مونديال الأندية: ريال مدريد وأتلتيكو يشاركان.. وبرشلونة يغيب

مونديال الأندية: ريال مدريد وأتلتيكو يشاركان.. وبرشلونة يغيب

في النسخة الأولى من النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية الذي أعلنه الفيفا والذي سينطلق بداية من عام 2021 سيشارك ناديا ريال مدريد وأتلتيكو بينما برشلونة حتى الآن لن يلحق بهما

حسام نور
حسام نور

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، استحداث نظام جديد لبطولة كأس العالم للأندية، بداية من عام 2021 بمشاركة 24 فريقاً من الاتحادات القارية الستة، على أن تقام البطولة بنظام جديد خلال الفترة ما بين 17 يونيو و 4 يوليو عام 2021.

وستكون تقسيمة الفرق المشاركة في البطولة الجديدة كالتالي: 8 أندية من أوروبا، 3 أندية من أمريكا الجنوبية، 3 أندية من أمريكا الشمالية، 3 أندية من إفريقيا، 3 أندية من آسيا، نادي من قارة أوقيانوسيا.

وفي حالة فاز أحد الأندية وأصبح بطلا لأكثر من مرة خلال كل السنوات الأربع من كل فترة، فسينضم الفريق الوصيف في ترتيب كل قارة، وسيتكون كأس العالم للأندية السوبر من 24 فريقا مقسمة على 8 مجموعات بحيث تكون كل مجموعة من ثلاثة فرق وسيتأهل صاحب المركز الأول عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ومن بين الأندية الأوروبية الثمانية عن قارة أوروبا التي ستشارك في النسخة الأولى للبطولة، تأهل بالفعل فريقان من إسبانيا وهما: ريال مدريد (كونه بطل نسخة 2018 من الشامبيونز) وأتلتيكو مدريد (كونه بطل لنسخة 2018 من بطولة الاتحاد الأوروبي)، بينما فريق برشلونة لن يشارك في هذه البطولة في حالة لم يتمكن من الفوز بلقب قاري أوروبي قبل موسمين وبالتحديد قبل يوم 17 يونيو 2021.

وبالفعل حجزت الأندية الإنجليزية مقعدين في البطولة بجانب الأندية الإسبانية، وسيكونا من نصيب أما ليفربول أو توتنهام هوتسبير وآرسنال أو تشيلسي.

يمكنك أيضا قراءة: بعد الوصول إلى نهائي دوري الأبطال.. بوكيتينو يهدد إدارة توتنهام

أما بالنسبة لقارة أمريكا الجنوبية، فهناك فريقان سيتواجدان بالفعل هما ناديا جريميو بورتو أليجرينزي البرازيلي وريفر بليت الأرجنتيني، نظرا لكونهما أبطال بطولة كأس الليبرتادوريس.

ولم يحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى الآن المكان المحدد الذي ستقام عليه النسخة الأولى للبطولة، ومن المتوقع أنها لن تكون في دولة قطر نظرا لتنظيمها بطولة كأس العالم 2022، ولكن اليابان تعتبر أكثر البلدان المفضلة لاستضافة البطولة.

اخبار ذات صلة