Web Analytics Made
Easy - StatCounter
منح كريم بنزيما وسام الاستحقاق الأولمبي الجزائري

منح كريم بنزيما وسام الاستحقاق الأولمبي الجزائري

اللجنة الأولمبية الجزائرية تمنح مهاجم ريال مدريد الفرنسي ذا الأصول الجزائرية، كريم بنزيما، وسام الاستحاق الأولمبي، وذلك بعدما أعلن مؤخرًا أنه يريد تمثيل الجزائر.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

كرمت اللجنة الأولمبية الجزائرية مهاجم ريال مدريد الفرنسي ذا الأصول الجزائرية، كريم بنزيما، بمنحه وسام الاستحاق الأولمبي، وذلك بعدما أعلن مؤخرًا في تلميحات واضحة أنه يريد تمثيل المنتخب الجزائري بدلًا من المنتخب الفرنسي الذي مثله من قبل.

لم يحمل بنزيما قميص المنتخب الجزائري على الإطلاق، ولكن قضية فالبوينا التي تورط فيها بنزيما وعجت بالعديد من المنعرجات منذ عام 2015 وضعت اللاعب في موقف طالب فيه علانية مسؤولي الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بقبول تنازله عن الجنسية ومنحه الفرصة للعب في منتخب الجزائر.


اقرأ أيضًا: كريم بنزيما.. 32 عامًا ويقترب من تجديد عقده

ولكن هذا ليس مسموحًا به بسهولة في لوائح الفيفا، التي لا يعنيها الصراع بين أي طرف ما دامت قواعد الحصول على الجنسية في حق منتخب بعينه ويكون اللاعب قد مثله، وهو ما حصل مع بنزيما في حالة المنتخب الفرنسي، اللجنة الأولمبية الجزائرية قررت منح وسام الاستحقاق الأولمبي لموقفه الأخير، الجزائريون هم أبطال إفريقيا مؤخرًا في نسخة عام 2019 التي أقيمت بالقاهرة.

على أي حال، المستقبل الذي يربط بين بنزيما والجزائر لا يبدو معتمدًا على رغبته فحسب، فمن ناحية هناك الفيفا ولوائحه، ومن ناحية أخرى قال المدرب الوطني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي إنه سعيد للغاية باللاعبين الذين يملكهم في منتخب بلاده.

بنزيما كان قد فتح النار على رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوجريت الذي قال في تصريح سابق إن بنزيما لن يمثل منتخب فرنسا أبدًا، اللاعب رد بأنه وحده هو الذي سيضع نهاية لمسيرته الدولية، وإن على لوجريت أن يسمح له بارتداء قميص منتخب آخر حال لم يرده في فرنسا.

اخبار ذات صلة