Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ميسي الأول.. أعلى 5 هدافين في العالم في 10 سنوات

ميسي الأول.. أعلى 5 هدافين في العالم في 10 سنوات

تصدر الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي نجوم هجوم نادي برشلونة الإسباني قائمة أعلى 5 هدافين في العالم في العشر سنوات الأخيرة، يليه البرتغالي الداهية كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني قائمة أكثر 5 لاعبين إحرازًا للأهداف في آخر عشر سنوات، وفقا للإحصائية التي نشرها الموقع الرسمي للعملاق الكتالوني.

ويمتلك برشلونة واحدا من أقوى الخطوط الهجومية في أوروبا والعالم، إن لم يكن أقواها على الإطلاق، وهو ما جعله يشارك بثلاثة لاعبين دفعة واحدة في القائمة التي ضمت 5 نجوم وهم بجانب ميسي، الأوروجواياني لويس سواريز الذي يغيب عن صفوف الفريق الآن بداعي الإصابة، والفرنسي الدولي أنطوان جريزمان.

وتصدر ميسي القائمة التي أعدت عن الفترة من موسم 2010-2011 وحتى الآن بواقع 350 هدفا أحرزها في 330 مباراة، فيما صنع لزملائه 137 هدفا.

وحل ثانيا في القائمة البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنافس ميسي القديم في الدوري الإسباني، برصيد أهداف بلغ 285 سجلهم في إجمالي 263 مباراة، كما بلغ عدد الأهداف التي صنعها لزملائه 80 هدفا في تلك الفترة.

اقرأ أيضا: فيديو| المرة الوحيدة التي اعتذر فيها ميسي بعد تسجيل هدف

وجاء الفرنسي الدولي كريم بنزيما نجم هجوم ريال مدريد الإسباني في الترتيب الثالث حيث أحرز 154 هدفا، في إجمالي 311 مباراة، مقابل 76 هدفا صنعها لزملائه.

وفي المركز الرابع حل لويس سواريز دبابة برشلونة الهجومية، إذ سجل 142 هدفا في 180 مباراة، ووصل عدد الأهداف التي صنعها إلى 68.

وأخيرا في المركز الخامس جاء جريزمان المنتقل إلى برشلونة قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني بواقع 142 هدفا في 347 مباراة، مقابل 47 هدفا صنعها لزملائه.

ومما سبق يتضح أن جريزمان هو اللاعب الذي شارك في أكثر عدد مباريات في الدوري الإسباني في السنوات العشر ماضية (347)، خلال فترته في فرق ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة، يليه ميسي (330) خلال فترة مشاركته في برشلونة.

ويحل ميسي في المركز الأول عالميا في الأهداف التي أحرزها من داخل منطقة الجزاء برصيد 68 هدفا، كما يحل ثانيا في أهداف الهاتريك بواقع 32 هدفا، أما سواريز فيأتي خلفه في المركز الثالث برصيد 10 أهداف.

كما يتصدر ليونيل ميسي أيضا قائمة اللاعبين الذين أحرزوا أهدافا من خارج منطقة الجزاء (66 هدفا)، وأيضا من داخل المنطقة (284 هدفا)، والأهداف التي أحرزها من ركلات حرة مباشرة (33 هدفا) وفي عدد المراوغات (1482).

كما يجيء ميسي الأول عالميا في إحراز معظم الأهداف بقدمه اليسرى (293 هدفا) يليه جريزمان (99 هدفا). أما في الأهداف المسجلة بالقدم اليمنى فيحل البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الأول يليه ثانيا لويس سواريز (108 هدفا).

اخبار ذات صلة