Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مليونا يورو تكشف سر فشل برشلونة في ضم دي ليخت

مليونا يورو تكشف سر فشل برشلونة في ضم دي ليخت

اقترب المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي من الانضمام لنادي يوفنتوس الإيطالي على حساب برشلونة الإسباني

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

باتت كل الشواهد تؤكد على اقتراب المدافع الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت، نجم فريق أياكس أمستردام من الانضمام لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الأيام القليلة المقبلة، ضاربا بأحلام نادي برشلونة الإسباني في ضمه، عرض الحائط.

واشتعل الصراع بين أكثر من نادٍ في الشهور القليلة الماضية على الفوز بخدمات المدافع القوي للمنتخب الهولندي، بعد الموسم القوي الذي قدمه رفقة أياكس وتوج خلاله ببطولة الدوري والكأس الهولنديين، فضلاً عن الوصول للمربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما أطاح في مشواره بالعديد من الأندية الكبيرة وعلى رأسها يوفنتوس وريال مدريد الإسباني حامل لقب البطولة لثلاث سنوات متتالية قبل أن يجرده أبناء كرويف من لقبه.

وكشف مينو رايولا، وكيل أعمال ماتياس دي ليخت في الساعات الماضية عن توصل موكله لاتفاق شخصي مع إدارة يوفنتوس، ويتبقى فقط الاتفاق على المقابل المادي بين أياكس أمستردام و«السيدة العجوز».

اقرأ أيضاً: الهولندي ضحى ببرشلونة.. دي ليخت يوافق على عرض مغرٍ من يوفنتوس

تقارير تكشف سر الخلاف بين برشلونة ودي ليخت

وتساءل الكثيرون من عشاق نادي برشلونة الإسباني في الأسابيع الماضية عن سبب فشل برشلونة في حسم صفقة اللاعب، على الرغم من أن كل التقارير كانت تربطه بالنادي الكتالوني، لاسيما بعد انتقال رفيق دربه وحياته فرينكي دي يونج للبارسا.



وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أنه لم يكن هناك أي خلاف بين برشلونة وأياكس أمستردام على صفقة اللاعب، مشيرة إلى أن إدارة بطل الدوري الإسباني، وافقت على دفع 75 مليون يورو، المقابل الذي يطلبه أياكس أمستردام من أجل بيع اللاعب.

وأوضحت الصحيفة أن سبب فشل برشلونة في حسم الصفقة يعود في الأساس لعدم الاتفاق على المقابل المادي الذي سيحصل عليه المدافع الهولندي، بعدما اشترط الحصول على 10 ملايين يورو في الموسم خالصة الضرائب، بينما رفض برشلونة زيادة عرضه عن ثمانية ملايين.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية في الساعات الماضية إلى أن إدارة نادي يوفنتوس ترغب في حسم الصفقة سريعا والإعلان رسميا عن ضم اللاعب خلال الأسبوع الجاري، أو على أقصى تقدير يوم 19 يوليو الجاري.

عرض لا يرفض من يوفنتوس براتب خيالي لدي ليخت

وكانت شبكة «سكاي سبورت» الإيطالية قد كشفت في الساعات الماضية، أن يوفنتوس عرض على دي ليخت راتبا خياليا بالنسبة للاعب بالحصول على نحو 250 ألف يورو، إسبوعيا، براتب سنوي يبلغ 12 مليون يورو (بالضرائب).

وكشف مينو رايولا، أن دي ليخت وافق على الشروط الشخصية لعقده مع نادي يوفنتوس، وأن حسم الصفقة حاليا متوقف على الاتفاق بين الناديين على مقابل الانتقال على قيمة الدولي الهولندي صاحب الـ19 عاماً.

وعرض يوفنتوس مبلغ 55 مليون يورو على نادي أياكس أمستردام (49.3 مليون إسترليني) بينما يطالب بطل هولندا بالحصول على 75 مليون يورو (67.3) مليون جنيه إسترليني. كما عرض يوفنتوس أيضا إضافة 9 ملايين جنيه إسترليني للصفقة على سبيل المكافأت.

اخبار ذات صلة