الأمس
اليوم
الغد
01:00
الغاء
المكسيك
التشيك
13:00
تأجيل
جزر القمر
كينيا
17:30
الغاء
كرواتيا
البرتغال
16:00
تأجيل
تنزانيا
تونس
16:00
تأجيل
جامبيا
الجابون
16:00
تأجيل
موزمبيق
الكاميرون
13:00
تأجيل
إي سواتيني
الكونغو
13:00
تأجيل
مالاوي
بوركينا فاسو
19:00
تأجيل
غينيا الاستوائية
ليبيا
17:00
الغاء
هولندا
إسبانيا
16:00
تأجيل
توجو
مصر
16:00
تأجيل
بوتسوانا
زامبيا
16:00
تأجيل
رواندا
كاب فيردي
13:00
تأجيل
ليسوتو
بنين
13:00
تأجيل
بوروندي
موريتانيا
13:00
تأجيل
زيمبابوي
الجزائر
19:00
تأجيل
الكونغو الديمقراطية
أنجولا
16:00
تأجيل
غينيا
تشاد
19:00
تأجيل
السنغال
غينيا بيساو
17:00
الغاء
السويد
روسيا
16:00
تأجيل
النيجر
إثيوبيا
13:00
تأجيل
أوغندا
جنوب السودان
20:00
الغاء
فرنسا
أوكرانيا
20:00
الغاء
إنجلترا
إيطاليا
19:00
تأجيل
مالي
ناميبيا
19:00
تأجيل
كوت ديفوار
مدغشقر
19:00
تأجيل
تونس
تنزانيا
19:00
تأجيل
غانا
السودان
19:00
تأجيل
المغرب
أفريقيا الوسطى
17:30
الغاء
البرتغال
بلجيكا
16:00
تأجيل
جنوب إفريقيا
ساو تومي وبرينسيبي
16:00
تأجيل
نيجيريا
سيراليون
19:00
تأجيل
السودان
غانا
ميسي يكشف سبب معاناة برشلونة.. ويتجنب الحديث عن الأزمة مع إدارة النادي

ميسي يكشف سبب معاناة برشلونة.. ويتجنب الحديث عن الأزمة مع إدارة النادي

نجح فريق برشلونة الإسباني بقيادة نجمه ميسي في تحقيق فوز مهم على إنتر ميلان الإيطالي ليستعيد توازنه من جديد في بطولة دوري أبطال أوروبا

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

استعاد فريق برشلونة الإسباني من جديد توازنه في بطولة دوري أبطال أوروبا، ونجح في تحقيق فوز مهم على ضيفه، إنتر ميلان الإيطالي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني لترتيب المجموعة بفارق الأهداف فقط عن بوروسيا دورتموند الألماني، فيما يحتل إنتر ميلان وسلافيا براج التشيكي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وشارك قائد برشلونة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام إنتر ميلان من بداية المباراة، ونجح في تقديم أداء رائع، وصنع هدف الفوز لزميله الأوروجواياني لويس سواريز، الذي سجل هدفي المباراة.

وشكل دخول البديل التشيلي أرتورو فيدال، في الشوط الثاني للمباراة، نقطة تحول كبير لصالح برشلونة حيث بات الفريق الكتالوني أكثر شراسة هجومية وسيطرة على الكرة في مناطق منافسه.

وعقب المباراة أدلى ميسي ببعض التصريحات تحدث خلالها عن المباراة، وأهمية الفوز وعلاقته بزميله الجديد في هجوم الفريق اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان، كما تجنب الحديث عن الأزمة المشتعلة مؤخراً بين إدارة النادي والقائد الثاني للفريق جيرارد بيكيه.

اقرأ أيضاً: فالفيردي: سيطرنا على نسق الشوط الثاني.. وإنتر فريق صعب



ميسي ينتقد البرنامج الصيفي لبرشلونة والبرنامج التدريبي للفريق

وأوضح ميسي أن الفريق كان في حاجة للفوز في المباراة أمام إنتر ميلان، نظراً لصعوبة المجموعة التي وصفها بـ«المعقدة» لاسيما بعد تعادل فريقه في المجموعة الأولى، وقال: «إنتر فريق رائع، وصنع عدة فرص في المباراة، ولكننا كنا حريصين على الفوز ونجحنا في تحقيقه».

وأردف: «تخلصنا من الضغط الكبير لبطل إيطاليا علينا، ونظمنا صفوفنا، وبدأنا في صناعة الفرص، وحالفنا التوفيق في تسجيل هدفين».

وتهرب البرغوث من الرد على سؤال حول العلاقة بين اللاعبين ومجلس إدارة النادي، وقال: «نحن بخير، المهم هو أن نتحدث عن الفوز، حققنا انتصارين متتاليين على خيتافي ثم إنتر ميلان، وتنتظرنا مباراة مهمة أمام إشبيلية وهدفنا مواصلة الانتصارات، لأنها تقضي على الفوضى التي تتولد حين يغيب الأداء الجيد للفريق».

وكانت أزمة قد اشتعلت بين إدارة النادي واللاعبين الكبار، وعلى رأسهم جيرارد بيكيه، بعد هجوم بعض الصحف الكتالونية على الفريق، وانتقاد الأداء في الفترة الماضية، وهاجم بيكيه أحد مسئولي مجلس إدارة النادي، وقال إنه وراء هجوم الإعلام الكتالوني على الفريق.

ميسي يتحدث عن العلاقة بينه وبين جريزمان وأهمية فيدال

وتحدث ميسي عن العلاقة بينه وبين زميله الجديد في هجوم الفريق هذا الموسم، الفرنسي أنطوان جريزمان، وقال: «ليس لدينا أي مشكلة، هناك علاقة جيدة مع الجميع، ونحن متحدون، لا نمر بأفضل لحظاتنا، وكنا في حاجة للفوز اليوم من أجل مواصلة المشوار، وبنظرة بسيطة على بداية الموسم في أوروبا، ستجد أن كل الكبار يعانون في بداية الموسم، وقد عانينا خلال فترة التحضير للموسم، وكانت الأمور صعبة ومرهقة نتيجة كثرة السفر».

اقرأ أيضاً: ملعب آس| كونتي «الفائز الأكبر».. وميسي تفوق على المنطق!

وأوضح النجم الموهوب: «لا أوجه انتقادات، ولكن في السفر لا تتدرب بشكل جيد، وعموما الأداء يتطور من مباراة لأخرى، وأتفهم ضرورة مشاركة النادي في المباريات الصيفية».

ويشارك برشلونة والكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة في بطولات صيفية مرهقة مثل كأس الأبطال الدولية، من أجل زيادة قاعدة هذه الأندية في دول مثل الشرق الأقصى وأمريكا.

وحول أدائه أمام الإنتر، قال: «سعيد لأنني استطعت إنهاء الـ 90 دقيقة في الملعب، لقد كنت متعبا ومرهقا، ومع الوقت سأستعيد كل مستواى لأنني أتحسن بكثرة المشاركة».

واختتم ميسي بالتعليق على أداء زميله أرتورو فيدال، مضيفاً: «مع دخوله لأرض الملعب، نظمنا أنفسنا بشكل أفضل، وأصبح ضغطنا على إنتر ميلان أكبر، من المهم جداً أن يكون لديك لاعب مثل فيدال».

اخبار ذات صلة