور الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» اليوم الثلاثاء: « يوم 26 يناير المقبل سنذهب إلى ميامي من أجل خوض المباراة، سنقاتل لنحقق ما أردناه، خاصة أن موقفنا قانوني».

وتأتي رغبة تيباس على غير هوى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي يتمسك بإقامة المباراة في إسبانيا.

اخبار ذات صلة