من جديد.. فالفيردي يدافع عن كوتينيو

أكد إرنستو فالفيردي أن احتفال وإشارة فيليبي كوتينيو في مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا لم تكن موجهة لجمهور «البلوجرانا»

0
%D9%85%D9%86%20%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF..%20%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AF%D9%8A%20%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%81%D8%B9%20%D8%B9%D9%86%20%D9%83%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%88

خرج الإسباني إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، للدفاع عن لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو بعد انتهاء المباراة التي جمعت «البلوجرانا» بفريق ريال سوسيداد ضمن منافسات الجولة 33 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، والتي انتهت بفوز متصدر الدوري بهدفين لهدف.

وكان قد تعرض كوتينيو لسيل من الانتقادات بعد احتفاله بالهدف الذي سجله بمرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي صمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما دفع فالفيردي للرد على تلك التصريحات في عدة مناسبات.

وبعد أن انتهت مباراة ريال سوسيداد، امتثل فالفيردي أمام عدسات شبكة «بي إن سبورتس» التليفزيونية للحديث عن مباراة اليوم، وانتقادات كوتينيو، إذ صرح قائلًا: «كانت مباراة صعبة للغاية، هذا صحيح، ولكنني أعمل بمجال التدريب منذ عدة سنوات، وشاهدت العديد من السيناريوهات بكرة القدم، واستطعنا التعامل مع مباراة اليوم بشكلٍ جيد».

وتابع: «الجميع يتسائل متى سنتوج بلقب الدوري، ولكن كل مباراة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والعمل، وريال سوسيداد قدم أداءًا كبيرًا في مباراة اليوم».

وأضاف: «هدفنا في الوقت الحالي هو محاولة تحقيق الفوز في جميع المباريات المقبلة، ستكون المواجهة المقبلة التي ستقام يوم الثلاثاء أمام ألافيس صعبة، دائمًا ما يتمتع الخصوم بفترة من الراحة بين المباريات، وسنبذل كل ما بوسعنا، وسنرى ماذا سيحدث في اللقاء المقبل».

وعن سحب البرازيلي أرثر ميلو في كل مباراة قبل نهايتها، أردف: «أنا أقوم بسحب أرثر في كل مباراة لأنني أضعه أساسيًا بمعظم المباريات، ونكون في حاجة إلى القيام بتغييرات في شكل الملعب، ولهذا نلجأ إلى الدفع بلاعب آخر بدلًا منه».

وأما بالنسبة إلى الانتقادات التي تعرض لها مؤخرًا لاعب «البلوجرانا» إثر احتفاله في مباراة «الشياطين الحمر»، فأنهى تصريحاته قائلًا: «لم تكن إيماءة كوتينيو موجهة ناحية الجماهير، أنا أشاهده يؤدي بشكل جيد، فهو أمر صغير للغاية، ولا يجب أن نمنح لمثل تلك الأشياء هذا الاهتمام البالغ».

.