رقم قياسي سلبي جديد.. هل بدأ نجم ميسي في الأفول؟

تشعر جماهير نادي برشلونة الإسباني بقلق شديد إزاء العروض التي يقدمها العملاق الكتالوني في الفترة الأخيرة، وفي مقدمهم ليونيل ميسي مهاجم الفريق.

0
%D8%B1%D9%82%D9%85%20%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%20%D8%B3%D9%84%D8%A8%D9%8A%20%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF..%20%D9%87%D9%84%20%D8%A8%D8%AF%D8%A3%20%D9%86%D8%AC%D9%85%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D9%88%D9%84%D8%9F

لم تستفق جماهير نادي برشلونة الإسباني بعد من أصداء الهزيمة التي مني بها العملاق الكتالوني أمام مواطنه قادش مساء أمس السبت في بطولة الدوري الإسباني الممتاز (الليجا)، حيث زاد قلقها إزاء المسار الذي يمضي فيه البارسا هذا الموسم تحت قيادة الهولندي المخضرم رونالد كومان، وأيضا على مستقبل نجم الفريق الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي الذي يتراجع مستواه، بل وبدأ حتى يسجل أرقاما سلبية.


وخسر برشلونة بهدفين مقابل هدف أمام قادش الذي تقدم لاعبه ألفارو نيجريدو في أول عشر دقائق من الشوط الأول، قبل أن يعود البارسا إلى المباراة من جديد ويتعادل بهدف أحرزه بيدرو ألكالا بالخطأ في مرماه، لكن وبعد مرور دقائق قليلة استطاع نيجريدو أن يهز شباك برشلونة مرة آخرى ويحرز هدف الفوز لـ قادش.


ولم يكتف برشلونة بالهزيمة المفاجئة فقط، لكن شعرت جماهيره العريضة بالإحباط جراء الأرقام والإحصاءات السلبية التي كسرها نجم الفريق الأوحد وقائده الفذ الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي.


رقم قياسي سلبي


فقد ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن ليونيل ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية (البالون دور) 6 مرات- الرقم الأعلى من نوعه للاعب كرة في العالم- أن ميسي فقد الكرة 29 مرة، وهو رقم قياسي غير متوقع بالمرة من لاعب كرة بحجم ميسي.


ولم يقدم ميسي الأداء المتوقع منه رفقة برشلونة في الموسم الحالي، لكنه كسر هذا الرقم السلبي برغم أنه مُنح راحة من قبل رونالد كومان في مباراة البارسا وفيرينكفاروس التي أقيمت في منتصف الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة أن ليونيل ميسي الذي اعتاد أن يمطر شباك المنافسين بالأهداف فقد الكرة في الملعب 29 مرة في مباراة قادش، بعد أن كان قد فقدها 27 مرة في مباراة أمام نادي ألافيش، و26 مرة في مباراة ريال مدريد، و 23 مرة في مباراة أمام أتلتيكو مدريد.


وأشارت الصحيفة إلى أنه وفي تسع من إجمالي المباريات الـ 13 التي دافع فيها البرغوث عن الوان قميص برشلونة هذا الموسم، كان هو أكثر لاعب داخل المستطيل الأخضر يفقد الكرة.


وفيما يلي عدد المرات التي فقد فيها ليونيل ميسي الكرة في كافة المباريات التي شارك فيها مع برشلونة حتى الآن هذا الآن:


ففي مباراة برشلونة وفياريال، فقد البرغوث الكرة 15 مرة، فيما كان أكثر لاعبي برشلونة الذين فقدوا الكرة في تلك المباراة هو جوردي ألبا (19 مرة).


وبلغ عدد مرات الكرات المفقوة من قبل نجم منتخب التانجو في مباراة برشلونة وسلتا فيجو 19 مرة، وأمام إشبيلية فقد ميسي الكرة 17 مرة، مقابل 17 مرة في مباراة خيتافي، وكان ديست هو أكثر لاعب في برشلونة يفقد الكرة في اللقاء بواقع 23 مرة.


وفي مباراة فيرينكفاروس، فقد ميسي الكرة 17 مرة، أما في مباراة ريال مدريد فقد ضاعت الكرة من ليو 26 مرة، وأمام يوفتوس في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فقد اللاعب الكرة 17 مرة، لكن كان الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي أكثر لاعبي البارسا فقدان للكرة بواقع 18 مرة.

وأمام نادي ألافيش فقد ليونيل ميسي الكرة 27 مرة، مقابل 22 مرة في مباراة دينامو كييف الأوكراني في بطولة دوري أبطال أوروبا، و15 مرة أمام ريال بيتيش، و23 مرة أمام أتليتيك بلباو، و14 مرة في مباراة أوساسونا، لكن كان ألبا هو صاحب أكبر عدد كرات مفقودة بين لاعبي برشلونة في تلك المباراة.


وأخيرا فقد ميسي الكرة 29 مرة في مباراة قادش مساء أمس السبت.


ويستعد برشلونة لمباراة من العيار الثقيل أمام يوفنتوس، حيث سيضمن له الفوز فيها المركز الأول في المجموعة والتأهل إلى الأدوار النهائية في تشامبيونزليج.


مستقبل كومان في خطر


كما سيتعين على برشلونة أيضا استعادة روح الانتصارات على الصعيد المحلي، حيث من المقرر أن يواجه أندية ليفانتي وريال سوسيداد وفالنسيا في المباريات الثلاث المقبلة في الدوري الإسباني، وإذا ما فشل البارسا في العود السريعة إلى وضعه الطبيعي في جدول ترتيب الليجا، فسيكون مستقبل كومان في الكامب نو عُرضة للخطر.

.