ملعب آس| مباراة فالنسيا وبرشلونة.. 5 حقائق لا مفر منها

ملعب آس| مباراة فالنسيا وبرشلونة.. 5 حقائق لا مفر منها

أفرزت مباراة فالنسيا وبرشلونة في الدوري الإسباني التي فاز فيها الخفافيش 2-0 بعض الملاحظات على أداء برشلونة في ثالث مباريات كيكي سيتين، لعل أبرزها الحقائق التالية.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

أفرزت مباراة فالنسيا وبرشلونة في الدوري الإسباني التي فاز فيها الخفافيش 2-0 بعض الملاحظات على أداء برشلونة في ثالث مباريات كيكي سيتين مدربًا لبرشلونة، لعل أبرزها النقاط التالية:-

-ليست المباراة حكمًا على كيكي سيتين، لأنه أتى في ظروف غير طبيعية، إدارة برشلونة قررت أخذ المخاطرة وتغيير المدرب في منتصف الموسم لأول مرة من نحو 20 عامًا، تخبط طبيعي في أداء اللاعبين وفي توجيهات المدرب على الخط كان لابد أن يحدث.

-السؤال الواضح، لماذا يعد صامويل أومتيتي عنصرا أساسيا في دفاع برشلونة؟ الفرنسي الدولي يقدم أداء ضعيفًا للغاية مع الفريق الكتالوني في كل مرة يشارك فيها، قوته البدنية المعهودة لم تعد كالسابق، لا يركض تقريبًا في المناورات الثنائية، بطء شديد في الخروج بالكرة من الخلف، لم يعد أومتيتي أبدا من إصابته.

-صحيح أن أنسو فاتي لاعب واعد، ولكن ما يحصل من الاعتماد عليه في مكان لم يعتد عليه شيء غامض، كيكي سيتين قرر الزج بالفتى الواعد أساسيًا في أول مباراتين بالليجا، وفاتي لم يظهر بالمستوى المطلوب.

-سواريز ثم سواريز ثم سواريز، خط برشلونة تائه تمامًا دون الأوروجوياني، ميسي نفسه لا يجد بؤرة ارتكاز وكل كرة قبل أن تدخل منطقة جزاء الخصم يكون المدافعون مرتاحين بأقصى قدر، ناهيك عن افتقاد اللمسة الأخيرة في الفريق، سيكون على كل منتقد للويس سواريز أو مطالب برحيله وإيجاد بديل له فورًا أن يعيد حساباته بعد مباراة فالنسيا.


اقرأ أيضًا: هل يحتاج برشلونة إلى بديل لسواريز؟.. بوسكيتس يجيب

-لا يقدم فرينكي دي يونج في الآونة الأخيرة 10% من مستواه المعهود، بل إنه في كثير من الأحيان يكون نقطة ضعف، يبطئ الأداء ويخرج الكرة بأقل قدر من اللمسة الإبداعية، يبدو أن الفتى الهولندي المشاغب في غرفة خلع الملابس يحتاج أن ينزل إلى الأرض قليلًا، في ظل التقارير التي جعلت منه بطلًا لإقصاء فالفيردي، المدرب الذي ألمح اللاعب الهولندي القادم هذا الموسم فقط إلى برشلونة أنه لا يحب طريقة لعبه ولا يقتنع بتدريباته.

اقرأ أيضًا: 7 شواهد تخبرك.. لاعبو برشلونة كانوا لا يحترمون فالفيردي

اخبار ذات صلة